نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت pdf

تعد نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت pdf، هو أكثر ما يتم البحث عنه حاليًا من قِبل الطلاب والطالبات المنتسبين للصف الثاني عشر الثانوي في دولة الكويت للعام 2022م، حيث أعلنت الوزارة أن موعد ظهور النتائج اليوم الأربعاء من تاريخ 2022/07/27م، وعبر سوف نوضح لكم ، كما سنرفق لكم .

نتائج الثانوية العامة 2022

صرّح وزير التعليم الكويتي “علي المضف” بأن الوزارة اعتمدت نتائج الثانوية العامة لكافة الطلبة المنتسبين لديها في الشقين العلمي والأدبي، والمعهد الديني للعام الدراسي 2022، هذا وقد أعلنت الوزارة عن أسماء الطلبة الأوائل في الصف الثاني الثانوي، وعليه ستقوم بالإعلان مباشرةً عن النتائج الثانوية العامة لكافة الطلبة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم فور انتهاء تصحيح الدرجات ورفع المدارس درجات النجاح والرسوب.

 

نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت pdf

في الحقيقة لم تقم وزارة التربية الكويتية بنشر الملحق الخاص بنتائج الثانوية العامة بصيغة PDF، إلا أنه كما أوضحنا سلفًا، فقد تم اعتماد نتائج الثانوية العامة للصف الثاني عشر للعام 2022م، حيث شهدت دولة الكويت نسبة نجاح 36575 طالباً وطالبة، والتي بلغت 84.04 في المئة كنسبة كلية، ونسبة 78.91 في المئة للقسم العلمي، و79.31 للقسم الأدبي، و82.85 في الثانوية الدينية. ومن جانبه هنأ وزير التعليم الطلبة المتفوقين خلال هذا العام الدراسي 2022م.

نتائج الثاني عشر بالرقم المدني

أعلنت وزارة التربية الكويتية على حسابها الرسمي على منصة تويتر أن نتائج الثانوية العامة قد ظهرت بعد ظهر اليوم الأربعاء، 2022/07/27م، لكافة الأقسام (العلمية والأدبية، والمعهد الديني). وعليه وفرّت الوزارة رابطاً خاصاً باستخراج النتائج، وذلك عبر استخدام الرقم المدني عبر وزارة التربية الكويتية أو المربع الإلكتروني، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة المخصصة لظهور النتائج عبر المربع الإلكترونيّ ““.
  • إدخال الرّقم المدني.
  • النقر على زر “البحث” لتظهر النتائج.

 

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 جريدة الانباء 

كما توفر جريدة الأنباء الكويتية رابطًا مخصص للنتائج، عبر إدخال الرقم المدني، أو الاسم، أو رقم الجلوس، وذلك كما يلي:

  • الانتقال إلى صفحة النتائج ““.
  • اختيار طريقة البحث من بين الخيارات التالية:
    • رقم الجلوس.
    • الرقم المدني.
    • الاسم.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • النقر على “ابحث”.
  • سيعرض الموقع نتيجة الطالب.

 

موعد تظلمات اختبارات الدور الثاني بالكويت

ومن جانبها، أعلنت الوزارة بعد أن تم ظهور النتائج على أنه سيتم استقبال التظلمات عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية في الكويت، اعتبارًا من يوم الخميس 28 يوليو 2022م، ولمدة يوم واحد فقط، حيث تستمر ليوم الجمعة الموافق لـ 29 يوليو 2022م.

 

رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت moe.edu.kw

يستطيع كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، الحصول على نتائج الثانوية العامة في دولة الكويت للعام 2022م، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية الكويتية، حيث يمكنكم الوصول إليه بشكل مباشر “” وبعدها يجب اتباع الخطوات المرفقة أعلاه ليتم ظهور النتائج.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت pdf، وذكرنا أيضًا نتائج الثاني عشر بالرقم المدني، وانتقلنا لنوضح طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 جريدة الانباء، واختتمنا رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت عبر وزارة التربية الكويتية.

اترك تعليقاً