ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة

ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة هي جملة من الأدعية المباركة التي يحرص المسلمون على الدعاء بها مع حلول في اليوم العاشر من شهر محرّم في السنة الهجرية، والموافق ليوم الاثنين في الثامن من شهر أغسطس (آب) لعام 2022 ميلادي، حيثُ أنّ يوم عاشوراء من الأيام الفضيلة، والتي لها مكانة مميزة لدى المسلمين لارتباطها بمعجزة النبي موسى -عليه السلام- بأن نجّاه من فرعون وجنوده، وعبر سوف نستعرض جملة من أدعية يوم عاشوراء مكتوبة.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك شفاءً لكل مريض، وعافية لكل مُبتلى، وفرجًا لكل مهموم، وجبرًا لكل مكسور، ورحمة لكل ميت، برحمتك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
دعاء لشخص تحبه في يوم عاشوراء
  • أدعوك اللهم في يوم عاشوراء أن تحفظ لي زوجي قرّة عيني، فلا تريني فيه بأسًا يبكيني، واجعله في ودائعك دائمًا يا من لا تضيع ودائعه.
اجمل دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنّة
  • اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همّنا، ولا تكلنا لنفسنا طرفة عين، اللهم اجعل يوم عاشوراء يومًا تستجاب فيه الدعوات وتتحقق الأمنيات.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

من أفضل الأعمال في يوم عاشوراء بعد الصيام والصلاة هي التقرب إلى الله تعالى بالدعاء، ومن أفضل دعاء يوم عاشوراء ما ورد عن لسان النبي الكريم في الأحاديث الشريفة وهو مكتوب كما يلي:

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة

جملة من أدعية يوم عاشوراء مكتوبة بصيغة قصيرة يمكن الدعاء بها في العاشر من محرّم وهي على النحو التالي:

  • اللهم إنّي أسألك في يوم عاشوراء المبارك، أن تغفر ذنبي، وتعفو عنّي، وترحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعوة لا ترد، اللهم ارحم ضعفي وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • أدعوك اللهم في يوم عاشوراء أن تجعل القرآن الكريم ربيع صدري، ونور قلبي، وأن ترزقني حفظه والعمل به.
  • نسألك اللهم باسمك العظيم أن ترزقني العبادة والطاعة، وأن تتقبل منا صالح عملنا، تجعلنا من عبادك المقربين إليك.

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان

يعتبر يوم عاشوراء من أيام الحداد والحزن عند الطائفة الشيعية؛ لأنّه اليوم الذي قتل فيه الإمام الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء، ودعاء عاشوراء مفاتيح الجنان وفقًا لما يلي:

اللهم يا مفرج كل كرب، ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء، ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، ويا خالق روح سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء، ويا رحمن الدنيا والآخرة، لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة، وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين، وأحييني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

ادعية يوم عاشوراء للتوفيق مكتوبة قصيرة

من أدعية يوم عاشوراء طلبًا للتوفيق من الله تعالى مكتوبة بصيغة مختصرة وقصيرة كما يأتي:

  • اللهم يا صاحب الجود والعطاء، أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تهدني عن كل ضلالة، وأن توفقني إلى كل ما تحب وترضى.
  • اللهم إنّي أشكو إليك ضعفي وقلّة حيلتي، اللهم أنت الكريم في الجود والعطاء، أكرمني بالتوفيق والنجاح في كل خطواتي، ولا تذقني طعم الكسر والخذلان.
  • اللهم إنّي أسألك من فضلك وعظيم سلطانك، أن تجعلني من الهداة المهتدين، ومن حفظت كتاب الدين، ومن عباك الصالحين، وأن تحشرني مع الأنبياء والصالحين.

ادعية يوم عاشوراء مكتوبة مستجابة

باقة من أدعية يوم عاشوراء مكتوبة ومستجابة بإذنه تعالى، والتي يمكن للمسلمين الدعاء بها في العاشر من شهر محرّم كما يأتي:

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار، اللهم اغفر لي ذنبي، ويسّر لي أمري، وعافني واعفوا عنّي.
  • يا رب يا ذا الكرم والجود، أدعوك بما دعاك به نبيّك المصطفى أن تحفظ لي أولادي وترزقني برّهم، وأن تنور دربهم، وتكتب لهم التوفيق والفلاح.
  • اللهم إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كل شي أن تغفر لي ذنوبي في يوم عاشوراء، وأن تتقبل عملي، وتصلح لي شأني.
  • اللهم إنّك عفو تحبّ العفو فاعفوا عنّي، اللهم إنّي أسألك في يوم عاشوراء أن تتقبل منّي الصيام والقيام، وأن تستجيب دعواتي وترضني بما قسمت لي.

أجمل دعاء ليلة عاشوراء مكتوب 1444

إنّ شهر محرّم من الأشهر الحرم، والتي لها مكانة عظيمة عند الله تعالى، ويستحب فيها الإكثار من العمل الصالح والدعاء، ومن أجمل دعاء ليلة عاشوراء مكتوب لعام 1444 وفقًا للتالي:

اللهم يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدّوس، يا من نجّيت موسى، والذين آمنوا معه من الطّاغوت، والذين كفروا في هذا اليوم، اللهم إنّا ندعوك ونسألك من فضلك ورحمتك، اللهم ربّنا لا تؤاخذنا في هذا اليوم إن نسينا أو أخطأنا، ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا، اللهمّ ربّنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة، اللهم ربّنا إنّا نُشهدك أنّا آمنّا بك فاغفر لنا ذنوبنا وقنا من عذاب النّار، اللهم هب لنا من لدنك ذريّةً طيّبة واكتبنا من الشاهدين العابدين الطّائعين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبّت أقدامنا، ربنا قد ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا في هذا اليوم لنكوننّ من الخاسرين، حسبنا لله لا إله إلا هو عليه توكّلنا وهو ربّ العرش العظيم.

دعاء يوم عاشوراء عند الشيعة مكتوب

يحرص المسلمون من الطائفة الشيعية على الدعاء في يوم عاشوراء، فهو يوم حداد وحزن؛ لأنّه ذكرى وفاة الإمام الحسين -رضي الله عنه- ومن دعاء يوم عاشوراء عند الشيعة مكتوب كما يلي:

اللّهُمَّ اجْعَلْنِي عِنْدَكَ وَجِيها بِالحُسَيْنِ -عَلَيْهِ السَّلامُ- فِي الدُّنْيا وَالآخِرةِ، يا أبا عَبْدِ الله إِنِّي أَتَقَرَّبُ إِلى الله، وَإِلى رَسُولِهِ وَإِلى أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ، وَإِلى فاطِمَةَ وَإِلى الحَسَنِ وَإِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وبالبراءة مِمَّنْ قاتَلَكَ وَنَصَبَ لَكَ الحَرْبَ وبالبراءة مِمَّنْ أَسَّسَ أَساسَ الظُّلْمِ وَالجَوْرِ عَلَيْكُمْ، وَأَبْرَأُ إِلى الله، وَإِلى رَسُولِهِ مِمَّنْ أَسَّسَ أَساسَ ذلِكَ، وَبَنى عَلَيهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعَلى أَشْياعِكُمْ”.

ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة للصائمين

يعتبر يوم عاشوراء واحدًا من أعظم الأيام التي يستحبّ الصيام بها، كما يستحب للصائم الإكثار من الدعاء؛ لأنّ له دعوة لا ترد، ومن أدعية يوم عاشوراء للصائمين فيما يلي:

  • اللهم إنّي أدعوك في يوم عاشوراء أن تغفر لي ذنبي وخطيئتي، وأن تتقبّل صالح عملي، وأن تستجيب لي دعوتي، وتكرمني بما يتمناه قلبي.
  • اللهم لا إله إلّا أنت سبحانك، أدعوك بأسمائك الحسنى أن تجعل يوم عاشوراء يومًا تستجاب فيه الدعوات، وتعفو عن السيئات، وتجعلنا من عبادك المقربين الطائعين.
  • أسألك اللهم في يوم عاشوراء أن تعطنا ولا تحرمنا، وتزدنا ولا تنقصنا، وترضنا وترضى عنّا، وتتقبّل صالح عملنا.
  • في يوم عاشوراء أدعوك اللهم أن تثبّت قلبي على دينك، وتهدني إلى كل عمل يرضيك ويقرّبني إليك، اللهم اسقني شربة من يد نبيّك المصطفى محمد لا أظمأ بعدها أبدًا.

بوستات ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة

يحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، انستقرام، تويتر) على إضافة بوستات أدعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة وهي:

  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء أن تغفر لي ذنبي، وتبعد الشر عنّي، وتكتب لي التوفيق والخير في كل خطواتي، وأن تتوفّني وأنت راضٍ عنّي.
  • يا رب إنّي أسألك القناعة بما قسمته لي في الحياة الدنيا، وأن تبشّرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشّرين.
  • أدعوك اللهم في يوم عاشوراء أن تكتب لنا تغييرًا للأفضل في أحوالنا ونفوسنا، وحقق لنا ما نحب وترضى به عنّا.
  • اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، فلا تجعل الدنيا أكبر همّنا، واجعل ذكرك وشكرك وطاعتك مبتغانا.

افضل ادعية يوم عاشوراء مستحبة مكتوبة

هناك الكثير من الأدعية المباركة التي جاء ذكرها عن لسان الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلّم- والتي يستحب الدعاء بها في يوم عاشوراء وهي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.
  • “اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع”.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.
  • “لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين”.

دعاء يوم عاشوراء 1444 مكتوب

ليس هناك دعاء مخصص يمكن أن يدعو به المسلمون في يوم عاشوراء، ولكن هناك صيغاً عديدة ومتنوعة للدعاء مكتوبة وهي على الشكل التالي:

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة بالصور

فيما يلي مجموعة من أجمل الصور المكتوب عليها أدعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا من خلال فقراته عن ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة، بالإضافة إلى جملة متنوعة من الأدعية المكتوبة في يوم عاشوراء، لنختتم بمجموعة من أجمل الصور المكتوب عليها دعاء يوم عاشوراء.

اترك تعليقاً