عبارات للعام الهجري الجديد 1444 أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية

عبارات للعام الهجري الجديد 1444 أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية

عبارات للعام الهجري الجديد 1444 أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية، يعتبرُ رأس السنة الهجرية من الأيام المميزة لدى المسلمين، حيثُ أنه يمثل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام، وهو هجرة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ومن خلال سندرجُ مجموعة من عبارات ورسائل التهنئة بالعام الهجري الجديد.

عبارات للعام الهجري الجديد

يُصادف اليوم الأول من السنّة الهجريّة الأول من شهر محرم، وتنتهي بشهر ذي الحجة، وقد سُميت بهذا الاسم، نسبة إلى هجرة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكرمة المُكرمة إلى المدينة المنورة، وفي هذا الحدث العظيم سندرجُ مجموعة من عباراتَ للعامِ الهجرَي الجديد 1444:

  • أهنئكم أهلي وأصدقائي وأحبائيّ بالسنة الهجرية الجديدة، جعلها الله سنة مباركة، ورزقنا خيرها وتوفيقها، وكفانا شرها وسوءها، وكل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • في الأول من شهر محرم رزقكم الله السعادة في الداريّن، وجعلكم آمنين مُطمئنين، وحقق لكم أمانيّكم وتوفيقكم، وجعلكم من التائبين المُستغفرين القانتين بإذنه تعالى.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، وأرجو من الله -سبحانه- أن يجعلها سنة بركة وخير وازدهار لنا جميعًا، وأعادها علينا وعلى جميع المسلمين بالخير والبركات.
  • في العام الهجري الجديد نذكر هجرته -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فصلوا عليه وسلموا، لعلها كانت السنة المُنجية الحامية من سوء الدنيا وشرورها، وكُل عام وأنتم بأحسن صحة وأفضل حال.

رسائل للعام الهجري الجديد

كانت الهجرة النبوية هي الفيصل في انتشار الديّن الإسلامي، حيثُ اتسعت رقعة الدولة الإسلاميّة، وبُنيت سواعد الدين الإسلامي العظيم، ولهذا فإن العام الهجري الجديد حدث مهم عند المُسلمين يستذكرون فيّه حبيبهم المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ويهنئون بعضهم بحلوله، ومن رسائل للعام الهجري الجديد:

  • سنة هجرية مضت، وسنة هجرية آتية، أسأله تعالى أن يجعلها سنّة خير وتوفيق وبركة ورزق، أعادها الله علينا وعلى جميع المسلمين بالخير والبركة.
  • إن نفحات العام الهجري الجديد تأخذنا إلى عظيم الإيمان، والثقة بالله، والمسارعة إلى التوبّة، فاتقوا الله، واعملوا ليومًا ترجعون فيه إليه تعالى، جعلها الله سنة مغفرة وإنابة إليّه.
  • ها قد أتى اليوم الأول من شهر محرم، يوم الهجرة النبويّة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، جعله الله عامًا مباركًا ويومًا مباركًا، وأعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.

كلمات للعام الهجري الجديد

تخط الكثير من الكلمات الجميّلة بمناسبة العام الهجري الجديد، ومن أجمل كلمات التهنئة في هذه المناسبة الدينية:

  • أطيب التهاني، وأرق الأمنيات بمناسبة حلول سنة هجرية جديدة، كتب الله لكم فيها الخير دائمًا، ورزقكم فيها السعادة والخير والتوفيق والرضا.
  • تتراقص القلوب فرحًا برحمته -سبحانه- التي تغمرنا في كل عام هجري جديد، جعله الله عامًا مباركًا، وغفر الله لنا جُل ذنوبنا، ورزقنا السعادة والنجاح الدائم فيه.
  • ها قد أتى عام هجري جديد بكل ما فيه، أسأله سبحانه لي ولكافة المسلمين أن يرزقنا التوفيق فيه، وأن يمنحنا السعادة والراحة الأبدية، وأن يرضى عنا ويراضينا، ويخفف عنا أي ألم أو حزن أو تعب.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد، أقول لكم كل عام وأنتم بأحسن حال، وكل عام وصحيفتكم أكثر بياضًا، وقلوبكم أكثر نقاء، رضي الله عنكم وأرضاكم، ورزقكم البر والتوفيق.

بوستات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

يرغب الكثير من الأشخاص في بداية العام الهجري الجديد في الأول من شهر مجرم مشاركة بوستات التهنئة بالهجرة النبوية عل مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، إحياء لهذه الذكرى الجميلة، ومن بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد ما يأتي:

البوست الأول

مع اقتراب الأول من شهر محرم، نستذكر هجرته -صلى لله عليه وسلم- وصحابته -رضوان الله عليهم- من مكة المُكرمة إلى المدينة المنورة بدينهم وأرواحهم من ظلم قريش وبطشهم، ولطف الله سبحانه ورحمته بهم، وانتصار دينه، وانتشار في كل الأنحاء في نهاية الأمر، ليصبحَ هذا الحدث هو الفيصل العظيم في سير العقيدة الإسلامية، وبناء سواعد الدين الإسلامي العظيم.

البوست الثاني

بعدما اشتد أذى كفار قريش لرسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام -رضوان الله عليهم-، أمر محمد -صلى الله عليه وسلم- من أسلم وآمن معهم بالهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وذلكَ بعدما بايع أهل يثرب أو المدينة المنورة قديمًا على الإسلام، ومن هذا الحدث الديني العظيم انطلقت الدعوة الإسلامية بشكل كبير، وبنيت القوة العسكرية والجيش الإسلامي العظيم.

تغريدات بالعام الهجري الجديد تويتر

تعتبرُ الهجرة النبوية نقلة نوعية ودينية في تاريخ العالم الإسلامي، وفي عظيم هذه المناسبة سندرجُ العديد من تغريدات العام الهجري الجديد التي يمكن مشاركتها على التويتر:

  • في العام الهجري الجديد نعبر عن مدى فخرنا واعتزازنا بدينا الإسلاميّ الحنيف، جعل الله قلوبنا معلقة به، وجعلنا من أهل الجنة، ومن المُطمنئين الآمنين في الدنيا والآخرة.
  • عبارة تهنئة من القلب للقلب، أرسلها لكل مسلم موحد بالله سبحانه، وناطق بالشهادتين، وميقن أن محمد رسول الله آخر الرسل، إنها لمناسبة عظيمة، وهيّ هجرة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فكل عام وأنتم بخير بهذه المناسبة، جعله الله عام مبارك.
  • ها قد مضت سنة بكل ما فيها، وجاءت سنة تحمل الخير والتوفيق كله بإذنه تعالى، جعلها الله سنة رحمة ورضا وتوفيق من عنده، وجعلنا من التوابين الأوابين فيها بإذنه.

أشعار عن العام الهجري الجديد

كتبت أحلى الأشعار وأبهاها بمناسبة حلول عام هجري جديد على المسلمين، ومن هذه الأشعار:

قصيدة عن رأس السنة الهجرية

يقولُ الشاعر متحدثًا ومهنئًا برأس السنة الهجرية:

نورٌ من الرحمان هلّ وأقبلا** ولوا دجى الديجور حين تكاملا
في هجرة نبوية ميمونة** بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً** وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا
إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره** فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة** بهدى الكريم ونصّ آيات العلا
هو والد الزهراء أفخر فاخر ** هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده ** هو غاية الراجيّ عفواً ماثلاً

قصيدة عن الهجرة النبوية المباركة

كتبتها الشاعر محمود سامي البارودي في وصفه لهجرته -صلى الله عليه وسلم-:

أَوحى الرَّسولُ بِإِعدادِ الرَّحيلِ إِلى                 مَن عِندَهُ السِّرُّ مِن خِلٍّ وَمِن حَشَمِ

وَسارَ بَعدَ ثَلاثٍ مِن مَباءَتِهِ                          يَؤُمُّ طَيبَةَ مَأوى كُلِّ مُعتَصِمِ

فَحِينَ وَافى قُدَيداً حَلَّ مَوكِبُهُ                        بِأُمِّ مَعبَدَ ذاتِ الشَّاءِ وَالغَنَمِ

فَلَم تَجِد لِقِراهُ غَيرَ ضائِنَةٍ                             قَدِ اقشَعَرَّت مَراعِيها فَلَم تَسُمِ

فَما أَمَرَّ عَلَيها داعِياً يَدَهُ                               حَتّى اِستَهَلَّت بِذِي شَخبينِ كَالدِّيَمِ

أجمل تهنئة بالعام الهجري الجديد

تطيب التهاني التي تُقال في العام الهجري الجديد، لأنها فرصة المسلم لإصلاح كل ما أفسد، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من التهاني بالعام الهجري الجديد 1444:

  • إلى أغلى الأشخاص، وأنقى القلوب كل عام هجريّ وأنتم بخير، جعله الله عامًا مباركًا أينما حللتم، ورزقكم الله برهُ في الدارين، ورضي عنكم وأرضاكم، وجعلكم مرتاحي البال في كلُ أمور حياتكم، وحقق لكم ما سعيتم إليه.
  • في هذه المناسبة الدينية العظيّمة أهنئ جميع المسلمين، وأقول لكم كل عام وأنتم بخير، وصلى الله وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم قد هلت علينا سنة هجرية جديدة، نسألك أن نكون فيها من المستغفرين، وممن يقومون في الأسحار، وأن تبارك لنا فيما تبقى من أعمارنا، وترزقنا حبك وحب من يحبك.

صور تهنئة بالعام الهجري الجديد

قد يرغب البعض بمشاركة الصور التي تحمل عباراتَ التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وفي ذلك سنرفق مجموعة من صور التهنئة بالعامِ الهجريَ الجديد:

اترك تعليقاً