أسماء شخصيات مسلسل مارفل بالصور

أسماء شخصيات مسلسل مارفل بالصور؛ حيثُ تمتاز شركة مارفل للإنتاج التليفزيوني والسنيمائي بابتكارها للعديد من الشخصيات الخيالية التي تمتاز بقوتها الخارقة القادرة على إنقاذ العالم من الدمار المُحتم، وتلك الشخصيات تم ابتكارها من قِبل مطبوعات مارفل كومكس، لذلك ومن خلال سوف نتعرف على شركة مارفل، بالإضافة إلى أهم وأبرز مسلسلاتها، كما سوف نتعرف على شخصيات تلك المسلسلات بالصور.

مارفل ويكيبيديا

إنَّ عالم مارفل السينمائي “Marvel Cinematic Universe” سلسلة من الأفلام والمسلسلات الخيالية التي تعتمد اعتماد كلي على الأبطال الخارقين، حيثُ تم اقتباس تلك الشخصيات بشكل أساسي من مطبوعات مارفل كومكس، وتوسعت مارفل حتى أصبحت المنتج الأول للكتب المصورة، والأفلام قصيرة، والمسلسلات التلفزيونية التي ترتكز بشكل أساس على الأبطال الخارقين المستوحى أدوارهم من بعض الشخصيات الخيالية، وأول ظهور لمارفل في عالم السينما كان من خلال إنتاج فيلم آيرون مان عام 2008.

 

مسلسلات مارفل

تتمثل أهم وأبرز مسلسلات مارفل في النقاط الآتية:

  • مون نايت.
  • كابتن أمريكا، المنتقم الأول
  • الوكيل كارتر الموسم.
  • الرجل الحديدي.
  • هالك المذهل.
  • ثور.
  • المنتقمون.
  • وكلاء شيلد.
  • كابتن أمريكا.
  • حراس المجرة.
  • المنتقمون.
  • جيسيكا جونز.
  • دكتور غريب.
  • قبضة حديدية.
  • سبايدر مان.
  • المدافعون.
  • اللابشر.
  • ثور راجناروك.
  • 34- المعاقب
  • مارفل رانوايز.
  • عباءة مارفلز وخنجر.
  • النمر الأسود.

 

أسماء شخصيات مسلسل مارفل بالصور

كما ذُكر أعلاه لمارفل العديد من المسلسلات التي تحتوي على الكثير من الشخصيات الخيالية، ومن أهم وأبرز تلك الشخصيات، ما يلي:

مارك سبيكتور Marc Spector

إنَّ مارك سبيكتور هو الشخصية الرئيسية في مسلسل مون نايت، ومارك شاب ضعيف الشخصية يعمل كعامل في أحد المتاحف الأمريكية المليئة بالآثار المصريّة المسورقة، ومن الجدير بالذكر أن مارك يعاني من اضطراب الهوية التفارقي، وأثناء عمله ينجذب إلى لغزٍ قاتل يتعلق بالآلهة المصرية القديمة، ويظهر أخيه ستيفن جرانت “شخصيته الأخرى” لحل ذلك اللغز برفقته.

 

ستيفن جرانت Stephen Grant

إنَّ ستيفن جرانت Stephen Grant إحدى الشخصيات الرئيسية في مسلسل مون نايت، وهو الأخ التوأم لمارك سبيكتور، ويعمل ستيفن تحت طاعة الآلهة المصرية، بالتحديد خونشو، ويمتلك ستيفن قوة خارقة مُنحت إليه من قِبل آلهة القمر المصريّة.

ليلى الفوالي Laila Al-Fawali

إنَّ ليلى الفوالي هي البطلة النسائية لمسلسل مون نايت آخر مسلسلات مارفل، وتُعد ليلى زوجة ستيفن جرانت، كما تمتلك أيضًا قوة خارقة نسبًة لكونها ذات أصول مصريّة، وتلك القوة مُنحت إليها من قِبل الآلهة خونشو.

 

خونشو khonshu

إنَّ خونشو هي آلهة القمر في الحضارة المصرية القديمة، واسمها بالعربية يعني المُسافر، حيثُ يتعلق اسمها بالسفر ليلًا عبر السماء، ويُعد خونشو هو أهم شخصيات مسلسل مون نايت، حيثُ من خلاله مُنح الأبطال القوة الخارقة التي مكنتهم من إنقاذ العالم قبل أن يُدمر من قِبل الآلهة الشريرة.

الرجل العنكبوت Spider-Man

إنَّ سبايدرمان أو ما يُطلق عليه بالعربية اسم الرجل العنكبوت شخصية من ضمن أهم شخصيات مارفل، وتُعد من أشهر الشخصيات الخيالية الخارقة، ظهرت في بداية الأمر في الكتب المصورة الأمريكية من تأليف ستان لي وستيف ديتكو، إلى أنَّ أنتجت مارفل سلسلة من مسلسلات الرجل العنكبوت.

 

الرجل الحديدي Iron-Man

إنَّ الرجل الحديدي ‏شخصية من أشهر شخصيات مارفل كومكس، تم ابتكارها من قِبل الكاتب الأمريكي ستان لي، ويُعد الرجل الحديدي عضو عام من أعضاء المنتقمون، بجانب كونه القائد المساعد، وعدوه اللدود هو المنغول الحديدي، ويرتدي الثُنائي بذلة حديدية جدًا مُتشابهة.

الرجل الأخضر Hulk

إنَّ الرجل الأخضر ‏”د.بروس بانر” أحد أشهر شخصيات عالم مارفل، وظهرت تلك الشخصية في المجلات الهزلية لستان لي وجاك كيربي عام 1962، إلى أن تم إنتاج مسلسل أمريكي يُدعى الرجل الأخضر في الثمانينات، وكان بطل المسلسل بطل كمال الأجسام لو فريغنو.

 

كابتن أمريكا Captain America

إنَّ كابتن أمريكا ‏شخصية خيالية لبطل خارق ظهرت في البداية في مجلات مارفل كومكس، ومن الجدير بالذكر أنَّ مُبتكر تلك الشخصية هو جو سايمون وجاك كيربي، وأول ظهور للشخصية كان عام 1941 من خلال نشر تايملي كومكس، ومن ثم تم تحويل الشخصية إلى فيلم من خلال شركة مارفل للإنتاج.

ثور Thor

إنَّ ثور هو البطل الخارق الجامع بين كلًا من الحب والرعد ‏والقوة والعدل، ويُعد ثور بطل فيلم ثور من إنتاج مارفل اقتباسًا من شخصيات مجلة مارفل كومكس، وتم إخراج الفيلم من قِبل تايكا وايتيتي، وقام ببطولة الفيلم كلًا من كريس هيمسوورث وتيسا طومسون وناتالي بورتمان وكريستيان بيل وكريس برات وجيمي ألكسندر وبوم كليمنتيف وديف باتيستا.

 

إكس-من X-Men

شخص يمتلك قوة خارقة تتعلق بيديه، حيثُ يتمكن من إخراج عدة سكاكين حادة قادرة على تقطيع أصلب الأشياء، بجانب ما يمتلكه من قوى شفائية ذاتية قادرة على اختراق الطبيعة، وتم اقتباس تلك الشخصية من قصص مارفل التي قام بابتكارها ستان لي.

جوست رايدر ghost rider

إنَّ جوست رايدر شبح قادر على سياقة الدّراجات النّاريّة بسرعة هائلة لا يُمكن لأي عقل إدراكها، وذلك الشبح تمكن من الاستحواذ على روح بطل الفليك بلاز الذي يعشق قيادة الدراجات، ويتسبب في تحويله إلى هيكل عظمي مشتعل لكي يتمكن من الحصول على المركز الأول في مسابقة قيادة الدراجات النارية.

 

حراس المجرة guardian of the galaxy

إنَّ حراس المجرة أربع شخصيات للفليم الخاص بالأبطال الخارقين القادرين على إنقاذ العالم، وتم اقتباس قصة ذلك الفيلم من قصص مجلة مارفل كومكس لستان لي، وتم إخراج الفيلم من قِبل جيمس غن، وقام بكتابة الفيلم نيكول بيرلمان.

الأرملة السوداء

إنَّ الأرملة السوداء “black wido” اسم لشخصية خيالية تعمل كجاسوسة روسية وتُدعى ناتاليا، وتمتلك نالتاليا قوة خارقة، كما تعمل أيضًا كمحاربة أوكرانية وسوفياتية، وتم ابتكار تلك الشخصية من قِبل دون ريكو ودون هيك، وستان لي.

 

موقع مارفل الرسمي

قامت شركة مارفل بتدشين موقع إلكتروني لنشر كافة التحديات التي تتعلق بإنتاجها السنيمائي، مع نشر العديد من الأخبار الخاصة بالشركة، ويُمكن الوصول إلى ذلك الموقع مباشرًة لزيارته ““.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال أسماء شخصيات مسلسل مارفل بالصور الذي من خلاله تعرفنا على شركة مارفل للإنتاج السنيمائي، كما تعرفنا أيضًا على مسلسلات تلك الشركة، بالإضافة إلى أهم الشخصيات بالصور.

اترك تعليقاً