دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

إنّ دعاء اللهم في 1444 مكتوب هو أحد الأدعية المميّزة التي يحرص المُسلم على تبنيّها مع تلك المناسبة الدينيّة الاستثنائيّة، حيث تحمل مع طيّات حُروفها الكثير من الآمال والمَشاعر الكبيرة التي تزيد من بهجة العام الجديد، وتزيد من جَمال ومُتعة تلك المناسبة، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على ادعية العام الهجري الجديد لعام 1444 وعلى صيغة دعاء اللهم في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد لعام 2022.

دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

تُعتبر إحدى أجمل الادعية التي يستقبل الإنسان المُسلم بها تلك السنة الهجريّة، ومع يوم الجمعة من العام الهجريّ الجديد يُقال الدّعاء الآتي:

الدعاء الأول اللهم يا ربّ العرش العظيم يا خالقي، ويا خالق النّاس أجمعون، أسألك في الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد أن تُبارك لي في الدّين والدّنيا، وأن لا تجعل حاجتي إلّا إلى وجهك الكريم يا ربّ.
الدعاء الثاني اللهم وقد أشرقت شمسُ الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد بنورك الكريم، أسألك أن تتنزّل بالرّحمات على قلبي وعلى قلوب من أُحبّ، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا خالقي الكريم.
الدعاء الثالث اللهم إنّها الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، مناسبة الخير التي تفيض بالرّحمات، أستودعك ربّي أحزاني وآلامي وأوجاعي الكثيرة، وأسألك العَوض الحسن عن كلّ هم، وعن كلّ حُزن، كن لي ومعي واصرف عنّي شُرور الدّنيا وأوجاعها.
الدعاء الرّابع اللهم أسألك في الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، أن تُبارك لي في ديني الذي هو عصمة أمري، وأن تُسدّد رأيي وقولي، وأن تجعلني في عين رعايتك التي لا تنام، يا حنّان يا منّان.

أدعية في الجمعة الأولى من العام الهجري مكتوبة

تتعدّد صيغ الأدعية التي تُقال في تلك المناسبة الطّيبة من العام الهجري الجديد، حيث يتناو

اترك تعليقاً