اين سقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

اين سقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة؛ حيثُ أُعلن مساء يوم الجمعة الموافق للتاسع والعشرين من شهر يوليو / تموز لعام 2022 خبر ينص على خروج صاروخ صيني للمرة الثانية عن السيطرة، مما يُعرض الكوكب لخطر جامح قد يودي بحياة الكثير، لذلك ومن خلال سوف نتعرف على ، بالإضافة إلى سبب إطلاق الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، وما هو موقع سقوطه المتوقع.

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة

يواجه العالم في وقتنا الحالي خطورة جدًا كبيرة بسبب ما يحوم حول الكوكب من صاروخ ضخم خارج عن السيطرة، ذلك الصاروخ صيني الصُنع، ومن الجدير بالذكر أنّ تلك الحادثة ليست الأولى من نوعها بالنسبة للصين، حيثُ منذ عام تقريبًا كان يواجه العالم نفس الخطورة، وجب التنويه أنّ الصاروخ من طراز longmarch 5B، كما أنّ وزنه يبلغ حوالي 21 طنًا.

 

سبب إطلاق الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

تم إطلاق الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة من قِبل المُختصين من داخل مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية بالتحديد، إلى محطة تيانجونج الفضائية، لنقل مختبر جديد يعتمد بشكل أساسي على الطاقة الشمسية. وذلك يوم الأحد الماضي الموافق للرابع والعشرين من شهر يوليو تموز لعام 2022.

 

اين سقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

مكان سُقّوط الصَارُوخ الصِيِني الخاَرج عن السيِطرة غير معروف على وجه الدقة حتى الآن، حيثُ أُعلن مُنذ ساعات قليلة من قِبل دولة الصين عن خروج الصاروخ ذي الطراز longmarch 5B وأنّ الصاروخ الآن يدور حول الكوكب مما بدوره يُسبب قلقًا للعالم أجمع، وذلك نسبًة لما يحتوي عليه ذلك الصاروخ من مواد شديدة الانفجار، بجانب وزنه الذي يتخطى الـ 21 طنًا.

توقعات حول موقع سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

أشار العلماء نحو تخوفهم الشديد من سقوط الصاروخ داخل منطقة مكتظة بالسُكان، حيثُ صرح بيل نيلسون مدير وكالة ناسا للفضاء بفشل الصين في تحقيق معايير الدقة والأمان التي تتعلق بالحطام الفضائي، ومن الجدير بالذكر أنَّ عالم الفلك البريطاني جوناثان ماكدويل صرح بأنّ مكان سقوط الصاروخ ما زال مجهولاً حتى الآن، ومن الجدير بالذكر أنّ الصين رفضت رفضاً قاطعاً بشأن اتهامها بالإهمال وعدم اتباع المعايير الدولية المنصوص عليها، وصرحت بأن احتمال سقوط الحطام على الأماكن المأهولة بالسكان احتمال جدًا منخفض، وذلك بسبب تغطية المحيطات الجزء الأكبر من كوكب الأرض.

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقال اين سُقّط الصَارُوخ الصِيِني الخاَرج عن السيِطرة الذي من خلاله تعرفنَّا على نوع وطراز الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، كما تعرفنا أيضًا على أهم التوقعات التي تتعلق بموقع سقوطه فوق الكوكب.

اترك تعليقاً