هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية؛ حيثُ يفصلنا عن تلك المُناسبة الدينية بضعة أيام قليلة، لذلك يبحثُ الكثير عن موعدها بدقة، ومن خلال سوف نتعرف على يوم عاشوراء، ومتى يوم عاشوراء، و، كما سوف نتناول أيضًا كم باقي على يوم عاشوراء بالمملكة العربية السعودية لعام 2022.

ما هو يوم عاشوراء

إنَّ يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من أولى أشهر العام الهجري “شهر مُحَرَّم” كما أنه هو اليوم الذي نجّى الله تعالى فيه سيدنا موسى -عليه السلام- من فرعون لعنة الله عليه، كما يُصادف ذلك اليوم أيضًا حادثة مقتل الحسين بن علي -رضي الله عنهما- حفيد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بكربلاء، وذلك اليوم عند الشيعة يوم عزاءٍ وكربٍ حزن.

 

متى يوم عاشوراء 2022

إنَّ يوم عاشوراء يوافق هذا العام الثامن من شهر أغسطس / آب مما يعني أنَّ يوم عاشوراء سوف يوافق يوم الاثنين القادم، ومن الجدير بالذكر أنَّ يوم عاشوراء يوافق العاشر من شهر محرم بالتقويم الهجري، ولذلك اليوم منزلة عظيمة عند كافة المُسلمين.

 

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

لا؛ حيثُ إنَّ يوم عاشوراء بالمملكة العربية السعودية يوم عمل تقليدي، حيثُ سوف يداوم الموظفون والعمال بكافة القطاعات العمل بالشكل الطبيعي، ومن الجدير بالذكر أنَّ يوم الاثنين القادم الموافق للثامن من شهر أغسطس / آب لعام 2022 “العاشر من شهر محرم لعام 1444” سوف يوافق يوم عاشوراء بالمملكة العربية السعودية تبعًا للإحصائيات الفلكيّة.

 

قائمة الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية 2022

من خلال الجدول التالي سوف نتناول قائمة الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية لعام 2022:

العطل التاريخ بالميلادي اليوم
يوم التأسيس 22 فبراير 2022 الثلاثاء
عيد الفطر 1 مايو إلى 4 مايو 2022 الأحد إلى الأربعاء
عيد الأضحى 8 يوليو إلى 12 يوليو 2022 الجمعة إلى الثلاثاء
اليوم الوطني للمملكة 23 سبتمبر 2022 الجمعة

 

كم باقي على يوم عاشوراء 2022

يُمكن معرفة الوقت المُتبقي على يوم عاشوراء بالمملكة العربية السعودية من خلال المؤقت الزمني التالي:

كم باقي على يوم عاشوراء 2022

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال هل يوم عاشوراء اجازة رسمية الذي من خلاله تعرفنّا على يوم عاشوراء، بالإضافة إلى موعد يوم عاشوراء السنوي، وكم سيوافق بالممكلة العربية السعودية، كما تبين أنه ليس بإجازة رسمية، كما تناولنا أيضًا كم باقي على يوم عاشوراء لعام 2022.

اترك تعليقاً