كم سعر سهم ارامكو عند التداول

كم سعر سهم ارامكو عند التداول؟ فالأوضاع الاقتصادية العالمية والتغيرات المحلية تؤثر بشكل لا يمكن إنكاره على سوق التداول ورأس المال، وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط؛ لاعتمادها على الاستيراد من الخارج بشكل كبير؛ لذا هل أصاب سهم أرامكو أي تأثير بسبب ما يحدث حاليًا؟ هذا ما سوف نوضحه عبر مبيّنين كم سعر سهم ارامكو عند التداول اليوم؟

أرامكو السعودية

إن أرامكو هي “شركة الزيت العربية السعودية”، من شركات النفط والبترول في المملكة، مقرها مدينة الظهران، ودخلت نطاق أكبر شركات العالم للنفط من حيث الإيرادات منذ 2020م، تستحوذ على أكبر احتياطي نفط خام عالميًا، بمعدل يتخطى الـ 270 مليار برميل.. تدير الشركة أكثر من 100 حقل نفط، علاوةً على 288.4 قدم2 من احتياطي الغاز الطبيعي.. لهذه المقومات يعد سعر سهم أرامكو في سوق المالية السعودي له أهمية خاصة، وجدير بالذكر أن “تداول” السعودي أكبر سوق رأس مال على مستوى الشرق الأوسط كله.

كم سعر سهم ارامكو عند التداول

إن سعر سهم أرامكو في التداول السعودي اليوم الجمعة (5 أغسطس 2022م) وصل إلى 39.70 ريال سعودي، أي أنه يُعادل بعملة الـ USD مقدار 10.59 دولار أمريكي، وبذلك يكون قد انخفض عن الفترة السابقة بمقدار 0.38%، وقد كان السعر السابق هو 39.85 ريال سعودي.

سعر الأسهم اليوم أرامكو

إن سعر الإغلاق في أرامكو اليوم هو 39.70 ريال سعودي، وفيما يلي تفاصيل سعر سهم أرامكو الحالي في سوق المالية السعودي (تداول):

  • اليوم: 5 أغسطس 2022م.
  • سعر السهم: 70 ريالاً (الإغلاق).
  • افتتاح: 70 ريالاً.
  • نسبة ارتفاع اليوم (الأعلى): 85 ريالاً.
  • نسبة انخفاض اليوم (الأدنى): 60 ريالاً.
  • العرض: 65 ريالاً.
  • الطلب: 70 ريالاً.
  • الحجم/ الكمية: 933.435 سهم.
  • معدل التداول (3 شهور): 480.916.
  • التغير على مدى سنة: 95%.

اقرأ أيضاً:

موعد الإعلان عن توزيعات الأرباح في أرامكو

تعتزم شركة أرامكو أن يكون يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2022م/ الموافق 16 محرم 1444هـ هو يوم الإعلان عن نتائج المالية، علاوةً على توزيع الأرباح الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري، وفقًا للسنة المالية بالشركة، وفي حالة أي تغيير طارئ سيتم الإعلان عنه رسميًا.. كما قد أعلنت أنه في يوم الاثنين 15 أغسطس سيتم رفع التقرير الأولي للربع الثاني+ النصف الأول من 2022م، وسيكون شاملًا لبيانات القوائم المالية كاملة، وهو ما ينتظره المستثمرون؛ لكون ارتفاع سعر النفط الخام عالميًا قد أدى إلى أرباح مهولة في الشركة في أرباح الربع الأول.

 

طرق الاستعلام عن أخبار سهم أرامكو

إن أسلم طريقة لمعرفة كم سعر سهْمُ ارامْكو عِند التَداوُل؟ ومتابعة صعوده وهبوطه هيمن خلال الموقع الرسمي لشركة أرامكو عبر الرابط ““، حيث يوفر الموقع دليل المستثمرين، والذي يعرض من خلاله سعر السهم الجديد كل يوم، أو من خلال موقع Investing ““.. علاوةً على ذلك يمكن متابعة الصفحات المهتمة باستثمار أرامكو على منصات التواصل الاجتماعي مثل: “أخبار سهم أرامكو”، والذي يمكن الوصول إليه ““.

هكذا ومن خلال سطور المقال السابقة نكون قد أجبنا عن كم سعر سهم ارامكو عند التداول؟ علاوة على تقديم بعض المعلومات المهمة حيال الوضع الاقتصادي والمالي العالمي والمحلي للشركة، مع طرق متابعة جديد سعر سهم أرامكو في التداول؛ للبقاء دومًا على اطلاع.

اترك تعليقاً