كم عدد كلمات اللغة الانجليزية

كم عدد كلمات اللغة الانجليزية، اللغة الأكثر الشهرة والتي تعتبر شرطاً للانخراط في الكثير من المجتمعات في الأوروبية وحتى العربية، ولعل أكثر الأسئلة توارداً بين متعلمي اللغة الإنجليزية وحتى متحدثيتها عن عدد كلمات اللغة الإنجليزية كاملةً، وعدد الكلمات المستخدمة والمشهورة منها، من هذا المنطلق يجيب عن هذه الأسئلة للتعرف أكثر على جذور اللغة الإنجليزية، وكم من الوقت يحتاج الفرد لتعلم هذه اللغة تعلماً كاملاً ولتكون لديه حصيلة كلمات يستخدمها للتحدث بطلاقة.

اللغة الإنجليزية ويكيبيديا

إنّ اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكبر في العالم، وهي لغةٌ رسمية بدأ التحدث بها في العصور الوسطى تحديداً خاصة بعد توسع نفوذ الإمبراطورية البريطانية، وتنتمي اللغة الإنجليزية في أصولها إلى الجرمانية، وتنحدر في الأصل إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية، الجدير بالذكر أن اللغة الإنجليزية صارت اللغة الأولى عالمياً؛ لأنها لغة القوى الأكبر عالمياً وهي “بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية” ولا تقتصر الإنجليزية على الدول الغربية بل أنها اللغة الرسمية في كثيرٍ من دول المشرق العربي.

 

كم عدد كلمات اللغة الانجليزية

يقدر عددُ كلماتِ اللغَة الإنجليزيـة بأكثر من مليون كلمة، وقد حدد الباحثون في جامعة هارفرد البريطانية أن عدد كلمات اللغة بالتحديد هو 1022000 كلمة، وهي في تزايدٍ مستمر عاماً بعد عام، وهذا العدد من الكلِمات الإِنجليزية ما هو إلا جذور الكلمة الواحدة، والكلمات المستعملة، غرائب الألفاظ المهجورة التي لا تتداول على الألسنة، الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الكَلمات الإنْجليزية التي لا تدخل في العد، وذلك بسبب عدم استخدامها من متحدثي اللغـة الإنجليـزية، وأن العدد الحقيقي المستخدم في الوقت الحالي من عشرين إلى خمسة وثلاثين ألف كلمة.

كم جذر للغة الإنجليزية

تقدر عدد جذور بحوالي 60% من عددُ الكلمَات الحقيقي في اللـغة الإنجليـزية، ولكن العديد من الكلمات في اللغة ما هي إلا اشتقاقات من لغات أخرى، فبعض الكلمات مشتقةٌ من اللغة اللاتينية أو اليونانية، ولذلك فإن أصل معظم ألفاظ الإِنجليزية من اللاتينية الجدير بالذكر أن الجذور في اللـغة الإنجليـزية هي مجموعة الكلمات الأساسية المسماة ب”البادئات واللواحق” وهي جزء من كلمات أخرى تلحقها اللواحق أو تسبقها البادئات.

 

عدد كلمات اللغة الإنجليزية اللازمة للتحدث بطلاقة

يختلف عدد الكلمات اللازمة لغير المتحدثي باللُغة الإنجِليزية للتحدث بطلاقة، فينقسم المتحدثون إلى فئات منهم:

  • المبتدئ: وهو المستخدم للغة في نطاق العمل، أو الحديث اليومي البسيط ويحتاج فقط ل250 ل500 كلمة، وذلك لأنه لا يستخدم اللغة كلغةٍ رسمية بل لغة بديلة مقتصرة على ألفاظ بسيطة.
  • المتحدث: ويحتاج لحد أدنى 1000 كلمة إلى 3000 كلمة، ويعتبر هذا العدد الأساسي لتكوين الجمل الحوارية مع المتحدثين باللغَة الإنجِليزية، وتسيير المعاملات المالية وغيرها.
  • المتقدم: يحتاج ل5000 آلاف لـ10000 كلمة للتحدث بطلاقة مع متحدثي اللغـة الإنجليزيـة، ويعتبر هذا العدد المتوسط للخوض في الحوارات والأنشطة المختلفة.
  • الفصيح: وهو المتحدث بأكثر من عشرة آلاف كلمة باللغة الإنجليزية، ويتقن الفصيح اللغة كالمتحدث الأصلي، وينخرط انخراطاً كاملاً مع المجتمعات الأجنبية في شتى المجالات.
  • الأصلي: وهم اللغويون الأصليون المتحدثون بأكثر من ثلاثين ألف كلمة، ولا يحتاج الأصلي إلى جهدٍ فكري للوصول إلى الكلمات؛ حيث إنه يمتلك الفصاحة المطلوبة ويعرف جميع الألفاظ المتداولة.

إلى هنا نصل لختام هذا المقال حول كم عدد كلمات اللغة الانجليزية، حيث تناول المقال أهم المعلومات حول اللغة الإنجليزية واستخدامها بالإضافة لعدد كلمات اللغة وعدد جذورها الأصلية للإجابة على سؤال كم عدد الكلمات اللازمة لتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة مع المتحدثين الأصليين.

اترك تعليقاً