ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد

ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد هو ما سيتم توضيحه ضمن فقرات هذا المقال، حيثُ أنّه يستعد الكثير من المسلمين على استقبال العام الجديد بحفاوة وفرح لاعتباره بداية جديدة يتأمّلون فيها أن تكون أجمل من السنوات الماضية، ومع حلول العام الهجري الجديد يهتم كثيرون لمعرفة الأعمال والأمور التي يجب عليهم فعلها في تلك المناسبة الدينية المباركة، لذا يهتم بتوضيح ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد 1444.

ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد

يجوز للمسلمين في بداية العام الهجري تقديم التهنئة لبعضهم البعض بأفضل الأدعية وأجمل كلمات التهنئة التي من أكثرها تداولًا قول: “كل عام وأنتم بخير” والتي تحمل بين طيّاتها دعوة طيبة بالخير للآخرين بمناسبة العام الهجري الجديد وذكرى هجرة الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم، إلّا أنّ هذه التهنئة لا تجوز مع بداية العام الميلادي لأنه ليس عام شرعي كما جاء في فتاوى إسلام ويب، والدعاء للمسلمين جائز في أي وقت وحين.

بداية العام الهجري الجديد 1444

في بداية العام الهجري الجديد 1444 يحرص الكثير من المسلمين على تبادل أجمل الأدعية وكلمات التهنئة فيما بينهم، ولمعرفة ماذا يقال في العام الهجري الجديد كما يلي:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، جعله الله عامًا تنفرج فيه الكروب، وتنحلّ به العقد، وتتحقق فيه الأمنيات.
  • في بداية العام الهجري الجديد أهنّئكم أحبتي بهذه المناسبة الطيبة وأقول لكم كل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير وعافية.
  • مع بداية العام الهجري الجديد 1444 اجعل شعارك في الحياة ما فات قد مات، والقادم أجمل بإذن الله، كل عام وأنتم بخير.
  • إنها بداية عام هجري جديد نسأل الله أن يجعلها بداية لكل خير وسرور، وخاتمة لكل هم وحزن، أعادها الله عليكم باليمن والبركة.

دعاء العام الهجري الجديد

يستقبل المسلمون عامهم الجديد بالدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى بأن يجعل عامهم مليئًا بالخير والبركة، ومن دعاء العام الهجري الجديد 1444 على النحو التالي:

  • كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا رأى الهلالَ قال: “اللَّهمَّ أهلَّه علينا بالأمن والإيمان والسّلامة والإسلام والتوفيق لما تُحبُّ وترضى ربُّنا وربُّكَ الله”.
  • اللهم نسألك مع بداية العام الهجري الجديد أن ترزقنا خير ما في هذا العام، ونعوذ بك من شر ما فيه.
  • في بداية العام الهجري الجديد نسألك من خير ما سألك به نبيّك محمد أن تجعل هذا العام الهجري عامًا تتبدل فيه أقدارنا إلى الأجمل، وأحوالنا إلى الأحسن.
  • أدعوك اللهم في بداية العام الهجري الجديد أن تجعلنا من أقرب الخلق إليك، وأن ترزقنا البر والتقوى، والعفاف والغنى، والهداية عن كل ضلالة.

عام هجري جديد تويتر

مع حلول الأول من شهر محرّم في العام الهجري الجديد يهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تبادل عبارات تهنئة عام هجري جديد وهي كالتالي:

  • عام هجري سعيد لقلوبكم المتعبة أيها الأصدقاء، كتب الله لكم فيه التوفيق والسعادة، وبارك لكم ولأحبتكم فيه.
  • في مناسبة العام الهجري الجديد أبعث أحر التهاني والتبريكات لأصدقائي وأحبتي قائلًا جعله الله عامًا سعيدًا مليئًا بالحب والطمأنينة.
  • ها هو العام الهجري الجديد يُقبل علينا بخفايا أقداره وأيامه، اللهم اجعل لنا فيها من الخير الكثير، واصرف عنا ما فيها من الشر والسوء.
  • عام هجري جديد وذكرى نبوية شريفة مباركة، اعادها الله على الأمة الإسلامية بالمزيد من الخيرات والمسرات.

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

يهتم المسلمون في بداية العام الهجري الجديد على تقديم تهنئة ومعايدة بهذه المناسبة الميمونة، ومن كلمات التهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 وفق ما يلي:

  • مع حلول العام الهجري الجديد وبداية سنة جديدة أتمنى لكم فيها السعادة والخير الوفير، وأن تكون سنة تتحقق فيها أمنياتكم وتستجاب دعواتكم.
  • أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة العام الهجري الجديد، عسى الله يجعل قدومه قدوم فرج وتغير لأحوال الأمة الإسلامية.
  • وفي صباح اليوم الأول من العام الهجري الجديد أسأل الله تعالى أن يجعله عامًا طيبًا مباركًا تتبدل فيه أحوالنا من حال إلى أفضل حال.
  • مع بداية العام الهجري الجديد أهنّئ جميع الأهل والأحبة، وأتمنى لهم أيامًا هنيئة وعيشة رضية، وأن يعيده عليهم بالخير والبركة.

بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

باقة من أجمل بطاقات التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 والتي يمكن تبادلها مع من نحب من الأهل والأصدقاء ضمن التالي:

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد، ومن ثم تنقلنا في الحديث عن دعاء العام الهجري الجديد، وتهنئة بالعام الهجري الجديد 1444، لنختتم المقال ببطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444.

اترك تعليقاً