اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022 2023

ما هي اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022 2023، حيث اعلنت وزارة التعليم العالي في دولة الكويت عن اعتماد القبول المبدئي للطلبة المتقدمين على البعثات الخارجية للدول الصديقة مع الدولة الكويتية، وعبر سوف نكشف عن أسماء المقبولين على برنامج البعثات الخارجية، وسنتطرق بالحديث أيضًا إلى .

البعثات الخارجية الكويت 2022/2023

كعادتها في كل عام تحرص وزارة التعليم العالي في دولة الكويت على تخصيص مقاعد درسية مع الدول الشقيقة لأبنائها من كلبة الثانوية العامة أو أية شهادة تعادلها في برنامج البعثات الخارجية، حيث كشفت الوزارة على أنه تم اعتماد أسماء الطلبة المقبولين في الخطة المشار إليها، حيث تم قبول (3454) طالب/ وطالبة ممن حصلوا على شهادة الثانوية في أعوام (2021/2020 و2022/2021). ومن جانبها قامت “فاطمة السنان” وهي وكيل مساعد شؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية والناطقة الرسمية باسم الوزارة التعليم العالي بتهنئة الطلبة المقبولين، مشيرًا إلى أن النسبة هذا العام قد زادت عن العام الماضي، والتي كانت قد بلغت نسبة 3311 طالباً، وطالبة. جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي تقدم للطلبة من حاملي الجنسية الكويتية (3) خطط البعثات، والتي تشمل بعثات خارجية وكذلك بعثات داخلية أو الالتحاق بجامعة الكويت، مع شريطة اختيار خطة واحدة من قِبل الطالب.

خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023

أعلنت الوزارة عن الخطة الخاصة بالبعثات الخارجية لعام 2022م/ 2023م، حيث تتضمن هذه الخطة كل ما يتعلق بالقبول واستكمال الإجراءات الخاصة بالبعثات الخارجية للعام 2022م، كما تتضمن الشروط الخاصة بكل تخصص والواجب توافرها في المتقدمين والأقسام الدراسية للشقين العلمي والأدبي، هذا وبالإضافة إلى أسماء الدول التي سيتم الابتعاث إليها، وغيرها الكثير من المعلومات الهامة التي يمكنكم الاطلاع عليها بشكل إلكتروني عبر تحميل ملف خطة البعثات الخارجية بصيغة pdf ““.

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022 2023

وفرت وزارة التعليم العالي في دولة الكويت كشف أوردت فيه أسماء المقبولين في البعثات الخارجية لعام 2022م – 2023م، حيث يمكنكم التعرف على جميع الأسماء عبر تحميل الملف الخاص بكشف الأسماء بصيغة pdf ““. هذا وقد شددت على ضرورة الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث، والالتزام التام بلائحة البعثات والمعادلات الخاصة التي تقرها الوزارة، ويجدر الإشارة إلى أنه يجب على الطلبة المقبولين الالتزام بالمواعيد المرسلة من قِبل الوزارة لكل فرد على حدا لاستكمال طلب الابتعاث، حيث إنهلن يتم قبول الطلبات في غير هذا الموعد.

طريقة استكمال البيانات للطلاب المقبولين 2022

توفر الوزارة المشار إليها سلفًا إمكانية استكمال البيانات والاجراءات للطلبة المقبولين بشكل إلكتروني، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي في الكويت ““.
  • الانتقال إلى برنامج “خطة البعثات”.
  • النقر على استكمال البيانات.
  • إرفاف المستندات المطلوبة.
  • إدخال الرقم المدني، وكلمة السر.
  • النقر على أيقونة login.
  • متابعة التعليمات لاستكمال التسجيل.

ضوابط والتزامات البعثات الخارجية الكويت 2022

أقرت وزارة التعليم العالي بعض الضوابط والإرشادات التي يجب الالتزام بها من قِبل الطلبة ليتم استكمال خطة الابتعاث للعام 2022/ 2023م:

  • يجب الالتزام بالمواعيد المرسلة للطلبة لاستكمال طلب الابتعاث، فلن يتم قبول إجراءات القبول أية طلبات خارج هذا الموعد.
  • يشترط أن يحضر ولي أمر الطالب المبتعث للتوقيع على التعهدات الخاصة ببرنامج البعثات الخارجية.
  • القيام بزيارة بوّابة البعثات “” للاطلاع على القواعد والمستندات التي يتطلبها التسجيل.
  • توفير الأوراق الثبوتية اللازمة، والتي توضح التسلسل الدراسي من دون انقطاع للمرحلة الثانوية.
  • لن يتم السماح بين المنحة الدراسية والبعثة الدراسية.

وزارة التعليم العالي الكويت تويتر

توفر وزارة التعليم العالي كافة الأخبار والمستجدات ليس فقط فيما يتعلق ببرنامج البعثات، ولكن لكافة الأنشطة المتعلقة بالوزارة، حيث يمكن لكافة الطلبة متابعة حساب الوزارة على منصة تويتر لمتابعة كل ما هو جديد بشأن العملية التعليمية في المرحلة الجامعية، وذلك عبر الدخول إلى رابط الحساب الرسمي ““. جدير بالذكر أن الوزارة أطلقت حملة “وجهني لكي يتسنى للطلبة المقبولين متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة من خطوات البعثات الخارجية، وكذلك الاطلاع على جميع المعلومات التي تهم الطلبة وذويهم لمرحلة ما بعد القبول، وذلك عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والتي يمكن الوصول إليها ““.

 

رابط معرفة أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 بالكويت

يمكنكم التعرف على أسماء المقبولين في البعثات الخارجية للعام 2022 – 2023م في دولة الكويت للدول الشقيقة والصديقة عبر الدخول إلى صفحة البعثات الخارجية على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التعليم العالي، مباشرةً ““.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022 2023، وذكرنا أيضًا خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023، وانتقلنا لنوضح طريقة استكمال البيانات للطلاب المقبولين، وتطرقنا بالقول عن ضوابط والتزامات البعثات الخارجية الكويت، واختتمنا بإرفاق الروابط اللازمة لاستكمال كافة إجراءات القبول في برنامج البعثات الخارجية.

اترك تعليقاً