كم تبعد رجال ألمع عن أبها

كم تبعد رجال ألمع عن أبها، والتي تعتبر من أكبر محافظات منطقة العسير الواقعة في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، بحيث أن رجال ألمع من المحافظات التي لديها تاريخ عريق كما يوجد بها العديد من الآثار التاريخية العريقة، فرجال ألمع من المحافظات التي تتمتع بأهمية كبيرة عن باقي المحافظات السعودية، والكثيرون يرغبون في التعرف إلى المسافة بين كل من رجال ألمع ومدينة أبها، لذا عبر سنتعرف إلى كم تبعد رجال ألمع عن أبها.

معلومات عن محافظة رجال ألمع

إن رجال ألمع هي محافظة تتبع إلى المنطقة الغربية من منطقة عسير، وقد تعتبر رجال ألمع من المناطق الجبلية التي تقع غرب المدينة السعودية أبها، وقد يحدها من الشرق مركز السودة، ومن الجنوب تحدها محافظة الدرب. أما من الشمال، فقد تحدها محافظة محايل عسير، ومن الغرب يحدها أيضًا مدينة قنا، وأما مساحتها الجغرافية فتقدر بـ 10000 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها 66 ألف نسمة، وبالنسبة لمناخها فيكون شديد الحرارة بالصيف ومعتدل بارداً في فصل الشتاء، وتشتهر رجال ألمع بزراعة الذرة والبن والدخان لذلك، فإن سكانها يشتهرون في الزراعة أكثر من أي شيء.

كم تبعد رجال ألمع عن أبها

إن محافظة رجال ألمع تبعد عن مدينة أبها مسافة تُقدر بـ 23 كيلو متر مربع ما يُعادل 13.8 ميل وقد يكون ذلك عند العبور من الطريق المتجهة من محافظة رجال ألمع الواقعة في العسير إلى مدينة أبها، والجدير بالذكر أن مدينة أبها تعتبر من أقرب المدن إلى رجال ألمع لذلك فإن سكانهم تشابهون بالعديد من الأمور مثل العادات والتقاليد والثقافات.

كم المسافة بين رجال ألمع وأبها

إن المسافة بين محافظة رجال ألمع مدينة أبها تُقدر ب 121.3 كيلو متر مربع، بالرغم من أن مدينة أبها تقع على مسافة 45 كيلو متر مربع من رجال ألمع، كما أنها تحد رجال ألمع من الجهة الغربية، وقد تعتبر مدينة أبها هي العاصمة الرئيسية لمنطقة العسير كما تعتبر أهم مناطقها، وذلك لأن النشاط التجاري والاقتصادي فيها كبير، وقد يتواجد بها أهم فروع الوزارة والمقرات الرئيسية.

كم ساعة من رجال ألمع الى أبها

إن الانتقال من رجال ألمع إلى مدينة أبها يستغرق ما يُقارب ساعة وأربع وثلاثين دقيقة، كما يُمكن أن يستغرق ساعتين وست دقائق، وهذا وفقاً للطريق الذي يتم الانتقال من خلالها، وقد تختلف المدة الزمنية حسب سرعة السيارة التي يتم الانتقال بها.

ما سبب تسمية رجال المع بهذا الاسم

يرجع سبب تسمية رجال ألمع بهذا الاسم إلى الجد الكبير ألمع بن عمرو بن عامر بن حارثة ابن امرئ القيس، وإلى رئيس القرية الأول رجال بن عدي بن الصعق بن عدي، بحيث أن رجال ألمع تعتبر من أقدم المناطق السعودية فقد يعود تاريخها إلى أكثر من تسعمئة عام كما تعتبر من أهم الواجهات السياحية في المملكة العربية السعودية وذلك لما يتواجد بها من معالم أثرية أشهرها قرية رجال ألمع العريقة.

وختاماً لمقالنا، نكون قد تعرفنا إلى بعض المعلومات عن محافظة رجال ألمع، كما تعرفنا إلى كم تبعد رجال ألمع عن أبها، وبالإضافة لذلك تعرفنا إلى المسافة بين رجال ألمع وأبها، وأخيراً تعرفنا إلى سبب تسمية رجال ألمع بهذا الاسم.

اترك تعليقاً