عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 ، كلمات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 ، كلمات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

تتعدّد عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 وتختلف، فهي بالمجمل تلك الكلمات التي يتبادلها المسلمون مع اقتراب دخولهم في العام الهجري الجديد بعد أن يتم رصد هلال شهر محرّم لعام 1444، حيث تُعتبر تلك المناسبة عيدًا رسميًا وتمنح كثير من الدّول الاسلامية اجازة رسميّة لموظفيها في تلك المناسبة، ويتبادل النّاس فيها مُختلف أنواع العبارات والتبريكات، وعبر يمكن للأخ الزائر أن يتعرّف وعلى أجمل عبارات تهاني السنة الهجرية الجديدة 1444.

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

هي تلك العبارات التي يقوم المسلم على إرسالها لأخيه المسلم احتفالًا بموعد بداية العام الهجري الجديد الذي يحمل معه ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، التي رسّخت الاسلام وبنت الأمّة، وممّا يقال:

  • بارك الله في عامكم الهجري القادم، ورزقكم الله تعالى فيه الخير الوافر والعيش الهانئ والرزق والسعادة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته ورضاه ومغفرته أرغب.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب وعبارات التهنئة بمناسبة العام الهجري القادم، سائلًا الله عزّ وجل أن يبارك لمنا ولكم فيه، وأن يجعلها سنة خير وفرج وعافية على أمّة الإسلام جميعها.
  • اللهم يا مدبّر الأقدار كلّها، نسألك من الخير كلّه في عامنا القادم ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشرّ كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم، كل عام وأنتم بكامل الصحّة والعافية، كل عام وأنتم بخير.
  • عام هجري جديد يطرق الأبواب، ومع نسماته الأولى نقول كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، عافاكم الله فيها وفي كل عام قادم، ورزقكم الله خيرها وخير ما فيها.
  • اللهم استودعناك جلَّ أيّامنا وساعات أعمارنا، اللهم دبّر لنا من الخير واصرف عنّا السوء والشر، اللهم تقبل خير الدعاء الذي رفعناه غ=في سنةٍ ماضية، والطف بنا لما جرت به المقادير يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لأصدقائي في أعمارهم وذويهم، وبارك لهم في عامهم الهجري القادم، وارزقنا وإيّاهم النجاح والتوفيق والابداع فيه، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، والحمد لله ربّ العالمين.

 

أحدث كلمات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1444/2022

يبحث كثيرون عن تلك الكلمات والعبارات لتبادلها مع الاهل والاحباب بمناسبة العام الهجري الجديد، حيث تحمل السنة الهجرية واحدة من أعظم الاحداث الاسلامية، وفي كلمات التهنئة يقال:

  • سنة هجرية جديدة تحمل معها كلّ الفرص بالسعادة والهناء والمغفرة ان شاء الله، كل عام وأنتم بخير، جمّل الله سنواتكم بالخير والعافية أعادها عليكم بما تحبّون وتشتهون.
  • اللهم بارك لصديقي في السنة الهجرية الجديدة واجعلها، السنة التي تتحقق فيها الأحلام المؤجلة وتزهو فيها النفوس وترقى بها الاحوال، كل عام وأنتم بخير أعادها الله عليكم سنوات عديدة.
  • الرائعون أنتم الذين يستحقّون التهاني والتبريك، كل عام وأنتم على خير حال بارك الله لكم سنوات العمر وأمدّ الله لكم بالصحّة والعافية.
  • ها هي السنة الهجرية الجديدة صارت على الأبواب، فاللهم اجعلها بلا أوجاع ولا فراق، اللهم اجعلها خالية من المصائب والخدلان يا رب اجعلها سنه هجرية مليئة بالأفراح والعافية كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله لكم سنة هجرية عامرة بالأفراح وخالية من الاوجاع، اللهم لأحبابي سنة مليئة بالحب والسعادة، اكتب لنا ولهم فيها الخير في كل أمورنا ولا ترينا سوء في أهلنا، اللهم لا تبعد عنَّا أحبتنا وأبعد عنا كل أرقٍ وكلّ حزن.
  • سنة هجرية مباركة وسعيدة، عساها مليئة بالخير والسعادة والصحة، تتلقّفكم فيها ألطاف الرحمن، جمّلَ الله أيامكم وأعماركم بكل خير، وبذكر الله، والصلاة على النبي المختار، كلُ عام وأنتم بخير.

 

أجمل عبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

يحرص كثير من المسلمين على تناول تلك العبارات التي تفرح القلب، وتزيد المحبة، فالمسلم أكثر الناس أملًا وطمعًا في رحمة الله، ومن العبارات التي تُقال نسرد لكم الآتي:

  • اللهم مع بداية هذا العام الهجري الجديد أسألك أن تحقّق لنا فيها الأماني والاحلام، اللهم أنت ربّنا ولا مولى لنا إيّاك ارحم ضعفنا وتجاوز عنّا ما نحن فيه من الجهل، كل عام وأنتم بخير.
  • سنة هجرية مباركة على الجميع ان شاء الله، نسأل الله أن يدخلها علينا بكل خير وعافية وعلى أمّة الإسلام بالسّلم والسلام وجبر الخواطر واليُمن والبركات، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم استودعناك أنفسنا وأهلينا وأحلامنا في هذا العام فاجعل لنا بها أجمل الوقفات وأطيب الذكريات، اللهم عامًا بلا فقد وبلا حزن، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب.
  • اللهم مع بداية العام الهجري الجديد أبعد عنا ما يؤذينا، اللهم قرّبنا من ما يُسعِدنا، استودعناك عامًا مضى فاغفر لنا، واستودعناك عامًا أتى فارحمنا فيه ووفّقنا لكلّ خير ونجاح.
  • اللهم أسألك عام هجري جديد خالٍ من الهموم والأحزان، خالٍ من الفراق أو الفقد، اللهم لا تدمع به عين إلّا لفرح، ولا تصنع فيه ذكرى إلّا للنجاح، كل عام وأنتم الأقربون في قلوبنا.
  • عام هجري جديد نسأل الله لكم فيه أن يكون خيرًا ممّا مضى، وأفضل ممّا نتوقّع، اللهم اجعل لنا في هذا العام دعوات مُجابة وأحلام محقّقة وذكريات سعيدة، كل عام وأنتم بخير.

 

أجمل خواطر عن العام الهجري القادم 1444

تتحدّث الخاطرة العربية بلسان القلب، فهي نتيجة منطقية لاستفزاز المشاعر بأعذب المناسبات، وتحظى مناسبة الهجرة النبوية برمزية عظيمة في قلوب المسلمين، ومن تلك الخواطر:

الخاطرة الأولى في الهجرة النبوية

يتوقّف بي الزمن لمجرّد استشعار أنّ العام الهجري يرتبط بهجرة الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- تاركًا ما تركه من الأهل والمال والجاه في سبيل نصرة الحق ورفع راية التوحيد السليمة، وها نحن ما بين مضيّعٍ لتلك الجهود وما بين حريصٍ عليها، فأيّ الفريقين أنت؟ اللهم اجعلنا من أصحاب رسولك المصطفى في جنّات النعيم.

الخاطرة الثانية في السنة الهجرية الجديدة 1444

سنة هجرية جديدة تستيقظ شمسها علينا، لتخبرنا أنّ الفرصة باقية طالما نحن عباد الرحمن، عباد الرب الكريم الذي يغفر الذنب ويقبل التوبة عن عباده، فاللهم لا تجعل شمس عامنا الماضي تغرب إذا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوزت عنّا تلك الذنوب التي نعترف لك بها، اللهم ما أذنبنا تحديًا لجبروتك وإنّما ضعفًا منّا.

 

بوستات للفيس بوك عن العام الهجري الجديد 1444

تتزيّن مع تلك المناسبة الإسلامية العظيمة مواقع التواصل بأجمل العبارات والكلمات التي تحمل العبرة والفرحة في تلك المناسبة العزيزة والخالدة في قلب كلّ إنسان مسلم، وممّا يُقال عبر الفيسبوك:

البوست الأول عن السنة الهجرية

تحمل السنة الهجرية عظمتها من كونها تستند على حدثٍ عظيم، حدث غيّر وجه التاريخ وخارطة الدول، فكيف نمرّ على تلك المناسبة مرور الكرام، جزى الله عنّا سيّدنا محمَّد -صلّى الله عليه وسلّم- كلّ خير، ونسأل الله أن يرزقنا شفاعته وصحبته يوم القيامة، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم، كل عام وأنتم بخير.

البوست الثاني عن العام الهجري الجديد 2022

تتسارع الأيّام والسنوات في الرحيل، وتتقلّب القلوب ما بين ساعةٍ وأخرى، ومن ذلك كان دعاء الحبيب محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، فاللهم ثبّتنا في عامنا القادم على توحيدك السليم وعلى طاعتك فيما أمرت واجتناب ما نهيت، كلّ عام وأنتم على خير حال.

البوست الثالث تبريكات العام الهجري

بارك الله لكم عامكم الهجري القادم، بارك الله لكم تلك الساعات والأيّام والمواسم العظيمة التي تحمل لنا من الله أطيب الشهور التي يطيب فيها الذكر والصلاة والقيام، فاستفتحوا عامكم الهجري بالصّلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بارك الله لكم وبارك لنا بكم وكلّ عام وأنتم بخير.

البوست الرابع تهنئة رأس السنة الهجريّة 1444

ساعات وتطرق السنة الهجرية الجديدة أبواب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لتعلن انتهاء العام الماضي، فاللهم لا تختم عامنا إلَّا وقد غفرت لنا ما عملنا، وتجاوزت عنّا ما فعلنا، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته واجتناب عصيانه أرغب.

 

صور تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

من الصور الجميلة التي تتناول مناسبة العام الهجري الجديد حيث يتم تداولها بين المسلمين عبر مواقع ومنصّات التواصل الاجتماعي على سبيل التذكير بفضل تلك الأيّام، ومن تلك الصور اخترنا لكم الآتي:

أجمل رسائل تهنئة العام الهجري الجديد 1444

تحمل تلك الرسائل بين حروفها المحبّة التي تترجمها أصدق الدعوات بالخير والعافية في العام الهجري القادم، ويتبادل المسلمون تلك الرسائل عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي واتس أب فيس بوك تويتر، ومنها

  • إلى الصديق الذي تطيب الساعات والأيام بذكره، تحمل لكم هذه الرسالة أجمل التمنيّات والدعوات بأن يجعل الله لكم في عامكم هذا الفرج والسعادة والسرور، وأسأل لنا ولكم العفو والعافية والنجاة في الدنيا والآخرة.
  • كل عام وأنتم بخير، اللهم عامًا هجريًا لا تضيق لنا فيه نفس، ولا تدمع لنا فيه عين، اللهم عامًا سعيدًا تتحقق فيه الاحلام، اللهم بارك لأحبابي الكرام سنواتهم القادمة واجعلهم من الفائزين فيها.
  • أطال الله أعماركم، ورزقكم الصحّة والعافية في عامكم القادم وفي سائر أعوامكم الآتية، كل عام وأنتم الخير الذي يحيط بنا من كل حدب، بارك الله لنا صحبتكم وأدام عليكم تلك القلوب النقيّة.
  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم إلى صحبة نبيّكم الكريم صلوات الله وسلامه عليه أقرب، رزقنا الله وإيّاكم شفاعته يوم القيامة، وصحبته في جنّات النعيم.
  • بمناسبة العام الهجري القادم، لا بدّ وأن نحمل قلوبنا ونسير بها إلى من نحبّهم ونخاف عليهم، فاللهم استودعناك الأهل والأحباب في عامهم الهجري القادم، فاكلئهم بعين رعايتك التي لا تنام، واحفظهم بحفظكم.
  • اللهم عامًا جميًلا مباركًا للأهل والأحباب، اللهم اجعل من السنة الهجرية القادمة سنة الخير على أمّة الاسلام وأدخل مع ساعاتها السلامة والعافية إلى كافَّة الشّعوب المُسلمة التي تُعاني.

 

مسجات العام الهجري الجديد 2022/1444 

من المسجات التي يحرص على تناولها كثير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، فهي عبارة عن بضعة حروف تحمل المحبة والدعوات الطيّبة مع بدأ العام الهجري الجديد، ومن تلك المسجات:

  • ما هي إلّا ساعات قليلة ويبدأ معها عامنا الهجري الجديد الذي نسأل الله به أن يحمل لكم البشرى بالسعادة والهدوء وراحة البال طوال العمر، كل عام وأنتم بخير.
  • في تلك المناسبة الاسلامية العظيمة، يسعدني أن أقوم بإرسال أطيب التمنيّات لكم بدوام الصحّة والعافية وأن يبارك الله لكم أعماركم، كل عام وأنتم بخير.
  • تتس

اترك تعليقاً