دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب ، يبحث الكثير من المسلمين عن أدعية دخول العام الهجري الجديد 1444 بالتّزامن مع قرب موعد راس السنة الهجرية، ومع قرب انتهاء أيّام ذي الحجّة الذي يُعدّ آخر أشهر العام الهجري، وإنّ المسلم خير ما يدخل به في عامه الهجري الجديد هو العبادة والطّاعة والتّقرّب إلى الله، ولعلّ أفضل طريقة ليقوم بذلك هي الدّعاء، ولذلك سيقوم بتقديم دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب بالإضافة لأجمل أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة.

دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

عند بداية العام الهجري الجديد ترى المسلمين يبحثون على ما يقرّبهم من الله -عزّ وجلّ- ليدخلوا به عامهم الجديد، والطّاعات والعبادات هي ما يقرّب العبد من ربّه، والدّعاء هو أصل العبادة كما أخبر رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- ولذلك سنقدّم فيما يأتي دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب فيما يأتي:ب

اللهم يا كريم يا كريم يا ودود يا ودود يا مجيد يا مجيد، يا فعالٌ لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وبسلطانك الذي يملأ السّماء والأرض وما بينهما، اللهم في عامنا الجديد هذا اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا وتولّ أمرنا، اللهم أعطنا من الخير أفضله، ومن الرّزق أكثره ومن الإيمان أثبته، اللهم اجعلنا من المحسنين المسلمين العابدين الشّاكرين الذّاكرين التّائبين، نستغفرك اللهم عمّا بدر منّا من الذّنوب في أعوامنا الماضية، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين، نستغفرك ونتوب إليك.

أدعية قصيرة لدخول العام الهجري الجديد 1444

بعد المرور على دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، سيتمّ تقديم أدعية قصيرة لدخول العام الهجري الجديد 1444 فيما يأتي، ليتمكّن المسلم من الدّعاء بها في أيّ وقتٍ شاء وخاصّةً مع دخول السنة الهجرية الجديدة:

  • اللهم في عامي الجديد وفّقني لما يرضيك عنّي من القيام والصّيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم ارزقني الإخلاص لوجهك الكريم، وأتمّ عليّ رحمتك وفضلك.
  • اللهم أستودعك عاماً مرّ من حياتي فاغفر لي فيما هو آت، وارحمني واعف عنّي واسترني.
  • اللهم أصلح لي نفسي في عامي الجديد، ويسّر لي أمري فيه، ولا تفجعني في أحبّتي، اللهم احفظ لي سعادتي.
  • اللهم أسألك خير السنة القادمة وخير ما خلقت له، وأعوذ بك من شرّها، ومن شرّ ما خُلقت له.
  • اللهم في هذا العام الهجري الجديد اهدني لما اختلف فيه الناس من الحق، فإنّك يا ربنا تهدي من تشاء إلى رحمتك إلى الصراط المستقيم.
  • ربنا في بداية هذا العام آتنا نور الحكمة والعفة، فإنّك من تؤتيه إيّاها، فقد نال خيرًا كثيرًا.
  • اللهم ثبتنا بالقول الثابت والعمل الصالح لدنيانا وآخرتنا.
  • اللهم مع دخول السنة الهجرية الجديدة طهر قلوبنا وحبب الإيمان إلينا وزينه في أرواحنا ونفوسنا، واصرف عنا الكفر وكرّه إلينا والفسوق والعصيان.

أدعية دخول السنة الهجرية الجديدة 1444

قد لا يستطيع الكثير من المسلمين في السنة الهجرية الجديدة تخصيص وقتٍ للدّعاء، بسبب ضيق الوقت أو الانشغال الشّديد، فيقوموا بالبحث عن أدعية دخول السنة الهجرية الجديدة 1444، وهذا ما سيتمّ ذكره فيما يأتي:

  • اللهم مع ذهاب السنة الهجرية الماضية ودخولي في السنة الهجرية الجديدة، أسألك أن تحفظ علي ديني، الذي هو عصمة أمري، وتحفظ لي دنياي التي فيها معاشي.
  • اللهم في سنتي الجديدة، وفّقني لكلّ الأعمال التي ترضيك عنّي، واجعل لي في سنتي الجديدة صلاحاً وفلاحاً ونجاحاً.
  • اللهم أرفع يدي إليك في السنة الهجرية الجديدة، وأسألك الرضى بالقضاء وردّ العيش بعد الموت والغنى من الفقر، اللهم ومغفرةٌ من الذّنب.
  • ربي في عامي الجديد إني أعوذ بك من فتنة القبر وعذاب النار، ومن شرور الغنى وفتنة الفقر، وأعوذ بك اللهم من المسيح الدجال، فاغسل اللهم روحي وقلبي بالماء والبرد ونقني من الخطايا والذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومن يرعاها، نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.

أجمل دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 2022/1444

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 2022/1444 مكتوب ومستجاب سيتمّ المرور عليه آتياً:

الحمد لله ربّ العالمين حمداً يوازي نعمه ويدفع نقمه، اللهم نحمدك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ونسألك في دخول السنة الهجرية الجديدة فواتح الخير، وخواتمه وجوامعه وأوّله وآخره وباطنه، اللهم نسألك أن ترفع لنا ذكرنا وتضع لنا وزرنا، وأن تطهّر قلبنا، وتحصّن فرجنا، اللهم بارك لنا في سنتنا الجديدة بأبصارنا وأسماعنا وأرواحنا وأخلاقنا، اللهم نسألك خير هذا العام، ويمنه ويسره ونسألك سلامته وأمنه، ونوره وبركته، ونعوذ بك من شر هذا العام وعسره وخوفه، اللهم إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعف عنّا يا كريم.

 

ادعية قدوم العام الهجري الجديد 1444

ادعية قدوم العام الهجري الجديد 1444 ودعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب هو ما يبحث عنه الكثير من النّاس، والذي سيجدونه فيما يأتي:

  • اللهم صلّي على محمد، وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، اللهم في هذا العام أسألك أن تغفر ذنبي، وأنا أعلم أنّك قادر على عقوبتي، اللهم اقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي.
  • اللهم دخلنا في العام الهجري الجديد فأسألك العصمة فيه من الشّيطان، والقوّة على النّفس الأمّارة بالسّوء، وأن ترزقني الاشتغال بما يقرّبني منك يا كريم.
  • حسبي الله عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، ربي لا تزغ قلبي بعد، إذ هديتني وهب لي من لدنك رحمةً إنّك أنت الوهاب.
  • ربنا مع دخول العام الهجري الجديد إنّا نعوذ بك فيه من جهد البلاء، وسوء القضاء، ودرك الشقاء، وتسلط وكيد الأعداء.
  • اللهم في بداية هذا العام أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء رأس السنة الهجرية 1444 قصير

كما ذكرنا دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، سنذكر دعاء رأس السنة الهجرية قصير، فيما يأتي:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أتم المرسلين، اللهم إنّك على كلّ شيءٍ قدير وقد أقبلت علينا سنةٌ جديدة نسألك في هذه السّنة كلّ خير، ونعوذ بك من كلّ شر، اللهم اكفنا فواتها وشغلها، اللهم نوّر قلوبنا فيها ونوّر دروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا، اللهم اجعلنا فيها من أهل الفجر والقرآن، اللهم أسألك أن تباهي بي ملائكة السّماء بي، وأن ترزقني حبّك وحبّهم وحبّ من أحبّك، اللهم ارزقني القبول واجعلني من أهل الخير وجنّبني أهل الشّر، واحفظني وسائر المسلمين بحفظك ورعايتك.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 2021 مكتوب

سنتحدّث هنا عن دعاء استقبال العام الهجري الجديد مكتوب، يمكن للمسلم أن يدعو به عند دخول العام الهجري الجديد:

اللهمّ إنّا نحمد ونشكرك على هدايتنا إلى الطّريق القويم، ونحمدك على ما آتيتنا من الفضل والإحسان والعطاء، ونشهد أنّك أنت وحدك الإله العليّ الغنيّ الكريم اللّطيف، اللهمّ لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الّذين من قبلنا، اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا، واعفُ عن زلّاتنا، ويسّر لنا أمورنا، وارزقنا من فضلك لا إله لنا غيرك، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعون.

 

أدعية سنة هجرية سعيدة 1444

قد تحدّثنا فيما سبق عن دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444، وسنذكر فيما يأتي أدعية سنة هجرية سعيدة 1444:

  • سنة هجريّة سعيدة، عسى أن تكونوا بألفٍ خيرٍ وأحسن حال، أتمنّى من الله تعالى أن يجعلنا وإيّاكم من الصّالحين المهتدين الهداة، وأن يجعل أيّامكم تملؤها الفرحة والسّعادة والبهجة، دمتم بود.
  • كلّ الحبّ والودّ والتّقدير أهديه لكم في هذه المناسبة العظيمة، سنة هجرية سعيدة، كلّ عامٍ وأنتم يا أحبّتي بألف خير، وبهناءٍ وسعادة، عسى أن يبدل الله تعالى كلّ همومكم وأحزانكم فرحاً وسعادةً لا تنتهي.
  • أرسل أجمل التّهاني، وأعذب العبارات والكلمات، لأبارك لكم بمناسبة دخول السنة الهجرية الجديدة، وأقول لكم فيها سنة هجرية سعيدة، أحبّكم وأتمنّى من الله تعالى أن يحقّق لكم في هذا العام ما تريدون، وأن يعطيكم ما تسألون.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

دعاء آخر السنه الهجريه 1443 مستجاب

سنعرض لكم فيما يأتي أفضل دعاء آخر السنه الهجريه مستجاب:

اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبد وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، واستر عيوبي، فلا ساتر لها غيرك، اللهمّ آمن روعاتي، واستر عوراتي، وارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهمّ آتني في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً وقني عذاب النّار، اللهمّ إنّي أسألك أن تجيرني من النذيران، وأن تقيني من العذاب في الدّنيا وفي الآخرة، اللهمّ اقضِ حاجاتي، ويسّر لي أموري، واشرح لي صدري، واجعلني من عبادك الصّالحين، وتوفّني من المسلمين، آمين، وصلّ اللهمّ على نبيّك محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

فضل الدعاء في السنة الهجرية الجديدة

بعد الاطّلاع على دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444، لا بدّ من معرفة فضل الدّعاء في بداية السنة الهجرية الجديدة، وفضل الدّعاء كبيرٌ وعظيم، كونه أعظم العبادات وأكرمها عند الله تعالى، وهو من أجلّ القربات الّتي يتقرّب بها العبد من ربّه، وترتفع بها درجاته يوم القيامة، ومن فضائل الدّعاء أنّه سببٌ في دخول الجنان والنّجاة من نار جهنّم يوم القيامة، كذلك هو سببٌ في رفع البلاء وتفريج الهموم والغموم عن العبد، ولقد أمر الله تعالى عباده المسلمين بالدّعاء في كلّ وقتٍ وكلّ مكان، لأنّه -تبارك وتعالى- يحبّ أن يسمع صوت عبده يناجيه، فيغفر له ويعطيه ما يريد، ويفتح له بالدّعاء أبواب الخير وأبواب الرّحمة وأبواب الرّزق، كما أنّ الدّعاء سببٌ لكسب مرضاة الله تعالى ودفع غضبه وسخطه الذي لا يورث إلّا التهلكة والعجز والخذلان في الدّنيا والآخرة، فينبغي للمسلم ألّا يقطع صلته بالرّحمن، وأن يناجيه ويناديه، ويسأله ما يريد، فذلك خير العبادات والأعمال الصّالحة والله أعلم.

 

صور خلفيات ادعية استقبال العام الهجري الجديد 1444

يقدم موقع المرجع صور خلفيات ادعيى استقبال العام الهجري الجديد 1444 فيما يأتي:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الّذي ذكرنا فيه دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، وقدّمنا فيه الكثير من الأدعية الجميلة والحسنة الّتي يمكن للمسلم أن يدعو بها عند قدوم العام الهجريّ الجديد، بالإضافة إلى شرح وبيان فضل الدّعاء في السنة الهجرية الجديدة.

اترك تعليقاً