اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444

يبحث كثيرون عن اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444 وذلك للتعبير عن الاحتفال في تلك المناسبة والحدث الاسلامي العظيم الذي تستند عليه السَنة الهجريَّة في تقويمها وهو هجرة رسول الله محمد -صلّى الله عليه وسلم- من مدينة مكّة المكرَّمة إلى المدينة المنوّرة، فيتبادل الناس أجمل المعايدات والتبريكات التي تحمل أطيب الأدعية بالسَّلامة والعافية في العام الجديد، وعبر يمكن للأخ الزائر أن يتعرَّف على أجمل من عبارات وكلمات ورسائل معايدة العام الهجري الجديد 1444.

اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444

يحرص كثير من المسلمين على تبادل تلك المعايدات التي تعبّر عن الفرحة والسرور في تلك المناسبة، رغم أنّ الاحتفال في عيد رأس السنة الهجرية ليس سنّة، ولكنَّ المسلم يفرح بكل ما يمسُّ شؤون الدَّين ومناسباته، وممّا يُقال:

  • عام هجري جديد نستقبله بقلوب جديدة وأرواح ناصعة البياض مع أطيّب التمنيّات للجميع بدوام الصحّة والعافية، بارك الله أيّامكم في كلّ عام وجعلكم من أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلم في الجنة.
  • كل عام وأنتم بخير، بمناسبة العام الهجري الجديد، عام خير وفرح ورحمة ان شاء الله تتجدّد فيه الاحلام وتتحقق فيها الآمال، أعاده الله عليكم على خير ما تحبّون.
  • تتّجدّد السنوات وتبقى الصداقة كما هي، أعاد الله عليكم سنوات الخير وأنتم بكامل الصحّة والعافية، كل عام وأنتم الخير الذي يملأ حياتنا فرحًا.
  • مناسبة عظيمة تُهاجر بها قلوبنا إلى الله وإلى ذلك الحدث العظيم الذي أسّس أمّة الاسلام، فكل عام وأنتم على خير حال.
  • بارك الله لكم الأعياد، وبارك الله بكم وبأهليكم في السنة الهجرية القادمة وفي كل سنة.
  • عساكم من عوّاد مواسم الخير والرحمة في شعبان ورمضان، ومن عوّاد أعياد الاسلام العظيمة، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد.

 

رسائل معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 2022

من الرسائل الجميلة التي يتبادلها المسلمون في مطلع كل عام هجري، تعبيرًا عن الفرحة والسرور بذلك الحدث الاسلامي المميّز، ومن تلك الرسائل اخترنا لكم البقاقة الآتية:

  • أسأل الله لكم عام هجري جديد تتحقّق فيه دعواتكم، وتطيب معها أحوالكم، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الجديد.
  • بكامل الحب والسرور أرسل لكم تلك الحروف عبر رسالتي هذه، بمناسبة عزيزة على قلوب أمّة الاسلام، كل عام وأنتم بخير، عساكم من عوّادها ان شاء الله.
  • الرائعون كالأحجار الكريمة لا يمكن صناعتهم بل نبحث عنهم لنحتفظ بهم طوال السنوات والأعوام، بارك الله لكم في عامكم الهجري القادم، وكل عام وأنتم بخير.
  • تهنئة خاصّة تحملها بعض الحروف إلى أجمل القلوب التي نحبّها في الله، كل عام وأنتم بكامل السلامة والعافية، بارك الله لكم في أعيادكم ورزقكم الخير والسرور.
  • مع اقتراب مناسبة الهجرة المباركة، يسعدني أن أكون أوّل المهنّئين لكم، فكل عام وأنتم وأهليكم بخير، أعادها الله عليكم وأنتم بكامل الرضا والسرور.
  • بمناسبة اقتراب العام الهجري الجديد أتقدم بخالص التهاني وأطيب الأمنيات إليكم، وأسأل الله أن يعيدها عليكم بكل خير وعساكم من عوّاده.

أجمل بوستات للفيس بوك عن العام الهجري الجديد 1444

وفي تلك المناسبة الاسلامية العظيمة، تتزيّن القلوب وتزهو الأرواح وهي تتفكّر في تسارع السنين والأيّام فتصحو بالعودة إلى الله، معلنةً التوبة، ومعها تتزيّن صفحات التواصل الاجتماعي بأجمل الكلمات، ومن تلك البوستات:

البوست الأول للفيس بوك عن السنة الهجرية

بمناسبة العام الهجري المبارك 1444 يسعدني أن أقدّم لجميع الأصدقاء عبر صفحتي الشخصية في الفايسبوك أجمل التهاني، وأسأل الله أن تكون سنة الخلاص مكن كل ألم، وسنة تحقيق كل الاحلام المؤجّلة، والسنة التي نتذكّرها بالخير في كلّ عام، بارك الله لكم عامكن الهجري القادم، وكل عام وأنتم بخير.

البوست الثاني في معايدة العام الهجري

كم يسعدني أن أنقل لكم المحبة التي تغمر قلبي مع بداية العام الهجري الجديد، وأشهد الله أنّي لا أحمل حقدًا على أحد من خلق الله، رزقنا الله وإيّاكم هدوء البال والسلامة في الدين والدنيا، فهي أيّام تذكّرنا بهجرة سيّد الخلق عن الدار والأهل والبلاد إلى رحمة الله في تجارة رابحة ليس فيها أي خسارة، فكل عام وأنتم بخير.

البوست الثالث في فقه الهجرة

إخوتي الأفاضل بارك الله لكم في عامكم الهجري القادم، هي مناسبة عزيزة لا بدّ لنا من الوقوف مع دروسها، فقد اختار فيها رسول الله صلى الله عليه وسلّم صاحبه أبا بكر ليكون شريك دربه في الهجرة، وقد أحسن الاختيار فالصديق الصالح هو العون على هذه الدنيا والعون على مشقّاتها ومشاكلها اليومية، فاللهم ارزقنا خير الأصحاب، كل عام وأنتم بخير.

البوست الرابع في العام الهجري القادم 1444

بكامل الحبّ نحمل تلك الذكرى في قلوبنا لنغنم من الخير الذي فاض فيها، طلع البدر علينا من ثنيّات الوداع، وجب الشكر علينا مرحبًا يا خير داع، فما أجملها من ذكرى وما أعظمه من ضيف، ومن الجدير بالذكر أنّه ليس ضيف المدينة المنوّرة فقط، بل ضيف كل مسلم حريص على اتباع ما جاء به، فحريُّ بنا أن نستشعر المشقّة التي عاناها سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليصل الاسلام إلينا كاملًا، فإيّاكم والتفريط بما بين يديكم من الخير، كل عام وأنتم بكامل الصحَّة والعافية.

مسجات تهنئة العام الهجري الجديد واتس اب 1444

وعبر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب يحرص المسلم على إرسال أجمل المسجات التي تزيد في المحبّة بين القلوب وتحرّض على اغتنام الخير في السنة الهجرية الجديدة، وممّا يقال في تلك المسجات:

  • سأسبق قدوم العام الجديد وأقدم إليكم التهاني الخالصة قبل حلول تلك الأيّام المباركة بإذن الله، أسأل الله أن تكون سنة الخير والفرج عليكم وعلى أمّة الاسلام جميعًا.
  • أنتم الخير الذي نحمد الله على قربه، أنتم خير الأصدقاء وأغلى الأحباب فكل عام وأنتم بكامل الصحّة والعافية، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب.
  • بارك الله أيّامكم ورزقكم برَّها وخيرها وحسن اغتنامها، اللهم احفظ الأهل والأحباب في العام القادم واجعله عام الفرج والسرور على تلك القلوب التي نحبّها فيك، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم تقبّل من أخي الغالي صلاته وصيامه وسائر اعماله عن السنة الماضية، وارزقه الصحبة الصالحة في الدنيا وصحبة رسولك محمد صلوات الله عليه في الدار الآخرة.
  • عام هجري قادم نهاجر فيه إلى الله بكل الحب والطاعة، فاللهم أكرمنا بالعفو والعافية ولا تجعل الدنيا أكبر همومنا ولا مبلغ سعينا، كل عام وأنتم بخير، أعادها الله عليكم وبالسلامة.
  • سنة مباركة تتحقّق فيها الأحلام وتطيب معها الأيّام ان شاء الله، كل عام وأنتم على خير حال، بارك الله بكم ورزقكم إجابة الدعاء وحسن السؤال.

بطاقات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444/2022

من البطاقات والصور الجميلة التي تتزيّن بها تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث تحمل رمزية الهجرة المباركة التي يقف كل مسلم معها بحب وخشوع، ومن تلك البطاقات اخترنا لكم الآتي:

أجمل أدعية العام الهجري 1444 مكتوبة

من الكلمات التي تطيب بذكرها المجالس وتحلو معها الأيّام، فالدعاء هو لسان حال المسلم الذي يعلن به صعفه أمام الله، وهو على يقين بأنّ الله لا يردّ عبدًا رفع يديه إليه بالدعاء، وممّا يقال:

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في السماوات ولا في الأرض، بسمك الله نبدأ عامنا الهجري القادم، بسم الله من فوقنا وعن يميننا وعن شمالنا، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العظيم الجبّار.
  • اللهم استودعناك سنةً مضت عملنا فيها ما عملنا من الخير، وعملنا فيها ما عملنا من الشر، فاللهم تجاوز عنّا تلك الذنوب واغفر لنا وارحما أنك وليُّ ذلك ومولاه، فلا إله إلّا انت خالق الخلق ومالك الملك، بسم الله نبدأ عامنا القدم.
  • اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك، استودعناك ما تعلمه من الخوف والجوع والانكسار، اللهم كن لأمّة الإسلام في عامها الهجري القادم، واجبر كسر القلوب، إنَّك على ذلك قادر.
  • اللهم تجاوز عنّا ما عملنا في عامنا السابق، اللهم ما عبدناك حقّ عبادتك، ولكنّنا على يقين بعظمتك، فارحم شقاوتنا ولا تعذّبنا فإنّك وليّنا ومولانى.
  • اللهم يا رافع السماء بلا عمد، ويا خالق الناس والخلائق أجمعين، ردّنا في عامك القادم إلى دينك الحق، ولا تحرمنا من كسب مواسمك العطاء والخير في تلك الأيّام المباركة.
  • اللهم ارحم واشفي وانصر وتجاوز، الّلهم كن لنا ومعنا، لا تعاملنا بما نحن أهل وعاملنا بما أنت اهله يا أرحم الراحمين، استودعناك عامنا القادم فدبّر لنا من الخير كلّه، والحمد لله ربّ العالمين.

أجمل عبارات تهنئة العام الهجري 1444 عبر تويتر

وعبر تلك المنصّة الاكبر في عالم التواصل الاجتماعي يحرص المسلم على تبادل أسمى عبارات الحب والتهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي يحمل فيه الأمل والدعاء رافعًا إيّام إلى الله، وممّا يقال:

  • بمناسبة العام الهجري الجديد أسأل الله لكم أن يجمّل أسابيعكم وشهوركم القادمة بكل خير وسرور، وأن تكون تلك السنة الهجرية بداية النجاح والإبداع لكم على كافّة الأصعدة، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم اجعل العام الهجري القادم جميلًا كجمال قلوب الذين نحبذهم، اللهم سنة تجبر فيها الخواطر وتطيب معها الأيّام وتحلو بها الأعمار، بارك الله في أعماركم ورزقكم التوفيق والصلاح والعافية.
  • سنة هجرية قادمة تحمل لكم كلّ الخير ان شاء الله، أسأل الله لكم بها أن يتحقق ما تطمحُون إليه وأن يبعد عنكم فيها كل ما يؤذيكم، وأن يقرّبكم من كل ما يُسعِدكم، كل عام وأنتم والأمَّة الاسلامية بخير وسلام.
  • اللهم عامًا مباركًا يحمل كل الأعياد إلى قلوب من نحبّهم، اللهم اجعلها سنة خير وفرج وسعادة، كل عام وأنتم بكامل السرور، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى جنّته وطاعته أرغب.
  • عام هجري مبارك ان شاء الله، أسأل الله به أن يرزقنا ويرزقكم شفاعة الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم- لنكون من الفائزين لنحظى بالنّجاة في الدّنيا والآخرة.
  • سنة هجرية جديدة ومباركة علينا وعليكم وعلى أمّة الاسلام من الشرق إلى الغرب، غفر الله لكم ذنوب العام السابق ببركة عرفات، ورزقكم اغتنام مواسم الخير القادمة، كل عام وأنتم بخير.

كلمات تهنئة العام الهجري 1444 للأهل والأصدقاء

إنّ بداية العام الهجري هي مناسبة عظيمة يحتفل بها مختلف المسلمون حول العالم، ويتم عبرها تبادل أجمل كلمات التهنئة بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة للأهل والأصدقاء، حيث اخترنا لكم باقة من أجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444 ومنها:

  • أهلي الكرام، أسأل الله تعالى أن يجعل هذه السنة سنة بركة وفاتحة خير عليكم وعلى جميع المسلمين، وأسأله تعالى أن يجعلها السنة التي تتحقق بها الاحلام وتصفو بها القلوب وتطيب معها الاعمار، كلّ عام وأنتم بخير، بارك الله لنا بكم.
  • إلى الصديق الغالي على القلب بمناسبة السنة الهجريَّة القادمة، كل عام وأنت ومن تحبّ بألف خير، بارك الله تعالى في سنواتك وفي وأعمارهم في كل عام.
  • الاهل الطيّبون ها هي السنة الهجرية الجديدة قد بدأت، لنبدأ معها برحلة عمرية جديدة بذكر الله وطاعته، ولنجدّد العهد مع الله على الاخلاص في القول والعمل، كل عام وأنتم بكامل الصحَّة والعافية، بارك الله أيّامكم ورزقكم الخير كلّه.
  • سنوات قادمة وعامرة بما تحب وتتمنّى ان شاء الله يا صديقي، أسأل لك كلّ التوفيق والنجاح، وأن يتمّم عامك بما تطمح إليه من الخير، عساكم من عوّاده.
  • العام الهجري هو المناسبة السنوية التي نتذكّر معها هجرة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لنتعّظ ونهجر كلّ ذنب ونفتح مع الله صفحات بيضاء وعامرة بالطاعة والإيمان، كل عام وأنتم بخير.
  • سنوات الخير هي كل السنوات التي تمضي وأنا بقربكم، فاللهم سألتك بحق أسمائك الحسنى أن تحفظ لي الأهل وأن تركمني بقربهم طوال العمر وهم بكامل الصحَّة والعافية.

أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1444

وفي تلك المناسبة الاسلامية المهمّة، كانت الخاطرة العربية حاضرة للتعبير عن الحب والاعجاب في ذلك الحدث المبارك، الذي كان ولا يزال مدرسة من القيم والدروس التي يجب أن يقف معها كل مسلم، وممّا يقال:

الخاطرة الأولى في العام الهجري القادم 1444

مع قدوم تلك النفحات الهجرية الجديدة، لا بدّ على كل مسلم أن يعود بذاكرة قلب

اترك تعليقاً