بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444

أجمل بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444 وأجمل العبارات والكلمات هو ما سنتحدّث عنه عبر سطور وفقرات مقالنا هذا، حيث تعتبر بداية السنة الهجرية إحدى الاعياد الرسمية في عدد كبير من الدول العربية والاسلامية لما تحمله تلك المناسبة من أهميّة عند المسلم، فيحرص الناس على تبادل اجمل الكلمات وعبارات التهنئة، وتتزيّن في تلك المناسبة مواقع التواصل بأجمل بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة، وعبر لا بدّ أن نتوقف مع تلك المناسبة، ليتعرّف الزائر الكريم على وأجمل منشورات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444.

بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444

تتزيّن في تلك المناسبة الاسلامية العظيمة قلوب المسلمين وكلماتهم، فيتبادلون أجمل العبارات والكلمات، وتتزيّن مواقعهم في السوشيال ميديا بأحلى البوستات والمنشورات، ومن تلك البوستات:

البوست الأول للفيس بوك  عن راس السنة الهجرية الجديدة

تتسارع الأيّام وتمضي السنوات ومحبّتكم في قلوبنا ثابتة دون أن تمضي، كل عام وأنتم على خير حال، أسأل الله مع دخول تلك السَّاعات المُباركة أن تتنزّل رحمته علينا وأن يجعل من تلك السنة سنة الخير والهدوء والتيسير، السنة التي انتظرناها طويًا لتحمل الفرج والسلامة لأمة الاسلام من المحيط إلى الخليج، بارك الله لكم عامكم الهجري الجديد.

البوست الثاني عبر الفيس بوك في الهجرة النبوية الشريفة

سنة هجرية جديدة تطلّ علينا لتذكّرنا بمناسبة هجرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- من مكة المكرّمة إلى المدينة المنوّرة، لماذا؟ ليحمل دين الله إليكم، فقد كان رسول الله على حجم الأمانة فهل نحن على حجم تلك الأمانة أم فرّطنا بما تعب رسول الله وأصحابه من أجله، كل عام ونتم بخير، أعادها الله علينا وعليكم بما نحب ونتمنّى، والحمد لله على كلّ حال.

البوست الثالث في استقبال العام الهجري

بسم الله نبدأ تلك الساعات، وبسم الله نبدأ استقبال تلك النسمات، وبسم الله على قلبونا حتّى نهدأ، اللهم استودعناك سنةً مضت فاغفر لنا ذنوبنا فيها، واستودعناك سنةً أقبلت فاجعلها سنة خير ورحمة واجعل لنا فيها داءً مستجابًا لا يرد، وأحلام محقّقة، انتظرناها طويلًا، فلنا في الله ظنٌّ لا يخب، كلّ عام وأنتم بخير، بارك الله لكم في عامكم الهجري الجديد.

البوست الرابع في معايدة الأهل والأصحاب

كل عام وأنتم بخير، أقولها بلسان قلبي الذي يحبّكم في الله، كلّ عام وأنتم بخير نكتبها بالحروف ونرسمها بحبر الحب والمودّة، فهذه الدّنيا ليست طويلة بما يكفي لنكره أحدًا ولا نعادي أحدًا، فلنحرص في عمانا الهجري الجديد على تجديد العهد مع الله بالتوبة والطاعة للفوز والنجاة من خيري الدنيا والآخرة، كل عام وأنتم على خير حال، كل عام وأنتم الاحباب من تطيب الدّنيا بذكرهم.

شاهد ايضًا: 

أجمل تغريدات تهنئة راس السنة الهجرية 1444 عبر تويتر

يتناول المسلمون مناسبة راس السنة الهجرية بمختلف أنواع العبارات والكلمات وأصناف الأدب العربي من شعر وخواطر، ويحرصوا على إرسالها للأهل والأصدقاء، من تلك العبارات:

  • مع بداية العام الهجري القادم نسأل الله أن يكون العام الذي انتظرناه طويًا، يحمل بين ساعاته وأيّامه الخير والرحمة والسّلامة ان شاء الله، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لكم عامكم الهجري القادم.
  • اللهن نسألك أن تبارك لنا في عامنا الهجري القادم، وأن تجعلني وأهلي وأحبابي ممّن يكسبون الخير في مواسم العطاء، وممّن يفوزون برضاك وصحبة نبيّك الحبيب محمد صلوات الله وسلامه عليه في جنّات النعيم.
  • بارك الله لكم أيام السنة الهجرية القادمة، وأعادها علينا وعليكم وعلى أمّة الاسلام بالخير والسلام، حمى الله أوطاننا وأبعد عنّا الحروب والأوبئة، كل عام وأنتم بخير.
  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته ورضاه أرغب، بمناسبة الهجرة النبوية العظيمة نسأل الله لكم هجرةً عن كلّ ذنب وقربًا من الخير والطاعات، بارك الله لكم عامكم القادم.
  • عوضّكم الله عن عامكم الماضي كلّ خير، وأسأل الله أن تطيب لكم أيام وليالي السنة الهجرية القادمة وأن تكون السنة التي تتحقق فيها الأحلام وتحلو بهال الأيام، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لمكم في القادم.
  • حروف عاجزة عن نقل محبّتنا إليكم، ولكنها تحاول ان تفعل ذلك، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري القادم، نسأل الله أن يحمل لكم السعادة والصحّة والعافية.

 

رسائل واتس أب تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444

تحمل تلك الكلمات مع حروفها كثير من الحب فتزيد من المودة بين القلوب وتندرج تحت قيم مكارم الأخلاق التي جاء الاسلام ليتمّمها، فكل الامور التي تبعث على المحجبة في الشارع المسلم هي أخلاق عظيمة، ومنت تلك الكلمات:

  • جمّل الله كل ساعة في عامكم الهجري القادم بالخير والعافية، ونسأل الله أن يجعل منها سنة الخير والسرور التي تهلّ على أمة سيّدنا محمّد في مشارق الأرض وفي مغاربها، كل عام وأنتم بخير.
  • كم يطيب لنا أن نرسل مع النفحات الأولى للعام الهجري أطيب الدعوات بدوام الصحّة والعافية عليكم، بارك الله لكم في عامكم الهجري القادم، ورزقكم الله فيها ممَّا تحبّون.
  • اللهم استودعناك عامًا هجريًا قد مضى واستودعناك عامًا هجريًا قد اهلّ علينا فاقسم لنا فيه من الخير ما نعجز عن إدراكه، وارحم شقاوتنا به فلا نضلُ ولا نُضل.
  • كل عام وأنتم بخير نقولها بلسان القلب الذي يمتلأ بمحبّتكم ويفيض بالشوق إليكم، نسأل الله لنا ولكم عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا تبكي لنا فيه عين، كل عام وأنتم بخير.
  • العام الهجري الجديد هو فرصة أخرى يمنحها الله لكل انسان مسلم على وجه الأرض، فيعلنها توبة قبل أن تغلق أبواب التوبة إلى الأبد، فاللهم نعاهدك على طاعتك ما استطعنا، فارحم تقصيرنا إن عملنا غير ذلك.
  • إنّ الهجرة النبوية التي يستند عليها التقويم الهجري هي المدرسة التي يتعلّم منها الإنسان المسلم أسمى تعاليم التوحيد الحق، فينجو إن لمس الحكمة ويضّل والعياذ بالله لو جهل تلك الحكمة، كل عام وأنتم بخير.

 

أجمل منشورات عن راس السنة الهجرية لعام 144 للفيس بوك

تتعدّد المنشورات التي تتناول راس السنة الهجرة تحديدًا مع الساعات الاخيرة في شهر ذو الحجّة المبارك الذي يختتم المسلمون معه عامهم الهجري السّابق، ومن تلك المنشورات نسرد لكم الباقة الآتية:

  • بسم الله والحمد لله، سبحان الذي جعل لنا عزّةً من بعد جهل، وجعلنا أمّةً واحدة من بعد تفرّق، وجعل لنا اعياد نجتمع فيها لنبارك لبعضنا البعض، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري القادم.
  • إن فكرة الزمن الذي يكرّر نفسه، هي إحدى الأفكار التي أرتعب منها، فلولا رحمة الله بعباده لهلكنا، فما يزال الله عزّ وجل يكرمنا بالفرص ومواسم الخير لنغتنم منها ما نتقوّى به على أنفسنا فننجو، فاللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا واغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر.
  • تحمل مناسبة السنة الهجرية ذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مدينته إلى المدينة التي نوّرها الله بقدومه، فلنحرص في هذا اليوم على ترطيب اللسان بذكر الله والصلاة على سيّدنا رسول الله.
  • كلمات عاجزة عن وصف ما يعترينا من مشاعر، فها هي أيّام الخير والرحمة انقضت ليأتي عوضًا عنها الفرصة لكل مقصّر، وكل مسرف على نفسه، فاللهم أكرمنا بعفوك وعافيتك.
  • خير ما نبدأ به عامنا القادم هو الدعاء، فالدعاء هو مخ العبادة وجوهر الدين، وهو اعترافنا لله بالضعف واللجوء الدائم، فاللهم رافع السماء بلا عمد نراها، ارزقنا عامًا بلا دموع وبلا حزن، عامًا بلا قهر، كطلّ عام وأنتم بخير.
  • دعونا لا ننسى أن العام الماضي قد انقضى على عديد من الشعوب الاسلامية في بعض الدول بكثير من الخوف والألم والحزن، فاللهم أبدل خوفهم أمنا وأكرمهم بالعفو والرضا، اللهم أنزل سلامك ولطفك بهم.

 

بوستات ادعية بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

يغتنم العبد المسلم الأوقات المباركة في الدعاء واللجوء إلى الله تعالى، فالدعاء له قيمة عالية ويعتبر أحد اهم العبادات التي يتقرب بها المسلم من ربّه، ومن تلك البوستات نسرد ما يلي:

  • اللهم منّا الدعاء ومنك الإجابة، اللهم لا حول ولا قوّة إلّا بك، إليك المشتكى وعليك التكلان، اللهم الطف بنا لما جرت به المقادير وارحم ضعفنا وتشتّتنا وقلّة حيلتنا، اللهم أيّد أمة الاسلام بنصرك وتوفيقك يا كريم، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم في ذكرى الهجرة النبوية المباركة أبلغ رسولك المصطفى عنّا السلام، فقد أدّى الأمانة وبلّغ الرسالة ونصح الأمة، اللهم ارزقنا شفاعته يوم القيامة وصحبته في جنّات النعيم.
  • اللهم اجعلها سنة هجرية تطيب بها الجروح وتجتمع بها القلوب على حبذك، الله سنة هجرية لا يضيق لنا فيها صدر ولا نرى فيها حزنًا أو فقد، ك لعام وأنتم إلى الله أقرب.
  • مع قدوم النفحات الأولى من عامنا الهجري الجديد 1444 نرفع أيدينا إلى ربّ السماء، ونسأله، اللهم يا مجيب الدعاء بيدك الامر كلّه تعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، اللهم وفقني في عامي القادم واجعلني فيه من الفائزين، اللهم الأحلام التي انتظرتها ودعوتكم بها، كل عام وأنتم بخير.
  • سنة هجرية مباركة نسأل الله أن يكتب لنا به من الأقدار أحسنها ومن الألطاف أعظمها، اللهم وفّقنا لما تحبّه وترضه، واعفو عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم بارك في أيام عامنا الهجري القادم، واجعل لنا في تلك السنة زيارة إلى بيتك الحرام، والمشاعر المقدّسة، اللهم اجعلنا ممّن يغنم خير رمضان فننجو بله بتوفيقك إلى خير الجنان، كل عام وأنتم بخير.

 

بوستات خواطر عن العام الهجري الجديد 1444

تنتشر في تلك المناسبة الاسلامية الجميلة كثير من بوستات الخواطر التي تتناول تلك الرمزية بشاعرية لطيفة، ومن تلك الخواطر اخترنا لكم الباقة الآتية:

بوست فيس بوك خواطر عن السنة الهجرية 1444

تطيب الأيّام بذكره، وتحلو الدّنيا بوصفه، في ذكرى هجرة النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم نعاهد النفس أن نكون في صفوف المهاجرين إلى الله ورسوله، لننجو بمحبة الرسول وصحبته، فاللهم لم نهاجر ولكنّ قلوبنا قد هاجرت إليه حبّا، فلا تحرمنا شفاعته ولا تحرمنا من صحبته في الجنّة، كل عام وأنتم بخير.

بوست خواطر عن العام الهجري الجديد 1444

ما قيمة الأعوام والسنوات لولا وجود الأحباب والأصدقاء، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي سألنا الله لكم فيه من الخير ما تعجزون عن عدّه، ومن السّلامة ما تعجزون عن وصفه، فاللهم عام الخير الذي ننتظره، فاللهم عام النجاة الذي نحلم به.

بوست في معايدة الاهل بمناسبة العام الهجري

÷لي الكرام، كل عام وأنتم الفرحة التي تسكن قلبي، كل عام وأنتم السند الذي أسند رأسي عليه فلا يميل ولا مالت الجبال والأرض، اللهم أسألك ببركة أيام الخير في عامنا الهجري القادم ان تحفظهم لي من كل شر، وأن تكرمهم بدوام العافية والصحة طوال العام والاعوام القادمة، كل عام وانتم بخير.

بوست في معايدة الأصدقاء

أصدقائي الكرام أحباب قلبي أنتم، أسألك الله لكم عامًا هجريّا يفيض بالبركة، ويغمركم بالعافية والهدى، فنقبل على ما يرضي الله ونبتعد فيه على ما نهى عنه الله، ونتعلّم من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ما ننجو به من عذاب النار، كل عام وأنتم بخير.

رسائل تهنئة راس السنة الهجرية للحبيب عبر تويتر

تعتبر مناسبة راس السنة احدى المناسبات التي يغتنمها الاحباب في معايدة بعضهم البعض، وذلك لأنّ الحب ينمو على كافّة المناسبات ويزداد فيها بالاهتمام والعاطفة، ومن تلك المسجات:

  • إلى الحبيب الذي احمد الله على قربه من قلبي، إلى الحبيب الذي اتمنى على الله أن لا يحرمني من نعمة وجوده ولو لدقيقة، كل عام وأنت الخير الذي يملأ قلبي ويفيض عنّي كل عام وأنت الحبيب الذي أعشقه.
  • إلى زوجتي الغالية، شريكة العمر السعيد ان شاء الله، أسأل لكِ مع بداية السنة الهجرية نورًا وتوفيقًا وعافية، وأسأل الله لك دوام الصحبة والسّلامة طوال العمر، كل عام وأنت الحبيبة التي تسكن روحي.
  • إلى الحبيب الذي أنتظره ولا أنتظر سواه، كل عام وأنت دواء قلبي وشفاء روحي، كل عام وأنت بألف خير وعافية، بارك الله لك عامك الهجري القادم، ورزقك فيه ما تحب.
  • إلى زوجي الحبيب، إلى الرجل الكبير الذي أكرمني الله بحبّه، جزاك الله خيرًا عن تعبك في سبيلنا، وبارك الله لنا عافيتك، وأكرمنا بدوامها طول العمر.
  • إلى الحب الذي لا يغادر قلبي، إلى تلك الفتاة النائمة على صدر الحكاية كموسيقا، كل عام وانتِ حبيبتي التي أنتظرها، كل عام وأنتِ الأقرب إلى قلبي.
  • حبيب العمر وشريك الدرب والحكاية إلى الرجل الذي يشاركني في عمري، كل عام وأنت القلب وما يحيط به، كل عام وأنت الحب الذي اسأل الله أن لا أشفى منه، بارك الله أيّامك بالخير.

 

بطاقات معايدة بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

من البطاقات الحميلة التي تبعث على السرور بين الاهل والأصدقاء، حيث يتناول كثير من الناس تلك المناسبة بعبارات مصوّرة يتم ارسالها عبر الفيس بوك وتويتر وواتس أبن ومن تلك الصور اخترنا لكم الباقة الآتية:

اترك تعليقاً