اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1444 مكتوب

اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1444 مكتوب من العبارات والكلمات المميزة التي يعبر بها المسلمون عن فرحهم واستبشارهم بهذه المناسبة المميزة هو ما سوف نزودكم به في هذا المقال من ؛ حيث تعد السنة الهجرية بالنسبة للمسلمين علامة على الفخر والاعتزاز بدينهم الإسلامي الذي ملأ العالم علمًا ونورًا وحضارةً فصار تاريخه تاريخًا مميزًا يعتد به.

اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1444 مكتوب

يبدأ العام الهجري الجديد عندما يهل هلال شهر محرم، وهذا لا يتم إلا من خلال التحري، وعلى الرغم من ذلك فقد اعتاد المسلمون على مشاركة أجمل الأقوال والعبارات عن السنة الهجرية قبيل بدايتها. وفيما يأتي سوف نسرد لكم اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1444:

  • في كل عام يهنئ المسلمون بعضهم البعض بمناسبة بداية السنة الهجرية الجديدة لأنها تمثل لهم ذكرى ترتبط ببداية تأسيس الدولة الإسلامية مصدر الاعتزاز والفخر لهم.
  • عندما قرر أمير المؤمنين عمر بن الخطاب التأريخ بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “الهجرة فرقت بين الحقِّ والباطل، والهجرة أسَّست دولة الإسلام
  • بالحجِّ ختمَ الله -سبحانه وتعالى- الإسلام، فكان شهر ذي الحجَّة هو الشهر الذي يختتم به العام.
  • التأريخ الهجري هو تأريخ يعني بداية تأسيس دولة الإسلام، ففيه بدأت قوة المسلمين تتعاظم، وحضارتهم تتكون.
  • العام الهجري هو عام المسلمين، هو عام الأمة الإسلامية؛ فهي عندما تمسكت بالدين الإسلامي قويت وعظمت شوكتها وصار اسمها يرن في أطراف العالم.
  • بداية العام الهجري الجديد لا تعبر عن مضي الأيام والأعوام فحسب، بل إنها توجه المسلمين إلى تذكر الوقت الذي فتح الله به على المسلمين، وصارت لهم دولة عظيمة.

اجمل ما قيل عن العام الهجري الجديد 2022

يستبشر المسلمون في المناسبات الإسلامية المميزة والخاصة، ويشاركون خلالها أجمل العبارات وأروعها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ويتفاعلون مع أصدقائهم. سوف نسرد لكم فيما يأتي اجمل ما قيل عن العام الهجري الجديد 2022:

  • بعد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، أسس لدولة عظيمة، وما هي إلا أعوام قليلة إلا صارت الدولة الإسلامية رمزًا للحضارة والتطور والعلوم والازدهار.
  • كأمة تتمسك بدينها الإسلامي الذي جاء به نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم عن الله تعالى، نستذكر دائمًا أعمال نبينا العظيمة وكيف منّ الله تعالى علينا بأن جعل لنا دولة نعتز بها كلما هلّ علينا عام هجري جديد.
  • ها هو العام قد ولى وانصرم، وعلى المسلم أن يتوقف على هذا العام، ماذا فعل فيه من صالحات تستحق أن يكمل طريقه بها، وماذا فعل من معاصي عليه أن يجتنبها في عامه القادم.
  • ما أجمل أن يدرك المسلم عظمة هذا التاريخ الذي يرتبط بتاريخ تأسيس الدولة الإسلامية، دعونا نحمد الله كثيرًا وندعوه أن يعز الإسلام وينصر المسلمين في جميع بقاع العالم لنعود أمة الحضارة كما كنا.
  • حبانا الله سبحانه وتعالى بأن أخرج لنا رسولًا يهدينا إلى الإيمان به وحده لا شريك له، ونيل السعادة الأبدية في الدنيا والآخرة، فالمفلح هو من ينتهز كل المناسبات فيستذكر تارخ الأمة الإسلامية العظيم.
  • يا لها من نعمة وعزة ونصر، أن نؤرخ أحداثنا وأيامنا بتاريخ نبينا الحبيب الذي أرسله الله رحمة للعالمين، فكم واحد منا يتفكر في ذلك ويقف عنده وقفة تأمل.

 

اقوال عن راس السنة الهجرية

قبيل رأس السنة تكثر الأقوال المميزة والعبارات التي يكتبها المسلمين على صفحاتهم الخاصة على الفيس بوك أو تويتر أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. نسرد لكم فيما يأتي اقوال عن راس السنة الهجرية :

  • في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة لنا الكثير من العبر والعظات التي نستلهمها من رحلة الرسول صلى الله عليه وسلم ووصوله إلى المدينة وتأسيس الدولة الإسلامية.
  • العام الهجري الجديد، يعني بداية جديدة وأمل جديد، وفرصة جديدة لاستعادة أمجاد هذه الأمة الإسلامية، التي أسسها رسولنا الكريم وانتشلها من براثن الجهل.
  • ليست ذكرى الهجرة محض ذكرى تأتي وتنسى كغيرها من الأحداث، بل هي حضارة وتاريخ عظيم، ومن يتمسك بها إنما يتذكر نعمة الله تعالى العظيمة على الإسلام والمسلمين.
  • الكثير من المسلمين لا يستشعرون عظمة هذا اليوم الذي تبدأ به السنة الهجرية الجديدة، فهم لم يتفكروا ليعرفوا أن هذا اليوم بالذات من 1444 سنة كانت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وبدء دولة الإسلام.
  • قليل من المهاجرين والأنصار يملأهم إيمان عظيم بربهن جلّ في علاه، بقيادة النبي المرسل محمد شكلوا دولة الإسلام العظيمة التي لطالما كانت تعد رمزًا للحضارة والنور، وهذا التاريخ العظيم بدأ من يوم الهجرة الذي نؤرخ به أعوامنا.

 

أروع كلمات عن راس السنة الهجرية

الكلمات لا يمكنها أن تفي مناسباتنا المميزة حقها، إلا أننا من خلالها نعبر عما في داخلنا من الفرح والاستبشار والأمل بمستقبل أفضل. نسرد لكم فيما يأتي أروع كلمات عن راس السنة الهجرية :

  • هل سألت نفسك ماذا يختلف العام السابق عما قبله، ماذا أنجزت في هذه الأعوام والأيام التي تمر دون أن تدري! عليك أن تتفكر جيدً وأن تعمل للغد. عام هجري سعيد.
  • اعتدنا أن نهنئ بعضنا في مناسبة العام الهجري الجديد، لكننا لم نعتد أن نطمئن على بعضنا ماذا أنجزنا وإلى ماذا نخطط، لا يجدر بنا أن نبقى في أماكننا فالمسلم الحق إنسان مجتهد عامل.
  • بدأ الرسول -صلى الله عليه وسلم- بناء تاريخ الأمة الإسلامية وترك مهمة إكمالها على المسلمين، عليّ أنا وأنت، علينا نحن جميعًا، فماذا فعلنا لنعلي كلمة الله تعالى وندعو إليها، ونكون خير خلفاء على هذا الأرض.
  • عام مضى وآخر آت، فيا ربّ اكتب لنا الخير في أيامنا والهداية في أعوامنا القادمة وألهمنا الصواب والسداد وتقوى الله سبحانه وتعالى.
  • صلى عليك الله يا نبي الله، لقد أديت الأمانة وبلغت الرسالة، لقد أسست الدولة الإسلامية حتى صار لها تاريخًا تذكره أمم العالم أجمع، وإننا ندعو الله أن يجمعنا بك في جناته العلى. جعله الله عامًا هجريًا سعيدًا.

عبارات عن العام الهجري الجديد 1444

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات عن العام الهجري الجديد 1444 مميزة جدًا، يمكنكم أن تستخدموها كرسائل نصية ترسلونها إلى الأصدقاء والأحباب لنتهنئوهم في هذه المناسبة المميزة:

  • اللهم اجعل هذا العام عام خير وبركة ورخاء، عامًا سليمًا خاليًا من الوباء، واغفرلنا ذنوبنا ووفقنا إلى طريق الحق والصواب في أمرنا كله.
  • اللهم إنا ندعوك في هذا العام أن تجمع كلمة الأمة الإسلامية، وأن ترزقنا النصر والعزة والرفعة، اللهم قوِّ إيماننا، اللهم ارفع هممنا، واجعل نفوسنا ترغب في الصالحات ولا تنأى عنها.
  • كل عام جديد يعني بداية جديدة، فلا يجدر بنا أن نعتبر أيامنا واحدة، وأعوامنا واحدة، بل علينا أن نسعى إلى الازدهار والنهضة، علينا أن نؤدي وظيفتنا كخلفاء على هذه الأرض.
  • اللهم في هذا اليوم نسألك لنا ولأحبتنا الخير والتوفيق والأمن والأمان، اللهم اهدنا إلى طريق الحق وإلى سبيل الرشاد، اللهم حقق لنا ولهم الأماني والأحلام.
  • اللهم وحدك القادر على أن تبدل أيامنا إلى الأفضل، فيا رب إنا نسألك في بداية هذا العام الهجري الجديد أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن تبدل همومنا أفراح، وأن تفرج عنا كل ضيق يا رب العباد.

 

بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1444

الكثير من المسلمين يهنئ أصدقائه من خلال البوستات اللطيفة التي تحتوي على مجموعة من الكلمات أو عبارات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وفيما يأتي سوف نضع لكم بوستات عن راس السنة الهجرية مميزة جدًا يمكنكم الاستعانة بها:

  • البوست الأول: التاريخ الميلادي تاريخ ثابت يبدأ وينتهي بناءً على عدد من الأيام، أما التاريخ الهجري فهو تاريخ دقيق يبدأ وينتهي من خلال عدة الشهور التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم، فكان العام الهجري هو العام الحقُّ، وهو التقويم الحق، وهو أيضًا المنهج الحق الذي بعبر عن الطريقة السليمة لحساب الشهور والسنين.
  • البوست الثاني: علينا أن نتفكر في العام الهجري، والتاريخ الذي يرمز إليه هذا العام، فهو تاريخ يعبر عن بدء الدولة الإسلامية وحضارة المسلمين كما أراد لها الله أن تكون، فقد أعز الله تعالى الإسلام والمسلمين فبنوا أعظم حضارة في التاريخ، حضارة كانت منارة للأمم الأخرى. كل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة المميزة.
  • البوست الثالث: ها هو العام الجديد هلّ بما فيه من أسرار خفية، وعام سابق انصرم بما فيه من أحداث؛ بما فيه من آلام وأفراح، وما علينا الآن سوى أن نتوقف مع أنفسنا وقفة تأمل، ماذا عملنا وما علينا أن نعمل لكي نحظى بالسعادة الأبدية والراحة في الدارين الدنيا والآخرة، تفكر قليلًا في قلبك وادعو الله أن يرشدك إلى طريق الحق.

 

حالات واتس عن راس السنة الهجرية

يعد الواتس آب واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشارًا حول العالم، وهو أحد التطبيقات التي يستخدمها النا في إرسال التهاني ومشاركة أجمل العبارات، وسوف نسرد لكم فيما يأتي حالات واتس عن راس السنة الهجرية 1444:

  • الحمد لله الذي بلغنا العام الهجري الجديد، فيا رب وفقنا فيه إلى ما تحبه وترضاه ويكون سبب سعادتنا في الدنيا والآخرة، اللهم آمين.
  • أتمنى لجميع الأصدقاء والأحبة عامًا جديدًا زاخرًا بالخير والفرح والمسرات، عامًا خاليًا من الوباء والبلاء، اللهم وفق أحبتي وكن معهم وأبعد عنهم كل مكروه.
  • كل عام وأنتم بألف خير وصحة وسلامة بمناسبة العام الهجري الجديد، أوصيكم بتقوى الله، والقيام بالصالحات من العبادة التي تقربكم إليه في هذا العام وفي كل عام.
  • علينا في هذا التاريخ أن نستذكر المشقة العظيمة التي تكبدها رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- في سبيل الدعوة إلى دين الله سبحانه وتعالى، وتأسيس للحضارة الإسلامية العظيمة. اللهم إنا نسألك قربك.
  • اللهم إني نسألك أن تجعل هذا العام عام خير علينا وعلى أحبابنا، اللهم أمطر علينا فرحًا يجبر قلوبنا، اللهم ألهمنا طريق التقوى والهداية والتوبة. كل عام وأنتم بخير أحبتي.

شعر عن راس السنة الهجرية

كتب الشعراء أجمل الأبيات الشعرية بمناسبة العام الهجري الذي ارتبط بتاريخ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وتأسيس الدولة الإسلامية العظيمة آنذاك، وقد حملت هذه الأشعار أجمل مشاعر الفخر والاعتزاز، ومن هذه الأشعار نضع لكم قصيدة مميزة فيما يأتي:

شعّ الهدى والبشرُ في بسماتهِ *** واليُمن والإيمان في قسماتهِ
وتفجرت فينا ينابيع الهدى *** واستيقظ التاريخ من غفواتهِ
في الهجرة الغراء ذكرى معهدٍ *** نستلهمُ الأمجاد من خطراته
تاريخ أمتنا… ومنبع عزّنا *** ودروبنا تزهو بإشراقاته
فيه الحضارة والبشارة والتقى *** ومُقِيل هذا الكون من عثراته
فتألقي يا نفس في نفحاته *** واستشرفي الغايات من غاياته

 

ملصقات عن راس السنة الهجرية

نضع لكم فيما يأتي مجموعة ملصقات عن راس السنة الهجرية يمكنكم استخدامها على تطبيق الواتساب وإرسالها إلى الأصدقاء والأحبة:

 

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية

تعد الصور واحدة من الطرق المميزة في التهنئة بالمناسبات المميزة، خاصة لأنها وسيلة سهلة جدًا ولطيفة، وفيما يأتي سوف نضع لكم مجموعة من اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1444:

 

خلفيات عن العام الهجري الجديد 1444

نضع لكم فيما يأتي أجمل خلفيات عن العام الهجري الجديد يمكنكم استخدامها كصورة مميزة على صفحاتكم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو كخلفية مميز

اترك تعليقاً