هل امن المنشات تابع للامن العام

هل امن المنشات تابع للامن العام، هناك العديد من الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة العربية السعودية التي يكون لها دور أمني ودفاعي عن المملكة العربية السعودية سواء من الاعتداءات الداخلية أو الخارجية، ولذلك فإن المملكة تستمر بشكل دائم في تعزيز هذه القوات لتكون حصنًا منيعًا أمام أي محاولة تخريب أو زعزعة أمن واستقرار من الداخل أو الخارج، من خلال سوف نتعرف على قوات أمن المنشآت، كما سنتعرف هل أمن المنشآت تابعة للأمن العام في السعودية.

قوات امن المنشآت

إنَّ قوات أمن المنشآت هي من القوات التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتتمثل مهمتها الأساسية في توفير الحماية والأمن للمنشآت الصناعية والبترولية في المملكة والتصدي لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار وسلامة المنشآت الصناعية والبترولية، التي تعتبر العنصر الأساسي لاقتصاد البلاد، تم إنشاء قوات أمن المنشآت بموجب قرار يحمل رقم  96/8 في تاريخ 16/ محرّم/ 1399هـ.

 

هل امن المنشات تابع للامن العام

إنّ أمن المنشآت ليست تابعة للأمن العام، وذلك نظرًا للتعدد المسؤوليات، هذا الاستقلال ساعد بشكل أفضل في تحسين الدور الرقابي على المنشآت والأماكن الاستراتيجية، وحقق الدور المطلوب بفعالية وكفاءة عالية، جاء قرار فصل أمن المنشآت عن الأمن العام بمرسوم من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يحمل رقم 721 تم ذلك في تاريخ 5/ 2/ 1427 الذي تم فيه فصل قوات أمن المنشآت عن الأمن العام باعتبار أمن المنشآت قطاع أمني مستقل بذاته.

رقم التواصل مع امن المنشآت

يمكن التواصل بشكل مباشر مع قوات أمن المنشآت من خلال الرقم الذي يتيح التواصل مع قسم الدعم والاستعلامات حيث تتيح خدمة الاستعلامات التعرف على كافة المعلومات التي يحتاجها المستعلم رقم التواصل مع قوات أمن المنشآت هو: 966112009444+.

 

تويتر قوات أمن المنشآت

لدى قوات أمن المنشآت حساب على منصة تويتر من خلال الحساب يتم عرض جميع الأخبار والمستجدات بما يتعلق بأمن المنشآت، كما يتم الإعلان من خلال المنصة على مجموعة من الوظائف التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري، يمكن متابعة حساب قوات أمن المنشآت والتعرف على كل جديد من خلال الرابط التالي: ““.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على قوات امن المنشآت، كما تعرفنا هل امن المنشات تابع للامن العام، إضافة إلى ذلك تعرفنا على رقم التواصل مع امن المنشآت، كما تعرفنا على تويتر قوات أمن المنشآت.

اترك تعليقاً