دعاء السنة الجديدة عند الشيعة مكتوب

دعاء السنة الجديدة عند الشيعة مكتوب من الأدعية التي يحرص على الدعاء بها المسلمون من الطائفة الشيعية مع استقبال السنة الجديدة، حيثُ أنّه لم يثبت لدى الطائفة السنية أي دعاء مخصص لاستقبال العام الجديد، ومن الجدير بالذكر أنّ الدعاء هو أفضل الأعمال وأحبها عند الله سبحانه وتعالى، وباعتبار أنّ السنة الهجرية هي مناسبة مميزة لدى كلّ المسلمين يهتم بتقديم دعاء السنة الجديدة عند الشيعة.

دعاء السنة الجديدة عند الشيعة مكتوب
  • اللهم اجعلنا في السنة الجديدة من المقيمين للصلاة، الدائمين على العمل والطاعة، اللهم اصرف عنّا رفاق السوء، وردّنا إليك ردًا جميلًا.
أدعية استقبال السنة الجديدة عند الشيعة 1444
  • أدعوك اللهم في السنة الجديدة أن تجعلها سنة فرح وسعادة لقلوبنا، وأن تصرف عنّا الهموم والأحزان.
  • اللهم اجعل في قدوم السنة الجديدة جبرًا لكل منكسر، وفرجًا لكل مهموم، وعافية لكل مُبتلى، ورحمة لكل ميت.
دعاء السنة الجديدة عند الشيعة تويتر
  • يا ربّ إنّها سنة جديدة مقبلة مسيّرة بأمر منك، نسألك أن تبدّل فيها أقدارنا إلى أجملها، وأن ترزقنا فيها سعادة دائمة لا تنتهي ولا تزول.

دعاء السنة الجديدة عند الشيعة

يعتبر دعاء السنة الجديدة من أيرز الأدعية التي يحرص عليها المسلمون من الطائفة الشيعية مع بداية السنة الهجرية الجديدة، ودعاء السنة الجديدة عند الشيعة كما يأتي:

  • اللهم إنّي أسألك في السنة الجديدة راحة من كل هم، ومغفرة عن كل ذنب، وتوفيقًا لكل عمل تحبه وترضاه.
  • أدعوك اللهم أن تجعلني مقيمًا للصلاة ومن ذرّيتي، اللهم قرّبني إليك بالعمل الصالح، وأبعدني عن كل عمل لا يرضيك.
  • في السنة الهجرة الجديدة أسأل الله العظيم أن يحفظ لي أولادي وزوجي ومن أحب، اللهم إنّي استودعك قلبهم فلا تريني فيهم بأسًا.
  • ربي لقد خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، اجعل السنة الجديدة سنة فرح وجبر لقلوبنا المكسورة إنّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا مغير الأحوال غير حالي من هذا الحال إلى أحسن حال، اللهم أصلح لي شأني، ويسّر لي أمري، وأصرف عنّي سوء تدبيري.

دعاء السنة الجديدة عند الشيعة مكتوب

إنّ الدعاء من أفضل الأعمال التي يستحب للمسلم القيام بها مع دخول السنة الجديدة، ومن دعاء السنة الجديدة عند الشيعة كما يأتي:

بِسْمِ الِلّهِ كَلِمَةِ الْمُعْتَصِمِينَ، وَمَقالَةِ الْمُتَحَرِّزِينَ، وَأَعُوذُ بِالِلّه تَعالى مِنْ جَوْرِ الْجآئِرِينَ، وَكَيْدِ الْحاسِدِينَ، وَبَغْيِ الظَّالِمِينَ، وَأَحْمَدُهُ فَوْقَ حَمْدِ الْحامِدِينَ.  أَللَّهُمَّ أَنْتَ الْواحِدُ بِلا شَرِيك، وَالْمَلِكُ بِلا تَمْلِيك، لا تُضَادُّ فِي حُكْمِكَ، وَلا تُنازَعُ فِي مُلْكِكَ.

أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّىَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَأَنْ تُوزِعَنِي مِنْ شُكْرِ نُعْماكَ ما تَبْلُغُ بِي غايَةَ رِضاكَ، وَأَنْ تُعِينَنِي عَلى طاعَتِكَ، وَلُزُومِ عِبادَتِكَ، وَاسْتِحْقاقِ مَثُوبَتِكَ بِلُطْفِ عِنايَتِكَ، وَتَرْحَمَنِي، وَتَصُدَّنِي [صُدَّني ] عَنْ مَعَاصِيكَ مَا أَحْيَيْتَنِي، وَتُوَفِّقَنِي لِما يَنْفَعُنِي ما أَبْقَيْتَنِي، وَأَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْرِي، وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْرِي، وَتَمْنَحَنِي السَّلامَةَ فِي دِينِي وَنَفْسِي، وَلا تُوحِشَ بِي أَهْلَ أُنْسِي، وَتُتِمَّ إحْسَانَكَ فِيما بَقِيَ مِنْ عُمُرِي كَما أَحْسَنْتَ فِيما مَضَى مِنْهُ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِين

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة عند الشيعة

من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلمين الشيعة عند دخول السنة الهجرية الجديدة على النحو التالي:

  • سنة هجرية مضت، وسنة هجرية أقبلت، اللهم أسألك خير ما فيها، وأعوذ بك من شرّ ما فيها، اللهم إنّي استودعك حياتي فاكتب لي التوفيق والنجاح في خطواتي.
  • اللهم إنّي أدعوك في السنة الهجرية الجديدة أن تفتح لي أبواب كرمك وعطائك، اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء، اللهم أرزقنا الرزق الحلال، ووسع علينا فيه، وأبعدنا عن الحرام وأعمي عيوننا عنه.
  • اللهم إنّي أسألك باسمك الذي وضعته على الأرض فاستقرت، ووضعته على الجبال فرست، اجعل السنة الجديدة سنة ترزقني فيها حفظ القرآن وأن تثبّته في قلبي.
  • اللهم إنّي أسألك برحمتك يا أرحم الراحمين أن تخرجني من معاصيك، وأن تدخلني في كلّ ما يرضيك، وأن تجعل قلبي مليئًا بحبك والسّعي لمرضاتك.

افضل دعاء السنة الجديدة عند الشيعة

يعتبر شهر محرم وبداية السنة الهجرية الجديدة شهر الملحمة والعزاء خاصة في العشر الاوائل منه، وذلك نسبة لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام، ومن أفضل دعاء السنة الجديدة عند الشيعة كما يلي:

  • اللهم في السنة الهجرية الجديدة صلّ على محمّد وعلى آل محمّد وعجّل بالفرج عنهم، اللهم اجعلها سنة عمل وفلاح، وأبعدنا عن كل أمر يشغلنا عن ذكرك.
  • اللهم عامًا جديدًا اجعلنا فيه من الذاكرين الشاكرين، القائمين الطائعين لأوامرك والمجتنبين لنواهيك، اللهم اصرف قلوبنا عن حب الدنيا وشهواتها، واجعل قلوبنا معلّقة بطاعتك.
  • يا رب مع دخول السنة الجديدة نسألك أن تعيننا على الذكر والشكر والطاعة، اللهم ارزقنا القناعة فيما قسمت لنا، وبارك لنا فيما رزقتنا.

دعاء لنفسي في السنة الجديدة عند الشيعة

يمكن أن يدعو المسلم لنفسه مع دخول السنة الجديدة، ومن الدعاء لنفسي في السنة الجديدة عند الشيعة مكتوب كما يأتي:

اللّهُمَّ كُنْ لي وَمَعِي في قَاطِنِ دَارِي، وَحِلِّي وَارْتِحَالي، وَلَيْلي وَنَهَارِي، وَإقْبَالي وَإدْبَارِي، وَسُكُونِي وَحَرَكَتي، وَنَوْمِي وَيَقْظَتي، وَذِهْني وَعَقْلي، وَاجْعَلِ اللّهُمَّ عَافِيَتَكَ لي شِعَاراً، وَاسْمَكَ وَذِكْرَكَ لي جُنَّةً وَدِثَاراً، وَارْزُقْني خَيْرَ القَدَرَ، وَخَيْرَ السَّفَرِ وَخَيْرَ الحَضَرِ، وَخَيْرَ الغِيَابِ، وَخَيْرَ الإِيَابِ، وَخَيْرَ ما نَطَقَتْ بِهِ أُمُّ الكِتَابِ، اللّهُمَّ مَنْ أَرَادَني بِسُوءٍ، في لَيْلَ أَوْ نَهارٍ فَأَرِدْهُ.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

يمكن للمسلم أن يدعو بجلّ ما يشاء من الأدعية الطيبة المباركة في أي وقت شاء، ومن دعاء السنة الجديدة للحبيب فيما يلي:

  • اللهم أدخل السنة الجديدة على حبيبي وهو على أحسن حال، اللهم أبدل همومه وأحزانه فرحًا وسعادة، واجعلها سنة تنعقد بها جبال الودّ بيننا يا رب العالمين.
  • أسألك اللهم في السنة الجديدة أن تحفظ لي حبيب قلبي ونور

اترك تعليقاً