دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1444 بوستات ادعية السنة الهجرية التي سوف تبدأ مع من العام الجديد، والتي يحرص المسلمون على استقبالها بأجمل الأدعية والأمنيات الطيبة، احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العطرة والمباركة وذكرى هجرة الحبيب المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، لذا وعبر هذا المقال ضمن سوف نستعرض دعاء استقبال العام الهجري الجديد قصير، بالإضافة إلى بوستات أدعية السنة الهجرية.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد أكتب لي ولعائلتي وأحبّتي خير الأقدار، واجعلهم جميعًا بحفظك وكنفك ورعايتك، اللهم إنّي استودعتك إيّاهم يا من لا تضيع ودائعه.
أجمل دعاء استقبال عام هجري جديد 1444
  • اللهم مع بداية هذا العام الجديد لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، وارزقنا يا رب العالمين من حيث لا نحتسب.
دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1444
  • اللهم أسألك مع بداية السنة الهجرية الجديدة أن ترحم تلك الأنفس التي تألّمنا على فراقها، وأرزقها جنّات النعيم.

موعد استقبال العام الهجري الجديد 1444-2022

قبل الخوض في ذكر دعاء استقبال العام الهجري الجديد لا بدّ من بيان موعد استقبال العام الهجري الجديد لعام 1444 هجري، حيثُ يوافق يوم السبت 30/ يوليو/ 2022 أول أيام شهر محرّم وبداية السنة الهجرية الجديدة، وفقًا للحسابات الفلكية ضمن الدول الإسلامية، وبذلك يكون يوم الجمعة 29/ يوليو/ 2022 آخر يوم في السنة الهجرية 1443، كما يتم إعادة رؤية هلال محرّم عند غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة من العام الجاري.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1444

باعتبار أنّ العام الهجري الجديد في التقويم الإسلامي هو ذكرى الهجرة الشريفة لرسول الله من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذا يحرص المسلمون على تقديم دعاء استقبال عام هجري جديد قصير فيما يأتي:

  • اللهم مع دخول العام الهجري الجديد علينا نسألك أن ترزقنا العصمة من الشيطان، والقوة على أنفسنا الأمارة بالسوء، واجعل لساننا مشغول بذكرك، وقلوبنا بحبك ومرضاتك يا رب العالمين.
  • مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك اللهم أن تغفر لنا ذنوبنا، وتستر لنا عيوبنا، وتحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كل عمل يقرّبنا إليك، ونسألك اللهم أن ترزقنا حبّ نبيك المصطفى محمّد، وأن تحشرنا مع الأنبياء والصالحين في جنات النعيم.
  • أسألك اللهم في آخر يوم جمعة من السنة الهجرية أن ترزقني لطفًا تهدي به قلبي، وأن تصرف عنّي ما قد يضرّني، اللهم إنّي أعوذ بك من الشقاء والفتن والبلاء.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير مكتوب

يحرص الكثير من المسلمين على استقبال عام هجري جديد بالإكثار من الذكر والدعاء لله -سبحانه وتعالى- لتكون فاتحة خير وتوفيق لهم، ومن دعاء استقبال عام هجري جديد قصير مكتوب كما يأتي:

اللّهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللّهم إنّي أسألك ا

اترك تعليقاً