كم تبعد ينبع عن المدينة

كم تبعد ينبع عن المدينة، سؤالٌ يصدر من عددٍ لا بأس به لمعرفة المسافة بين المدينتين، وكم تحتاج من وقتٍ للسفر، فبالتزامن مع الإجازة الصيفية يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن أماكن للسفر والسياحة، ويسعى آخرون للذهاب إلى الشاطئ للاستمتاع بالبحر الهادئ وفعاليات البحر والصيد، من هذا المنطلق يتناول في هذا المقال أهم المعلومات عن مدينة ينبع ومناخها، بالإضافة للإجابة على ، وأهم المعالم السياحية في ينبع.

محافظة ينبع ويكيبيديا

إنّ محافظة ينبع هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية التابعة للمدينة المنورة والواقعة على ضفة البحر الأحمر الشرقية، سميت ينبع بهذا الاسم لكثرة ينابيعها حيث قدرت بحوالي 370 عين ماءٍ جاري، أما عن مناخها في حارة شديدة الرطوبة صيفاً، معتدلة باردة شتاءً، لكنها قليلة الأمطار، تعدّ ينبع ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد جّدة لذلك لقبت بلؤلؤة البحر الأحمر، وهي مقسمةٌ إلى ثلاثة أجزاء “ينبع البحر، ينبع النخل، ينبع الصناعية”.

 

كم تبعد ينبع عن المدينة

تبعد ينبع عن المدينة المنورة بمسافة مقدرة بحوالي مائتين وثلاثة وعشرين كليو متر، وتقدر بالميل بحوالي مائة وثلاثة وثمانين ميلاً، مع الأخذ بعين الاعتبار مسافة الطريق البرية، أما السير إلى المدينة بخطٍ مستقيم، فتصبح المسافة حوالي 151 كيلو متراً، وتعتبر مدينة ينبع إقليماً تابعاً للمدينة المنورة لذلك فإن المسافة بين المحافظتين قصيرةٌ نسبياً، كما سهّلت وسائل النقل الحديثة التنقل بسهولة بين المدينتين.

 

كم ساعة تبعد ينبع عن المدينة

يستغرق السفر من ينبع إلى المدينة المنورة بالسيارة حوالي ساعتين فقط، وذلك لأن ينبع قريبة من المدينة المنورة، وبسبب افتتاح الطريق السريع بين المدينة، وينبع ليصبح مجموع مسافة ما تسيره السيارة حوالي 164 كيلو متر، وتتيح المملكة للزوار السفر عن طريق السيارة أو القطار مع اختلاف المدة المتاحة للسفر، ويعتبر السفر بالسيارة مناسباً من المدينة لينبع حيث يمكن للمسافر اختيار الخدمات الملائمة على الطريق خاصة مع الأصدقاء أو العائلة والاستمتاع بأجواء السفر الصيفية التي لا تخلو من المغامرة.

 

السياحة في ينبع

تعد مدينة ينبع من أهم المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، فتنوع المعالم فيها ووجود الشواطئ الخلابة قد جعلها مقصداً للسياحة الداخلية والخارجية، وفيما يلي أهم المناطق السياحية في ينبع:

  • جزيرة المحار: تقع غرب كورنيش ينبع، وتعتبر مقصداً للمغامرين حيث يمارس فيها السائح نشاطات مختلفة منها التخييم وركوب الأمواج وصيد السمك وغيرها.
  • مرسى الأحلام: وهو امتداد لشاطئ مدينة ينبع على واجهة شرم ينبع البحر، وتعتبر مقصداً للزائرين بهدف القيام برحلات الصيد والغوص.
  • حديقة الفيروز: من أكثر حدائق ينبع اتساعاً حيث تقدر مساحتها بحوالي 1700 متر مربع، وتحتوي هذه الحديقة على أماكن للعائلات ومناسبة للصغار والكبار.
  • حديقة الصبح: تحتوي هذه الحديقة على مساحات خضراء شاسعة، وأماكن مخصصة للمشي والجلوس أمام البحر.
  • كورنيش الشاطئ الشمالي: وهي عبارة مساحات مطلة على شاطئ ينبع البحر، تقدم فيه بعض الخدمات المجانية بالإضافة لوجود المقاهي والمطاعم.

إلى هنا، نصل لختام المقال حول كم تبعد ينبع عن المدينة، وقد تناول أهم المعلومات عن مدينة ينبع وعدد الكيلو مترات الفاصلة بينها وبين المدينة المنورة، ومدة الوصول إليها وفي النهاية عرضنا أهم المعالم التاريخية والسياحية في مدينة ينبع.

اترك تعليقاً