جدول فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

يعد جدول فعاليات مهرجان صيف أبها 2022 بمثابة خارطة الطريق التي تشرح ما سيشهده المواطنون والمقيمون داخل مدينة أبها عبر مهرجان صيف أبها لعام 2022م، حيث أعلنت الجهة الناظمة عن إطلاق هذا المهرجان لتضيف روح البهجة والسرور في مدينة أبها الساحرة، وعبر سوف نوضح لكم فعاليات مهرجان صيف أبها 2022، و، كما سنرفق لكم .

مهرجان صيف أبها 2022

في مهرجان يخطف العقل والأذهان، أطلقت الجهة الناظمة مهرجان صيف أبها للعام 2022م، تحت راية “حلق بين الغيوم وفوق الجبال في مدينة أبها الساحرة، وسط إطلاق فعاليات وأنشطة ترضي الجميع حيث تلتقي الثقافة بالمشاركة الاجتماعية، عبر مجموعة من الفعاليات المميزة كالألعاب والحفلات الغنائية، والترفيهية وغيرها الكثير، مع توفير أشهى المأكولات العربية والعالمي. هذا وبالإضافة إلى أنه سيتم استقبال الزوار في ثلاثة مواقع تراثية، هي: موقع جرش الأثري، وقرية زجال، وبيت التراث بالنماص. فضلاً عن إمكانية زيارة 24 موقعاً تراثياً موزعة في جميع محافظات المنطقة. ومن جانبها أكدت هيئة التراث بمنطقة عسير أنه سيتم استخدام كافة المواقف المخصصة للسيارات طوال فترة المهرجان، والتي يصل عددها إلى 2000 موقف مقابل المهرجان، و3000 موقف في ساحات جامعة الملك خالد “بقريقر”، و400 موقف خصص لكبار الشخصيات.

موعد مهرجان صيف أبها 2022

كشفت هيئة تطوير منطقة عسير عن الموعد المقرر لانطلاق مهرجان صيف أبها لعام 2022م، والذي انطلق في يوم الخميس، 28 يوليو 2022م، الموافق لـ 29 ذي الحجة 1443 هـ، وسوف يستمر حتى تاريخ 24 سبتمبر 2022، الموافق لتاريخ 28/صفر/1444هـ، حيث تشهد محافظة أبها عدد من الفعاليات المميزة طوال هذه المدة التي سوف تجعل من هذه المحافظة مكانًا يتمنى الكثير زيارته من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

 

جدول فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

أعلنت الجهة الناظمة عن جدول فعاليات مهرجان صيف أبها لعام 2022م، ومن بين هذه الفعاليات ما يلي:

الفعالية تفاصيل الفعالية
مهرجان ميفانا للطعام يمكنكم الاستمتاع من خلاله بتجربة المأكولات العالمية والمحلية من أفضل الطهاة المشهورين.
المسرح الأزرق يتم فيه الاستماع إلى  موسيقى لفنانين موهوبين وناشئين
منطقة الكرنفال تشهد هذه المنطقة الألعاب الترفيهية والأنشطة المميزة.
الرحلات يشهد المهرجان عدد من المغامرات والرحلات لكافة الفئات العمرية.
الأسواق ومحلات البيع بالتجزئة يمكنكم الاستمتاع بتجربة الشراء من خلال المحلات الموجودة في منطقة المهرجان.
فن الشارع يمكنكم متابعة أداء المواهب السعودية الرائعة
عروض الشارع يمكن الانغماس في عروض الشوارع للفنانين القادمين من جميع أنحاء العالم.

مناطق فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

يشهد مهرجان صيف أبها 6 مناطق للفعاليات المميزة، والتي تبرز في الآتي:

  • قرية “الترفيه والفنون”.
  • منطقة “التسوق والبيع بالتجزئة”.
  • منطقة “الكرنفال والمغامرات”.
  • منطقة “الأطفال”.
  • منطقة “ميفانا”.
  • منطقة “خيرات عسير”.

جدير بالذكر أنه يتم توفير أكثر من 1000 وظيفة لكافة الفئات داخل المملكة العربية السعودية في مجال التنظيم وإدارة الفعاليات طوال فترة المهرجان.

أسعار تذاكر مهرجان صيف أبها 2022

يشهد كل من الصغار والكبار تجربة مميزة لجميع الأجناس عبر إطلاق جملة من التذاكر التي تناسب الجميع، فتشمل سعر تذكرة الدخول للكبار (90) ريال سعودي شاملة لمواقف السيارات بساحة جامعة الملك خالد، وسعر تذكرة الدخول للأطفال (15) ريال سعودي بدءً من سنتين إلى 12 سنة. ويتم شراؤها يوميًا من الساعة 4 مساءً إلى 12 صباحًا، مع العلم أن أسعار موقف السيارات تبدأ من 25 ريال سعودي، وتصل لـ 150 ريال سعودي.

 

طريقة حجز تذاكر مهرجان صيف أبها 2022

يمكنكم حجز تذاكر مهرجان صيف أبها لعام 2022 بشكل إلكتروني عبر موقع روح السعودية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع مهرجان صيف أبها ““.
  • النقر على “الحصول على التذاكر”.
  • النقر على تبويب شراء التذاكر.
  • اختيار تذاكر الدخول.
  • النقر على الذهاب للدفع.
  • اتباع التعليمات لاستكمال الدفع، والحصول في الموعد المحدد في التذكرة.

رابط حجز تذاكر مهرجان صيف أبها

كشفت الجهة المنظمة عن أنه يتم حجز تذاكر مهرجان صيف أبها عبر موقع روح السعودية الذي يمكنكم الوصول إليه ““، واتباع كافة خطوات حجز التذاكر المشار إليها أعلاه ليتم حجز التذكرة وإبرازها عند الحصول في الموعد المختار إلكترونيًا.

إلى هنا، نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي أوضحنا فيه جدول فعاليات مهرجان صيف أبها 2022، وذكرنا أيضًا موعد مهرجان صيف أبها لعام 2022م، وانتقلنا لنذكر مناطق فعاليات مهرجان صيف أبها، وأسعار تذاكر المهرجان، وتطرقنا لنشرح طريقة حجز تذاكر مهرجان صيف أبها، واختتمنا برابط الحجز لسهولة الوصول إليه.

اترك تعليقاً