أين يسقط حطام الصاروخ الصيني التائه

أين يسقط حطام الصاروخ الصيني التائه، حالة من الرعب والخوف الشديد يشهدها العالم في الأيام الأخيرة وخاصةً بعد فشل الصين في السيطرة على صاروخ فضائي أطلقته في مطلع الأسبوع الماضي من الممكن أن يتسبب سقوط حطامه في حدوث كارثة مادية وبشرية، والكثيرون يرغبون في التعرف إلى ، لذا عبر سنتعرف إلى مكان سقوطه وتفاصيل أكثر عنه.

الصاروخ الصيني التائه 2022

إنّ الصاروخ الصيني التائه هو عبارة عن صاروخ من نوع لونج مارش 5 بي تم إطلاقه في منطقة بيجن في دولة الصين في يوم الأحد بالرابع والعشرين من شهر يوليو من العام الجاري 2022، حيث يزن هذا الصاروخ ما يُقارب ثلاثة وعشرين طن وقد يعتبر من أقوى الصواريخ الصينية المنطلقة في المجال الجوي، وكان قد تم إطلاق هذا الصاروخ إلى المدار الفضائي من أجل بناء محطة فضاء صينية، ولكن حصلت بعض الإخفاقات التي عرقلت طريق الصاروخ، ومن المتوقع هبوطه إلى الأرض محطم.

أين يسقط حطام الصاروخ الصيني التائه

لحتى الآن لم يسقط الصاروخ الصيني وبالتالي فغير معروف المكان الذي سيسقط فيه، برغم أن هناك بعض الاحتمالات التي تشير إلى أن الصاروخ الصيني قد يسقط على بعض الدول، وقد تكون المملكة العربية السعودية وقطر والسودان من ضمنها، ولكن هذا لا يؤكد حقيقة سقوطه على هذه الأماكن فمن الصعب تحديد الأماكن التي سيسقط بها الصاروخ حتى قبل مرور ساعتين على موعد سقوطه.

موعد سقوط الصاروخ الصيني التائه

تشير التقديرات إلى أن موعد سقوط الصاروخ الصيني التائه سيكون في يوم السبت بـ 30 يوليو من العام الجاري 2022 في المساء بتمام الساعة السادسة و39 دقيقة، ولكن هذا يبقى مُجرد توقع حيث من الصعب تحديد موعد سقوط الصاروخ بشكل محدد وخاصةً، وأنه خارج عن السيطرة وهناك تخوفات كبيرة من تداعيات سقوطه.

هل سيسقط الصاروخ الصيني التائه على منطقة سكنية

لحتى الآن لم يتم التعرف إذا كان الصاروخ الصيني سيسقط على منطقة سكنية أم لا، فهناك العديد من التقديرات التي تشير إلى أن الصاروخ قد يسقط في منطقة منخفضة، كما أن هناك احتمالات ضعيفة للغاية من سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان.

توقعات حول مكان سقوط الصاروخ الصيني التائه

حالة من الترقب يعيشها العالم في هذه الأثناء وخاصةً، وأن الصاروخ الصيني ما زال يجول في الأجواء لحتى الآن وهناك توقعات صرح بها مدير وكالة ناسا الفضائية بيل نيلسون أن الصين فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق معايير السلامة والأمان فيما يتعلق بحطام الصواريخ الفضائية، وقد صرح عالم الفضاء جوناثان ماكدويل أن موقع سقوط الصاروخ لغاية الآن مجهول كما من المتوقع أنه سيسقط في منطقة خالية من السكان ومنخفضة جداً.

وختاماً لمقالنا، نكون قد تعرفنا إلى الصاروخ الصيني التائه، كما تعرفنا إلى أين يسقط حطام الصاروخ الصيني التائه، وبالإضافة لذلك تعرفنا إلى موعد سقوطه وتعرفنا أيضًا إلى بعض التوقعات حول مكان سقوطه.

اترك تعليقاً