رسائل رأس السنة الهجرية 1444 تهنئة العام الهجري الجديد

رسائل رأس السنة الهجرية 1444 تهنئة العام الهجري الجديد

رسائل رأس السنة الهجرية 1444 تهنئة العام الهجري الجديد للأصدقاء والأحباب نعبر لهم فيها عن مدى حبنا لهم وامتناننا لوجودهم إلى جانبنا في هذه المناسبة المميزة التي تمثل ذكرى جميلة جدًا وعظيمة بالنسبة للمسلمين، ونحن هنا في نحرص على نشر الألفة بين المسلمين من خلال التواد والتواصل الفعال فيما بينهم في المناسبات المختلفة؛ لهذا سوف ندرج لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من عبارات ورسائل ومسجات باالإضافة إلى مجموعة مميزة من صور التهنئة.

رأس السنة الهجرية 1444

يعد رأس السنة الهجرية مناسبة مميزة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، فعلى الرغم من أن عدد كبير من الدول الإسلامية لا يعتمدون هذا التأريخ في معاملاتهم إلا أن الذكرى التي تمثله رأس النة الهجرية ذكرى عظيمة بالنسبة إلى كل المسلمين، فهذا اليوم يذكرنا بيوم هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة المنورة، برفقة أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- صاحبه، وبداية تأسيس الدولة الإسلامية ذات الحضارة التي عمل من أجلها رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد أعلنت العديد من الدول عن عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة، فبعض الدول مثل السعودية جعلت الإجازة يوم الإثنين الموافق للتاسع من شهر آب لعام 2021، والبعض الآخر جعل الإجازة في اليوم التالي وهو الثلاثاء أي العاشر من شهر آب للسنة ذاتها، على الرغم من أن الدول سوف تتحرى هلال بداية السنة مساء يوم الأحد وهو اليوم الثامن من شهر آب، ومن غير المؤكد في أي اليومين تكون البداية للسنة الجديدة ، لكن قبيل بدء العام الجديد اعتاد المسلمين على تهنئة بعضهم البعض بالكلمات البسيطة التي تعبر عن فرحتهم وأملهم الكبير بأن يجعل الله تعالى العزة للإسلام والمسلمين في الأيام القادمة.

 

رسائل رأس السنة الهجرية 1444

رأس السنة الهجرية الجديد 1444 هو تاريخ هجرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة المنورة، والمسلمون يستذكرون هذه المناسبة الرائعة فيرسلون لبعضهم أجمل الرسائل والعبارات، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة من الرسائل المميزة:

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول سنة هجرية جديدة، جعله الله تعالى علينا وعليكم عامًا سعيدًا مليئُا بالفرح والمسرات. 
  • ها هو العام الجديد يحل علينا يبدل الماضي يحاضر جديد. نأمل من الله تعالى أن يجعله عام خير ورخاء. 
  • إلى كل من ضاقت عليهم الدنيا، الأيام تمضي والأعوام تمضي وتأخذ معها كل ذكرى مؤلمة، فلنتوجه إلى الله تعالى بالدعاء علّنا نبدأ في هذا العام بداية جديدة مليئة بالخير والبركة. 
  • إننا في هذا اليوم نتذكر هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وإنشاء دولة الإسلام، ويالها من ذكرى تدعو إلى الفخر. كل عام وأنتم بألف خير.
  • القلب يهفو لحب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي أنشأ لنا دولة الإسلام بعد أن منّ الله عليه بالنبوة والرسالة. عام جديد مليء بطاعة الرحمن.

 

رسائل تهنئة راس السنة الهجرية الجديدة 1444

في كل عام يرسل المسلمون لبعضهم البعض الرسائل النصية أو الرسائل العادية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، يعبرون بها عن استبشارهم بهذه المناسبة المميزة جدًا. نسرد لكم فيما يأتي رسائل رأس السنة الهجرية 1444 الجديده يمكنكم إرسالها للأحباب:

  • عامكم عام خير وفرح ومسرات، عام طاعة لله تعالى، عام رضىً وقناعة إن شاء الله. كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • كل عام وأنتم بخير يا أصحابي، يا أخوة الإسلام، أهنئكم بحلول عامنا الهجري الجديد الذي به نعتز ونفتخر. 
  • غفر الله لنا ولكم ما افترقنا من ذنوب وآثار في عامنا الماضي، وجعل العام الجديد بداية الخير علينا وعليكم. كل سنة وأنتم سالمين.
  • أحبتي في الله، لماذا لا نجعل بداية عامنا الجديد بداية الطاعة والخير، بداية التوبة من كل معصية، ما رأيكم أن نعاهد أنفسنا أمام الله أن نتوب وألا نعود المعصية والذنوب!
  • كل عام والفرحة لا يفارقكم، كل عام وحياتكم ذكر وشكر، كل عام وأنتم بألف خير. 

رسائل تهاني رأس السنة الهجرية 1444

إن رسائل تهاني رأس السنة الهجرية من الأمور التي يعبر بها المسلمون عن استبشارهم في العام الجديد وأملهم بأن يجعله الله عليهم عام خير وبركات، والآن سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة مميزة من رسائل رأس السنة الهجرية 1444:

  • كل عام وأنتم بصحة وسعادة، ملأ الله تعالى حياتكم بالسعادة، وحباكم بالرضا والتوفيق من عنده.
  • العام الجديد يعني بداية جديدة، وأنا أتمنى لكم الخير في هذه البدايات برفقة العائلة الكريمة حفظها الله تعالى.
  • ما نعمله اليوم يمهد لنا طريق المستقبل، الطريق الشامخ المستقيم، الطريق في هدى الله تعالى، الطريق المؤدي إلى الجنة، فلنعاهد أنفسنا في هذا العام الجديد أن نصبح أشخاصًا أفضل بنفوس جديدة.
  • أصدقائي، أحبابي، أتمنى لكم في هذا اليوم عامًا مليئًا بالفرح والرخاء، عامًا مليئًا بما تحبون من الأمور التي يرضاها لكم الله تعالى فيرضيكم بها.
  • جعل الله الخير والبركة حليفة أيامكم، والسعادة والابتسامة رفيقة دربكم، والنصر والعزة ديدنكم، وحفظ لكم الإسلام دينكم. كل عام وأنتم بألف خير.

 

رسائل دينية بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

مما يرسله المسلمون لبعضهم رسائل دينية بمناسبة راس السنة الهجرية تعبر عن امتنانهم إلى الله تعالى الذي أعز الإسلام ومسلمين وجمعهم في مظلة الدولة الإسلامية الشامخة، وفيما يأتي سوف نسرد لكم مجموعة من هذه الرسائل:

  • أصدقائي، ما رأيكم أن نغتنم الفرصة هذا ونتوجه إلى الله اليوم بالدعاء بأن يبارك لنا الله تعالى في أيامنا القادمة من عامنا الجديد. 
  • في مثل هذا اليوم كانت هجحرة النبي الكريم وبدأ تأسيس الدولة الإسلامي، وحري بنا نحن المسلمين أن ننتهج منهجًا يعلي من شأن هذه البلاد العظيمة.
  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وسبيلكم هو الخير، ونصيركم هو الله تعالى إلى الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.
  • عام جديد يطل علينا، فلنجدد النية فيه، ولنعد أنفسنا بالتوبة والإكثار من الصالحات، فما مضى لن يعود، والغد غير مضمون فلنتمسك بالحاضر الذي بيدنا.
  • ها هو العام الهجري الجديد يطل علينا برائحته الزكية، فلنستبشر بهذا العام خيرًا، لعلّ الله تعالى يكتب لنا فيه الخير والبركة. عامكم سعيد مبارك بإذن الله.

أروع رسائل بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

نسرد لكم فيما يأتي أروع رسائل بمناسبة راس السنة الهجرية يمكنكم الاستعانة بها وإرسالها إلى أحبابكم في هذه المناسبة المميزة:

  • أرسل لكم أجمل التهاني المحملة بأصدق الكلمات، وأرق العبارات، مع التمنيات الحارة لكم بالتوفيق والفلاح بمناسبة العام الهجري الجديد.
  • عام جديد، مستقبل جديد، طريق جديد، فرصة جديدة، عليكم خوضها للوصول إلى النجاح والفلاح. كل سنة وأنتم سالمين.
  • القرب من الله تعالى أمر لا يشعر بحلاوته إلا من ذاقه، فليكم عهدنا أمام الله وأمامن أنفسنا أن نعمل على الوصول إلى هذا الإيمان.
  • بورود فواحة، وعطور من المسك والعنبر، نرسل لكم تهانينا الحارة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
  • الكلمات لا تصف ما في داخلنا، ولا تعبر عن فرحتنا بكم ومحبتنا لكم، إلا أننا لا نملك سوى ترحيبكم بأجمل العبارات النابعة من القلب، فكل عام وأنتم بألف خير، جعله عام مليء بالفرحة والسرور.

مسجات راس السنة الهجرية الجديدة 1444

مسجات راس السنة الهجرية الجديدة من الأشياء التي اعتاد عليها المسلمون خاصة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي جعلت التواصل أسهل بكثير من ذي قبل، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة مميزة من الرسائل:

  • هداكم الله إلى النجاح والفلاح، وعمّر أعوامكم وبيوتكم بالأفراح، كل عام وأنتم بألف خير وسعادة وبركة.
  • ملأ الله قلوبكم بالخير والحب والبركة، وجعل أيامكم القادمة خيرًا من الأيام الماشية، وبارك لكم في عائلاتكم وزوجاتكم وأبنائكم.
  • العام الجديد، عام يحمل معه الكثير من الأسرار والمفاجآت، وليس علينا أن نشغل أنفسنا في التفكير فيها فالأمر كله بيد الله، ونحن ما علينا سوى أن نعمل لغد.
  • إن عملت للغد بجد واجتهاد، وطلبت وابتغيت في عملك هذا وجه الله سبحانه وتعالى، فحاشاه جلّ في علاه أن يحبط لك عملًا صالحًا ونية صادقة.
  • ما علينا الآن إلا أن ننوي فعل الخيرات، والإكثار من الصالحات نحو غد أفضل، وأيام جديدة مليئة بالبركات والخيرات من الله تعالى.

كلام جميل عن السنة الهجرية الجديدة 1444

عند تأسيس الدولة الإسلامية على يد رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم؛ كانت تتكون من المهاجرين والأنصار، وكانوا حريصين أشد الحرص على بناء دولة شامخة ليعلوا كلمة الله تعالى. نسرج لكم فيما يأتي كلام عن السنة الجديدة 1444:

  • ربّ الأكوان والخلائق، يا رب كل شيء، يا عالمًا بأنفسنا ومكنوناتها، أنعم على الأمة الإسلامية بالعزة والنصر، اللهم اجعلنا لك كما تحب، اللهم اهدنا اتباع نبيك لنكمل هذه الحضارة الرشيدة التي أسس لها. 
  • سنة جديدة يعني أمل جديد بمستقبل أفضل نعيشه في رعاية الله، اعملوا جيدًا ولا تنسوا الإخلاص في النية. 
  • هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة فأسس فيها دولة الإسلام التي نعتز بها ونفتخر، فأسس لتاريخنا الجديد التاريخ الهجري. 
  • في اليوم الأخير من السنة وبداية السنة الهجرية الجديدة أحب أن أرسل لكم مشاعر الحب والامتنان على وجودكم في حياتي. 
  • مجرد أنك على قيد الحياة وتودع سنة واستقبل أخرى فأنت في نعمة كبيرة من الله عليك أن نشكره عليها من خلال الإكثار من الطاعات. 

اجمل عبارات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444

يكتب المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي عبارات مميزة يعبرون فيها عن أملهم الكبير بأن تكون أيامهم القادية أيامًا تعم فيها البركات على المسلمين كلهم. نسرد لكم فيما يأتي اجمل عبارات عن راس السنة الهجرية:

  • هذه الدنيا دار فناء وابتلاء، وإنما العيش عيش الآخرة، ولكنها أعوام تتلو أعوام، جعلها الله علينا وعليكم أعوامًا مليئة بالهناء والرخاء. 
  • بداية العام الجديد لا يعني بالنسبة لنا مجرد يوم، بل هو يوم هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة والتأسيس للإسلام والحضارة العظمى، وهذا يوم لا يمكن نسيانه. 
  • سبحانك يا ربي ما أعظمك، مننت علينا بنعمة الإسلام أهديت أفئدتنا إليه، وعززت الإسلام ونصرت المسلمين، بعد أن كانوا في براثن الجهل صار لهم تاريخ يدون ويبدأ بتأسيس الدولة الإسلامية. 
  • عام جديد يحلّ علينا، لسنا ندري ما فيه من أمور مقدرة لنا في الغيب لكننا ندعو الله أن يملأ حياتنا طاعة، وحبًا له وحده، وأن يكون هذا العام بداية جديدة لنا فيها كل خير.
  • الله تعالى منّ علينا بنعمة الإسلام، وإن علينا شكره على جزيل عطائه، وأيام مثل هذه تذكرنا بعظيم نعمه. فالحمد لله تعالى على هذا الخير. 

بوستات راس السنة الهجرية 1444

بوستات راس السنة الهجرية من أكثر البوستات انتشارًا قبيل بدء السنة الهجرية الجديدة، بحيث تكثر فيها الأدعية وتمنيات المسلمين لبعضهم بالخير. نسرد لكم فيما يأتي أجمل بوستات راس السنة الهجرية:

بوست عن راس السنة الهجرية 1444

ينبغي على المسلم ألا يجعل كل يوم في حياته دون أخذ العبرة، بل عليه أن يقف من الأيام والسنين موقف العظة والعبرة والدرس القويم، وها هو العام الجديد يبدأ تاركًا معه الماضي، فلنترك نحن أيضًا ما اقترفناه من آثام فيه ونتوب إلى الله تعالى ونطلب منه العفو والمغفرة، علّ الله ينجينا من النار ويرزقنا السعادة في الدنيا، وجنة عرضها السماوات والأرض من عنده في الآخرة.

منشور مميز عن راس السنة الهجرية 1444

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، جعلها الله سنة خير وبركة عليكم!

تذكروا أن كل ساعة تمر تخصم من عمر الإنسان يوم، وتجعله أقرب من أجله، فكلنا نهاتنا إلى الموت، وإن المسلم مسؤول عن كل لحظة من لحظات عمره؛ سوف يسأل فيم قض ساعاته وأيامه وأين أمضاها ويحاسب على كل ذلك، والفطن هو الذي يخطط للمستقبل بحكمة، فيعمل لآخرته ويزيد قربًا من الله، ويستفيد مما مرّ عليه من أيام وأعوام ليصبح صلبًا قويًا أقدر على تحمل الأيام والظروف، فالدنيا تتغير وهذه سنة الله في الكون.

معايدة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

تعد معايدة رأس السنة الهجرية أمر مما اعتاده الناس في مجتمعاتنا الإسلامية، فهم يتقربون إلى بعضهم ويتمنون الخير للجميع من خلال هذه التهاني المميزة والمعايدات، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة مميزة منها:

  • ها هو العام الجديد مقبل، فكن خير مودع لعام مضى، وخير مستقبل لعام أتي، كل عام وأنتم بألف خير!
  • كل سنة وأنتم سالمين بمناسبة السنة الجديدة، اللهم يكتبلكم الخير في كل أمنياتكم، ويجعل كل أيامكم سعادة.
  • العام الجديد يعني أمل جديد، حقق الله أحلامكم وأمانيكم ورزقكم البركة في العمر والعمل. كل عام وأنتم بخير.
  • أطيب التمنيات نرسلها بباقات من الورد والياسمين بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، جعلكم الله سعداء أمناء على حياتكم.
  • إن لنا أحبة هم دومًا في قربي، لكن تزيد المناسبات من قربي لهم، ونطلب منهم السماح على تقصيرنا في حقهم. إنما حبهم في القلب لا ينطفي وأمنياتنا لهم في كل عام بالخير وبالركة لا تنسى.

معايدات العام الهجري الجديد 1444

نسرد لكم فيما يأتي معايدات العام الهجري الجديد 1444 يمكنكم إرسالها إلى الأصدقاء والأحبة بهذه المناسبة الرائعة عبر الواتس آب أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة:

  • جعل الله حياتكم مليئة يالحب والراحة والأمل الكبير بالله تعالى، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وجهكم الله إلى سبيل الهداية.
  • لكل من نحب، نتمنى لكم عام جديد يحمل معه كل ما تتمنون وتحلمون من الخير والسعادة، دمتم لنا.
  • نرسل خالص الكلمات، وأرقى عبارات التهنئة لكم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، ونسأل الله أن يجعلكم فيه أقوى وأن ينفع بكم أمة نبيه.
  • عام مضى وآخر أتى حاملًا معه أيام جديدة، ندعو الله أن تكون أيام خير ورخاء، وأن يرزقنا الله فيها من فضله الواسع وكرمه الكبير.
  • بعدد حبات المطر، وأوراق الشجر، بقدر بعد النجوم والقمر، نرسل لكم أجمل التهاني بحلول العام الهجري الجديد يا أغى البشر.

تهنئة راس السنة الهجرية 1444 بالانجليزي

تهنئة راس السنة الهجرية 1444 بالانجليزي من الأمور التي نحتاجها من أجل تهنئة المسلمين غير العرب من الأصدقاء والأحبة، لهذا سوف نزودكم بمجموعة مميزة من رسائل رأس السنة الهجرية 1444 بالانجليزي فيما يأتي:

  • العبارة: May Allah make your future better. work for success, Have a nice next day. Happy Islamic New Year.
    الترجمة: جعل الله مستقبلك افضل. اعمل من أجل النجاح، أتمنى لك يومًا سعيدًا في اليوم التالي. عام إسلامي جديد سعيد.
  • العبارة: I pray on this special day for you, May Allah make your life filled with beautiful and indescribable joy.
    الترجمة: أدعو لكم في هذا اليوم المميز، أن يجعل الله حياتك مليئة بفرح جميل لا يوصف.
  • العبارة: I wish you and your family good health and happy Islamic New Year.
    الترجمة: أتمنى لك ولأسرتك الصحة الجيدة وسنة إسلامية سعيدة.
  • العبارة: May your disappointments be removed and may new life be filled with happiness. God bless you. Happy new year.
    الترجمة: أتمنى أن تزول خيباتك أن تمتلئ حياتك جديدة بالسعادة، بارك الله بك. سنة جديدة سعيدة.
  • العبارة: Today, on this special day, I want to tell you that I love you so much. Happy Islamic New Year 1444.
    الترجمة: اليوم ، في هذا اليوم الخاص ، أود أن أخبرك أنني أحبك كثيرًا. عام إسلامي جديد سعيد 1444.

دعاء آخر السنة الهجرية وأولها

على الرغم من عدم وجود دعاء محدد لرأس السنة الهجري، إلا أن الدعاء بشكل عام من أفضل الأعمال التي يتقرب بها المسلم من الله تعالى الذي دعاه لأن يدعوه مخلصًا النية ووعده بالاستجابة. نضع لكم فيما يأتي دعاء آخر السنة الهجرية للأحباب:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم اجعل لنا في هذا العام نصيبًا وافرًا من الخير والبركة، اللهم قربنا إليك في هذا العام، واجعل لنا فيه طريق الهداية والوصول إلى جناتك العلا، اللهم إنا نسألك رضاك والجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار، اللهم اجعل خير عمرنا آخره، وارض عنا يا الله، اللهم اكتب لنا الرحمة والغفران، اللهم ارزقنا سعادة الدارين الدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا القوة والهمة للعمل وارزقنا خير ثماره، اللهم ألهمنا القناعة بما قسمته لنا والصبر على الابتلاء حتى يأتي الفرج الكبير من عندك يا الله، اللهم افتح لنا أبواب مغفرتك، واعف عنا يا أرحم الراحمين. والحمد لله، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين.

صور رسائل رأس السنة الهجرية 1444

تعد الصور وسيلة مميزة جدًا يلجأ إليها المسلمين في إرسال التهاني إلى بعضهم في المناسبات المختلفة التي منها رأس السنة الهجرية، التي تعد من أهم المناسبات عند المسلمين، لما لها من قيمة رقفيعة وذكرى مميزة في قلب كل مسلم؛ ذكرى تأسيس الدولة الإسلامية وإنشاء الحضارة الإسلامية العظيمة على يد النبي الهادي المرسل بفضل من الله تعالى. نضع لكم فيما يأتي مجموعة مميزة من صور رسائل رأس السنة الهجرية 1444 يمكنكم مشاركتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مع أحبابكم:

صور عن رأس السنة الهجرية الجديدة بالانجليزي

نضع لكم فيما يأتي صور عن رأس السنة الهجرية الجديدة بالانجليزي يمكنكم الاستعانة بها في إرسال التهاني بهذه المناسبة المميزة:

اترك تعليقاً