وظائف المديرية العامة للسجون 1444 هـ برتبه جندي

وظائف المديرية العامة للسجون 1444 هـ برتبه جندي

تعدّ وظائف المديرية العامة للسجون 1444 الوظائِف الأكثر اهتمامًا من قبل فئة كبرة من الأفراد في المملكة العربيّة السّعوديّة، سيّما بعدَ إعلان الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة مؤخرًا عن مجموعة من الوظائِف الشاغرة برتبة جُندي، والتي يُمكن التقديم عليها مِن قبل الرّجال وفقَ ضوابط وشروط معينة تحددّها المديريّة، ويقدّمُ فيما يأتي وأهمّ تفاصيل هذهِ الوظائِف وآلية التقديم عَليها.

وظائف المديرية العامة للسجون 1444

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السّعودية اليوم الخميس عن فتح باب القبول والتسجيل في الوظائف الشّاغرة المُتاحة ضِمن المديرية العامة للسجون، والتي تتيحُ أمامَ الرجال في المملكة التقديم للوظيفة برتبة جندي، وذلكَ لحملة شهادة الثانوية العامة أو الشّهادة التي تُعادلها.

 

موعد تقديم وظائف السجون 1444

تمّ تحديد موعد التقديم في وظائف المُديريّة العامّة للسّجون 1444  على أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الموافق 1444 /05/22هـ، والذي يوافقُ ميلاديًا 2022/12/26م، في حين ينتهي التقديم على وظائف مديرية السّجون يوم الخميس الموافق لِتاريخ 1444/05/26هـ، وهوَ التاريخ الموافق ميلاديًا 2022/12/30م.

المؤهل المطلوب لوظائف المديرية العامة للسجون 1444هـ برتبة جندي

تعدّ شهادة الثانوية العامّة، أو ما يعادِلها من شهادات بمثابة المؤهّل الأبرز الذي يتوجّب توفّرهُ في مختلف الأفراد المتقدّمين لوظائف المديريّة العامة للسجوّن للعام 1444/2021، إلى جانب العديد من الشّروط الأخرى التي نتعرّفُ إليها فيما يأتي.

شروط تقديم وظائف المديرية العامة للسجون 1444– 2021

فيما يأتي شروط تقديم وظائف المُدِيريّة العَامّة للسّجون 1444– 2021 وفقًا لما تمّ الإعلان عنهُ رسميًا من قبل الجهات المختصّة في المملكة:

  • أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو حصولهِ عَلى ما يعادلها من شهادات.
  • أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الأصل والمنشأ باستثناء من نشأ مع والديه خلال فترة خدمة الدولة في الخارج.
  • أن يكون المتقدم للوظيفة ذا سيرة سيرةٍ حسنة وألا يكون قد سبقَ عليهِ الحكم بِالإدانة في أيّ جـريمة مِن الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.
  • ألّا يكون المتقدم قد تعيّن في وقتٍ سابق لأيّ وظيفة من الوظائِف الخاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
  • أن يتنـاسب وزن المتقدم مع طوله وفقًا لما تتضمنهُ اللائحة الطبية الخاصّة بالمتقدمين.
  • ألا يكون المتقدّم للوظيفة متزوجاً من امرأة غير سعودية.
  • أن يجتاز المتقدم للوظيفة كافة الإجراءات والاختبارات المقررة قبلَ القبول.
  • فيما يتعلقُ بِالشهادات الصادرة من الخارج لا بد من معادلتها من وزارة التعليم مع ضرورة أن يتمّ التصديق عليها.
  • لا بد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقةٍ عالية؛ إذ يتمّ استبعاد كافّة الأفراد الذينَ تختلفُ بيانات التسجيل الخاصّة بِهم وفقًا للشروط المعتمدة.

شروط التسجيل في وظائف المديرية العامة للسجون برتبة جندي

شروط التسجيل في وظائف المديرية العامة للسجون برتبة جندي هيَ الشروط ذاتها المُعلنة مِن قبل وزارة الداخليّة لوظائف مديرية السّجون، إذ إنّ التقديم على الوظائف المعلنة في الوقت الراهن يقتصرُ على رتبة جُندي فَقط، وهوَ متاح للرجال سعوديو الأصل والمنشأ.

 

تقديم السجون للنساء 1444

تقتصرُ وظائف المديرية العامة للسجون 1444 على الرّجال فقط، ولا يُتاح التسجيل في هذهِ الوظائف للنساء كما وردَ في الإعلان الرسميّ الخاصّ بالوظائف، ويُشارُ إلى العديد من الوظائف العسكرية تتاحُ للنساء في المملكة ويتمّ الإعلان عنها بينَ الآونة والأخرى.

رابط تقديم وظائف المديرية العامة للسجون 1444

يُمكن التقديم على وظائِف المُديرية العامة للسِجون 1444 عن طريق الرابط ““، وهوَ الموقع الرسمي للتقديم على وظائف وزارة الداخليّة في المملكة، وذلكَ بعدَ التأكّد من استيفاء المتقدم للشروط المطلوبة لهذهِ الوظائف.

بذلكَ نصلُ لِختام مَقال وظائِف المديرية العامّة للسِجون 1444، وقد تعرّفنا في سطورهِ لأهمّ التفاصيل الخاصّة بوظائف مديرية السجون كالشّروط المطلوبة استيفاؤُها للتقديم والرّابط الإلكتروني الذي يستطيعُ الأفراد التقديم على الوظائف مِن خلاله.

اترك تعليقاً