ادعية في راس السنة الهجرية 1444 أدعية استقبال العام الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1444 أدعية استقبال العام الجديد

أجمل ادعية في راس السنة الهجرية 1444  هي ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر فقرات وسُطور المقال الآتي، حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أشكال المُناجاة العظيمة التي تزدهر مع بداية العام الهجريّ، لتكون عامرة بالخير واليُمن والبَركات، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على وعلى أجمل أدعية مع بداية العام الهجري الجديد لعام 1444.

ادعية في راس السنة الهجرية 1444

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأمور المميّزة التي يحرص المُسلم على تحجرّي خيرها، ومع مناسبة العام الهجري جاءت الأدعية في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، واخترنا لكم منها الآتي:

الدعاء الأول اللهم إنّه عام هجري جديد، وعامر بالمَواسم الطّيبة التي غفر فيها لعبادك الصّالحين، أسألك يا ربّي الكريم أن ترزقني درب الصّلاح والتّوفيق، وأن تكتب لي الخير والسّلامة مع كلّ خُطوة من خُطى العُمر.
الدعاء الثاني مع نفحات العام الهجري أسأل الله العظيم الجبّار، أن يحفظ لي الأهل والأحبّة، وأن يُبارك لي في صُحبة الخير التي ترتقي بها الأيّام، وتطيب معها الأحلام، وكلّ عام وأنتم بخير.
الدعاء الثّالث اللهم يا خالقي الكريم، اللهم أسألك بحقّ! أسماءك الحُسنى أجمعون، أن تُبارك لنا في العام الهجري الجديد، وأن تزيدنا من الثّبات على طاعاتك، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم.

 

أدعية استقبال العام الجديد 1444

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأشكال العظيمة في العبوديّة والطّاعة، وقد شدّد الحبيب المُصطفى على أهميّة تلك العبادة، في عدد واسع من الأحاديث، وأجمل أدعية العام الجديد:

  • اللهم في العام الهجري الجديد، بارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت، إنّك يا مولاي تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، اجعلني في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّ السّموات، ويا خالق الخلق، أسألك في مطلع العام الهجري الجديد، أن تُبارك لي في أيام العام، وأن تُسدّد رأيي إلى ما فيه الخير والنّجاة في الدّين والدّنيا، يا ربّ فليس لنا سِواك.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك في مطلع العام الهجري ان تتنزّل علينا بالرّحمات، وأن تجبر كسر قلوبنا، وأن تزيدنا من الخير والسّعادة يا ربّ العرش العظيم.

 

أجمل مكتوبة في راس السنة الهجرية 1444

تطيب الأدعية التي تُقال في عام هجري جديد، وتطيب النّفحات الإمكانيّة التي يُعبّر معها الإنسان المُسلم عن فرحة استقبال تلك المناسبة الطّيبة، وجاءت أبرز أدعية العام الجديد:

  • ربّي الكريم، خالق الخلق، ومحيي النّاس أجمعون، أسألك في عامي القادم أن تجعلني من عبادك المُقرّبين منك، ومن طاعاتك، اللهم اكتب لي التوفيق والثّبات على أركان دينك، سدّد قولي وعملي، واجعلني ممّن استجبت لهم قولهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك.
  • اللهم يا من لا تردَّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، نسألك يا ذا الجود والعَطاء في عامنا الهجري، أن تحفظنا من السّوء، وأن تزيدنا من الخير، اللهم يا مُغيّر أحوال النّاس وأقدارهم، أصلح لي قدري، اصرف عنّي السّوء والخطايا، واجعلني في أمانك، فمن حفظته فقد حازَ الدّنيا، وما عليها يا ربّي الكَريم.
  • اللهم في وداع العام السّابق، أسألك من رضاك والجنّة، وأعوذُ بكَ من غضبك ومن عذاب النّار، اللهم تقبّل منّي ما قدّمت، وما عملت في عامي السّابق، ولا تضرب وجهي بتلك الطّاعات يوم ألقاك يا ربّي الكريم، اللهم اخلفني خيرًا منها، ووفّقني إلى الخير.

شاهد  ايضًا:

أدعية مستجابة في راس السنة الهجرية 1444

إنّ شرط الإجابة هو أحد الأمور التي يبحث عنها كثير من المُسلمين، وتكمن في إخلاص النيّة مع الله تعالى، وأجمل أدعية مستجابة في العام الهجري الجديد:

  • اللهم في عام هجري جديد نحمد على تمام الفضل، وفي عام هجري سابق نشكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تُعرّفنا نِعمك بدوامها، وأن لا تُعرّفنا نِعمك بزوالها، وأن تجود علينا وتُعاملنا بما أنتَ أهل، فأنتَ ربّ الخير، وأنا عبدك العاصي المقصّر.
  • ربّاه، أنتَ ربّ الخير العظيم، لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، بيدك الخير، نعوذ بكَ من شُرور أنفسنا، ونبوء إليك بالذّنوب والخطايا، فاغفر لنا وارحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، والذي إن دُعيت به أجبت، وإن سُئلت به أعطيت، أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن لا تجعل لي حاجة عند عبدٍ من عِبادك، إلّا إليك يا ربّ، كن لي ومعي في كلّ أمر.

أفضل ادعية في استقبال السنة الهجرية 1444

يستقبل المُسلم الحريص على طاعة الله عامه الهجري الجديد بالدّعاء إلى الله، وتتعدّد صيغ الدّعاء التي يُمكن المُرور معها، وجاءت أبرز أدعية في العام الهجري الجديد، وفق الآتي:

  • اللهم أنتَ ربّ العرش العظيم، أسألك في أيام العام الجديد، دعوات صالحة لا تخيب، ورجاء لا يُرد، اللهم يا من لا تردُّ سائلًا.
  • اللهم إنّها ساعات طيّبة نبدأ معها سنةً هجرية جديدة في أعمارنا، اللهم استودعتك بها نفسي ومالي وأهلي وولدي، فلا تكلني فيها إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، اللهم يا خالقي، أسألك في العام الهجري الجديد أن تحفظي لي الأهل والأحباب، وألا تفجعني بعزيز، وأن تُكرمني بالخير والتّوفيق مع كلّ خطوة.

 

أجمل ادعية في راس السنة الهجرية 1444

إنّ الدّعاء هو نافذة الخير التي يُطل المُسلم على رحمة الله تعالى، ويحرص على الإكثار في مواسم الخير الجديدة، وأجمل أدعية في رأس السنة الهجرية:

  • اللهم يا من تطيب بكَ الدّنيا، وتُحل بكَ العُقد، وتنجو برحمتك أرواحنا، اللهم أسألك في بداية العام الهجري أن ترزقني السّداد، اللهم دبّر لي فإني لا أُحسن التّدبير يا ربّي الكريم
  • اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك أن تَجعل القرآن الكريم ربيع

اترك تعليقاً