سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية

ما سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية؟ حيث انتشرت حملة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة الدجاج في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وحصلت تلك الحملة على اهتمام كبير من قِبل رواد المواطنين، الذين قرروا متابعة الأمر عن قرب، ولذا سيعرض عبر السطور التالية تفاصيل تلك الحملة لتوضيح سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية وآخر التطورات، علاوة على ذكر .

حملة مقاطعة دجاج التنمية

انتشرت حملة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ أيام تدعو لمقاطعة منتجات شركة التنمية، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معاها بشكل كبير، وترجع بدايتها إلى تدوينة تم نشرها من حساب شركة التنمية الرسمي على منصة تويتر للرد على أحد العملاء الذي وجه سؤال للشركة يقول: “هل صحيح أنه مذبوح على الطريقة الشيعية؟”، حيث رد حساب الشركة عليه بتدوينة توضح رعاة الشركة والمشرفين على الذبائح، وبعدما أثارت تلك التدوينة الجدل قامت الشركة بحذفها على الفور، مما تسبب في زيادة غضب رواد منصة تويتر.

سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية

إن سبب مقاطعة دجاج التنمية في المملكة السعودية وفقًا لوجهة نظر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو اعتقادهم أن راعي الشركة شيعي، حيث يتداول البعض أقاويل تشير إلى أن الشركة صرحت من خلال ردها على أحد المتابعين أن الذبائح تتم تحت إشراف مشايخ الروافض، ولذا فجميع ذبائحهم محرمة ولا تحل، ووجهوا حملات عنيفة لمقاطعة الشركة ومنتجاتها، وفي نفس الوقت اختلف أشخاص آخرين معهم رافضين تلك الحملة، مع توجيه اتهامات بالعنصرية، موضحين أنه لا فرق بين سني وشيعي، ومؤكدين على أن المسلم حريص على أخيه المسلم، ولن يقبل أن يقدم له طعام حرام.

حذفوا التغريدة بعد الهجومخل مشايخهم الروافض ياكلون دجاجهم

— أواه..𓂆 (@Owah97)

مطالب مقاطعي دجاج التنمية في السعودية

تباينت مطالب المقاطعين، فالبعض هدفه الأول تجنب التعامل النهائي مع الشركة؛ لاعتبارات تتعلق بالانحياز الديني، والبعض يستغل المقاطعة لوضع الشركة تحت ضغط تقديم تنازلت وتقليل الأسعار، والبعض يشارك لمحاربة غلاء الأسعار بصفة عامة.. جدير بالذكر أن البعض يشكك في أن هذه الحملة مغرضة ومسيسة من شركات منافسة بسبب أن دجاج التنمية هو المكتسح للسوق السعودي في الوقت الحالي، وأن الغرض الحقيقي للحملة هو تشويه صورة شركة دجاج التنمية؛ لإلحاق بها خسائر عن طريق ضرب سمعتها في السوق.

هاشتاج مقطاعة دجاج التنمية على تويتر

يثور رواد مواقع التواصل على تويتر عبر هاشتاج “التنميه_دجاج_#مقطاعه” أو هاشتاج ” #مقاطعةدجاجالتنميه” كما يشارك البعض بأرائه عبر هاشتاج “#مقاطعه_دجاج_التنميه”، حيث استخدمه عدد كبير من المواطنين داخل أو خارج المملكة؛ لدعوة الجميع للانضمام في المقاطعة والتسبب في خسائر فادحة للشركة، وقد ذهب البعض إلى أن هذا التصرف خاطئ؛ لأن العاملين بالشركة هم من قد يتعرضون للضرر، وأعرب البعض أن السعوديين يأكلون لحوم الدجاج الفرنسي والبرازيلي.. إلخ وأصحابها غير مسلمين، وعبروا عن رفضهم للمقاطعة.

قبل عدة اشهر كتبت تغريدة لحساب دجاج التنمية وسألتهم عن مقطع منتشر بوسائل التواصل ان الذبح على الطريقة الشيعية وطلبت منهم التوضيح وهل هذا صحيح ام لا ولم يجيب احدومن بعدها دجاج التنمية ما طب بيتنا سؤال آخر هل هذة التغريدة صحيحة وتخصكم ام لا

— اويس العنزي (@ali_edc)

لافرق بيننا شيعي سني كلنا مسلمين وكلنا نمشي بالعقيده الاسلاميه وربنا واحد مستحيل ابن البلد راح يأكل الناس شي غير مباح وهو مسلم مش منطق الدنيا مش لعبه وهناك راقبه مع الاسف البعض دائما يسمع بالكلام فقط وينظر نظره سيء لشيعه الى عندنا بالشرقيه ولما تساله هل قعدت معهم عاشرتهم يخبرك لا

— عبدالله (@iiAxas)

ارتفاع أسعار دجاج التنمية بين الحقيقة والكذب

إن أسعار الدجاج بالفعل ارتفعت في دجاج التنمية، ولكنها ليست الشركة الوحيدة التي رفعت الأسعار؛ بل موجة الغلاء شملت كافة أنحاء المملكة السعودية في مختلف الشركات؛ لهذا دعا الكثيرون لتدشين حملات مقاطعة؛ لخفض الأسعار، وعليه ينخدع البعض في أن هذا هو سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية، إلا أن الحقيقة تكمن في أن حملة المقاطعة والثورة على دجاج التنمية ترجع إلى التمييز الديني؛ بسبب الذبح تحت إشراف مراجع شيعية وهناك فتوى بالسعودية تُحرم أكل ذبائحهم على حسب أقوال البعض.

من هو صاحب شركة دجاج التنمية ويكيبيديا

إن مالك الشركة هو رجل الأعمال سعودي الجنسية السيد/ عبد الله بن محمد بن علي الدباغ، وهو أحد رجال الأعمال المؤثرين في المملكة في قطاعات الاستثمار، حيث له العديد من الأنشطة في قطاع التنمية والاستثمار.. وهو يبلغ من العمر حوالي 55 عامًا؛ لكونه من مواليد مكة 1966م.

حساب دجاج التنمية الرسمي تويتر

تتلقى صفحة دجاج التنمية الكثير من التساؤلات والاستفسارات عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، حيث تستقبل المؤسسة تعليقات العملاء وترحب بها، ويتم الإجابة عنها؛ للإفادة، ويمكن الوصول لرابط الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة ““.

وضحنا عبر سطور المقال أعلاه سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية؛ حيث قد يتم خداع البعض حول سبب المقاطعة الحقيقي؛ لحشد الناس لأغراض تتسبب في خسائر كبيرة للشركة، وقد وضحنا أعلاه أهم التفاصيل.

اترك تعليقاً