دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى

دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى

دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى في هذه الأيام الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطينيّ وأهل غزة والقدس هو أفضل ما يمكن أن يفعله المسلم غير القادر على مد يد العون لإخواننا المسلمين في فلسطين الحبيبة. لذا يهتمّ بتقديم جملة من الأدعية المتنوعة لنصرة الشعب الفلسطيني على الصهاينة واليهود ومن والاهم. و وكذلك بعض الأدعية التي نرجو الله بها أن يستجيب لنا ويصرف عنهم ما يلقونه في هذه الأيّام الصعبة من العدوّ الغاشم.

دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022

لا يختلف مسلمان اثنين على ضرورة الدعاء في هذه الأوقات العصيبة لفلسطين الحبيبة مسرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. وكذلك أول قبلةٍ للمسلمين. وفي ظلّ التداعيات الجديدة والعدوان إلى يقوم به الصهاينة في أرض المقدس يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الوسائل لمساندة الشعب الفلسطيني. ولعلّ أفضل ما يكون هو الجهاد معهم لتحرير فلسطين. ولكن بينما السبيل إلى ذلك صعب المنال، فإنّ الدعاء هو أفضل ما يقدمه المسلمون لإخوانهم في فلسطين. وفيما يأتي دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022:

  • اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم. ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم. كذلك  اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين. اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم وأذهب ريحهم اللهم آمين.
  • نشهدك يا رب العالمين أن أعيننا تفيض من الدمع حزناً، وليس بيدنا حيلة، ولو استطعنا لرابطنا معهم. وقاتلنا بحجارتهم. لانتفضنا وما استكنّا. فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل أن نتضرع لوجهك الكريم أن تنصرهم، وتبث في قلوب أعدائهم الرعب. واكتبنا يارب معهم وألهمنا ما نفعله لنصرتهم اللهم ثبّت أقدامهم.
  • اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.
  • كذلك اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم.
  • اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى

وكما يبحث العديد عن دعاء لأهل فلسطين يبحث البعض عن أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى. وهو ما سيتمّ تقديمه فيما سيأتي:

  • اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم. وصوب اللهم رمي أهل غزة والمسجد الأقصى وثبت الأرض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار أعدائهم برد وسلامًا على المسلمين.
  • اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية. اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هازم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون. اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين.
  • كذلك اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم، وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.
  • اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.
  • نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز، ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك.
  • اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم.

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

وقد تداول الكثير من المسلمين دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين وهو من أوجه الدعاء لأهل فلسطين. وكذلك قد وردت فيه عديد الصيغ. نذكر منها:

  • اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.
  • كذلك اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.
  • وكذلك اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثنائك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • يا الله فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم.
  • اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا رحمن.
  • يا قوي انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، وانصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين.

دعاء اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا

كذلك الخوض في ذكر دعاء لأهل فلسطين يقتضي ذكر دعاء اللهم استخدمنا، ولا تستبدلنا وتوظيفه بدعاء مناسب لنصرة الشعب الفلسطيني:

  • اللهم استخدمنا، ولا تستبدلنا ونشهدك أنّ عيوننا يا الله قد فاضت من الدموع حزنًا. وليس باليد حيلة. و لو كان بإمكاننا يا ربنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم. ربنا إنّ علمك بالحال يغنينا عن السؤال. ولكن أقصى ما يمكننا فعله هو الدعاء والتضرع لوجهك الكريم أن تنصر إخواننا في فلسطين وتبثّ الرعب في قلوب أعدائهم يارب العالمين.
  • كذلك اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا فإنّ لنا أهلًا قد ظلموا بغير وجه حقّ، و كذلك أخرجوا من ديارهم ومنعوا الصلاة في مسرى رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم. فانتصر لهم واربط قلوبهم وردّهم إلى ديارهم ومسجدهم سالمين آمنين. و كذلك اشدد اللهم على أعدائهم حتى يروا عذابك الأليم.
  • وكذلك اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا فقد استودعناك بيت المقدس وأهل القدس وكلّ فلسطين. فكن يا الله لهم عوناً ومعينا. فقد ضاقت سبل المعونة منّا إليهم. وليس لنا إلّا أن نتضرّع إليك وندعوك فلا تردّ لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاءً يا رجاء السائلين ومجيب دعوة المضطرين. اللهم ردّ إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردًّا جميلًا.

أدعية للقدس 2022

موجة الغضب العارمة طالت قلوب العرب والمسلمين بعد أن حاصر الصهاينة اليهود المسجد الأقصى. وما كان السبيل لنصرة أهل فلسطين والمرابطين في المسجد الأقصى إلّا الدعاء لهم. لذا يحرص البعض على البحث عن أفضل أدعية للقدس 2022 وهو ما سيتمّ تقديمه بعد الخوض في ذكر دعاء لأهل فلسطين فيما يأتي:

  • اللهم ثبت المجاهدين من إخواننا بالقدس اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم، اللهم اجعل القدس مقبرة لليهود.
  • كذلك اللهم زلزل الأرض تحت أقدام اليهود واقذف في قلوبهم الرعب. وفرق اللهم كلمتهم واجعل بأسهم بينهم شديد.
  • ربنا يا غوثنا إذا قلّ المعين، نستغيث بك لأطفال القدس ونسائه ورجاله وشيوخه ودوابه ونباته. وكذلك نستغيث بك للمسجد الأقصى.
  • يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك، وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا واقفون ببابك متذللون على أعتابك نرجوا رحمتك، ونخشى عذابك نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعداءهم من الصهاينة، ورد هذه الطلقات إلى صدورهم فجر اللهم الأرض بركان من تحت أقدامهم ابتلهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم اجعلهم عبرة للعالمين اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس.
  • اللهم عليك بهم وعملاؤهم أجمعون يا ربنا ندعوك نتوسل إليك، ونتضرع بين يديك يا ربنا افتح لنا طريق الجهاد والاستشهاد وألن قلوب حكام المسلمين لنصرة إخواننا في القدس ألن قلوباً متحجرة لا تنصر إخواننا في القدس يا ربنا إنهم قد أفسدوا علينا دنيانا، ويريدون أن يفسدوا علينا آخرتنا ونحن نتوسل إليك يا ربنا أن تكتب لنا شهادة عند تحرير الأقصى.
  • كذلك اللهم افتح لنا طريق الجهاد لنكون مع إخواننا في القدس لتحرير المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى سيد الثقلين يا ربنا ياذا الجلال والإكرام والعزة.
  • اللهم كن لأهلنا في القدس اللهم فرج عن أهلنا في القدس يا أرحم الرحمين اللهم كن لهم عونا ونصيرا اللهم خفف عنهم آلامهم يا أكرم الأكرمين وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء لتحرير فلسطين

كذلك ذكر دعاء لأهل فلسطين في مصابهم الحالي يقتضي ذكر دعاء لتحرير فلسطين بالكامل. وتطهيرها من دنس الصهاينة. وفيما يأتي جملة من الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعوا بها على نيّة تحرير القدس وفلسطين:

  • اللهم اكشف عن أهل فلسطين الكرب، وعجّل اللهم لهم بالفرج، اللهم ألف بين قلوبهم، ووحّد كلمتهم على الحق يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم يا ودود يا ودود. يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم انصرهم وعجّل بخلاصهم من هؤلاء الضباع المعتدين.
  • يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا عبيدك واقفون ببابك، متذللون على أعتابك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إنّ عذابك بالظالمين واقع، نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعداءهم من الصهاينة، ورد هذه الطلقات إلى صدورهم، اللهم فجّر اللهم الأرض براكين تحت أقدامهم، اللهم ابتلِهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم، اجعلهم اللهم عبرة للظالمين، اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس وان تخرجهم منها عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.
  • نسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، ونسألك اللهم بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، نسألك اللهم أن ترحم أهل فلسطين، اللهم مدهم بمددك، اللهم ظللهم بالغمام وبملائكتك ورحمتك وعجّل بتحرير ترابهم من الأنجاس المعتدين.
  • اللهم إنّ الصهاينة وأذنابهم قد طغوا في البلاد، فأكثَروا فيها الفساد، فصبّ عليهم يا ربنا سوط عذاب، إنّك للظالمين والجبّابرة لبالمرصاد، اللهم وأخرجهم من فلسطين خائبين مدحورين خاسئين أذلّاء لا يملكون من أمرهم شيئًا.
  • كذلك اللهم امدد إخواننا في فلسطين وغزة بجند من السماء والأرض، اللهم سدد رميهم، وداوي مرضاهم، واشف جرحاهم، وثبتهم وكن معهم، وادفع عنهم عدوهم، وتقبل شهداءهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكفِ أهل فلسطين شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلّا طارقًا يطرق بخير يا رحمن، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم نصرك الذي وعدت، اللهم إنّ الأرحام تخلّوا عنهم ولم يبقَ لهم غيرك، فإن أبطأت غارة الأرحام وابتعدت فأقرب الشيء منّا غارة الله، فيا غارة الله جدّي السير مسرعة في فكّ كربتهم يا غارة الله، يا غارة الله كوني لأهل فلسطين وخلّصيهم من مكر الصهاينة يا غارة الله.

دعاء لأهل فلسطين قصير

كما قد يبحث البعض عن دعاء لأهل فلسطين قصير . لذا يقدم موقع المرجع جملة من الأدعية القصيرة التي يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء منها لإخوانه في فلسطين:

  • اللهم ارزقنا في المسجد الأقصى صلاة الفاتحين أو شهادة على أعتابه اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يالله اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيأ له جندك المخلصين.
  • كذلك اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون أنهم لا يعجزونك.
  •  اللهم شتت جمعهم، وفرق بينهم وأقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر.
  • وكذلك اللهم مكنا من رقابهم وأكتافهم.
  • اللهم اجعلهم، وما يملكون غنائم بأيدي المجاهدين في سبيلك.
  • اللهُـمَّ أكرمهم واحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا.
  • ربنا انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا.
  • كذلك احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك.
  • اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.
  • كذلك اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك وأعدائهم اليهود الغاصبين.
  • اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى، وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك يا رب يا عزيز يا منّان.

 

أجمل أدعية لفلسطين تويتر

إنّ الخوض في ذكر دعاء لأهل فلسطين يقتضي ذكر أجمل أدعية لفلسطي

اترك تعليقاً