كم تبعد عفيف عن الطائف

كم تبعد عفيف عن الطائف، تعد منطقة الطائف وعفيف من المناطق الموجودة في المملكة العربية السعودية، ونظرًا لمساحة المملكة الكبيرة، فإن التنقل بين مدنها ومحافظاتها يستدعي التعرف على المسافة بين كل منطقة وأخرى، وسنتعرف من خلال على كم تبعد عفيف عن الطائف، ومحافظة عفيف ويكيبيديا، وسنذكر كم تبعد عفيف عن الطائف بالساعة، والمسافة بين عفيف والرياض، وكم تبعد عفيف عن مكة والمدينة.

محافظة عفيف ويكيبيديا

محافظة عفيف هي إحدى محافظات مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، تبلغ مساحتها نحو 26810 آلاف كيلو متر مربع، أما عدد سكانها فيصل إلى 100 ألف نسمة، وتعد مدينة عفيف المركز الإداري بالنسبة لمحافظة عفيف؛ لأنها تتوسط عدداً كبيراً من القرى، والتي يصل عددها إلى نحو 168 قرية، وقد كان يطلق على محافظة عفيف اسم (عالية نجد)؛ لأنها الجزء المرتفع الغربي من هضبة نجد، ويزيد ارتفاعها عن ألف متر فوق مستوى سطح البحر.

كم تبعد عفيف عن الطائف

تبعد عفيف عن الطائف مسافة 409 آلاف كيلومتر، أي ما يعادل 253 ميلاً، وتقدر المسافة بين عفيف والطائف على الخريطة بثلاثمئة وثمانين كيلو متر، أي ما يعادل 228 ميل، ويلجأ الشخص إلى التعرف على المسافة بين المحافظات والمدن لمعرفة قدر الوقت اللازم لقطع تلك المسافة عبر استخدام وسائل المواصلات المختلفة.

كم تبعد عفيف عن الطائف بالساعة

إنَّ الوقت اللازم للانتقال من عفيف إلى الطائف أو العكس يقدر بنحو أربع ساعات، أي ما يساوي مائتين وأربعين دقيقة، أما عند السفر باستخدام الطائرة فيحتاج الشخص زمن يقدر بساعة واحدة للوصول.

المسافة بين عفيف والرياض

تعتبر منطقة عفيف واحدة من محافظات مدينة الرياض، حيث تبلغ المسافة بينهما 476 ألف كيلو متر في الواقع، أما على الخريطة فتبلغ المسافة بينهما نحو 394 كيلو متر، أي ما يعادل 236 ميل، وهذه المسافة كبيرة لا بد من إدراكها من قبل المسافرين والسياح والغرباء عن المكان.

كم تبعد عفيف عن مكة

تبعد عفيف عن مدينة مكة المكرمة مسافة 486.29 كيلو متر، أي ما يعادل 301.50 ميل في الواقع، أما على الخريطة فتبلغ المسافة بين المدينتين نحو 421 كيلو متر، أي ما يعادل 252.6 ميل، وتحتاج إلى 5.3 ساعة من الوقت، أي خمس ساعات وعشرين دقيقة تقريبًا.

كم تبعد عفيف عن الدوادمي

تبعد عفيف عن الدوادمي مسافة تقدر بنحو 174.60 كيلو متر، أي ما يعادل 108.25 ميل، وذلك في الواقع، أما على الخريطة فتبلغ المسافة 167 كيلو متر، أي 100.2 ميل، وتحتاج إلى 2.1 ساعة خلال السفر، وتعد الدوادمي منطقة من مناطق مدينة الرياض، حيث تبلغ المسافة بينها وبين الرياض 330 كيلو متر.

كم تبعد عفيف عن المدينة

تبعد عفيف عن المدينة المنورة مسافة تبلغ قرابة 464.93 كيلو متر، أي ما يعادل 288.26 ميل في الواقع، بينما على الخريطة فالمسافة بينهما تصل المسافة إلى نحو 342 كيلو متر، أي قرابة 205.2 ميل، وتستغرق رحلة السفر بينهما سفر بالسيارة 4.3 ساعة، أي 4 ساعات وعشرين دقيقة تقريبًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كم تبعد عفيف عن الطائف، ومحافظة عفيف ويكيبيديا، وذكرنا كم تبعد عفيف عن الطائف بالساعة، والمسافة بين عفيف والرياض، وكم تبعد عفيف عن مكة والمدينة.

اترك تعليقاً