ما هي اوقات دوام الغرفة التجارية في رمضان 1443 / 2022

اوقات الدوام في شهر رمضان

اوقات دوام الغرفة التجارية في رمضان 1443/ 2022 , يمر الانسان في مراحل دراسية في حياته ليصل الى المرحلة التي تؤهله للعمل في مجال دراسته لتستقر حياته ويكسب رزقه  من عمله الخاص به .

ما هي اوقات دوام الغرفة التجارية في رمضان 1443 / 2022 

هناك اوقات وساعات محددة للعمل خلال اليوم , سواء كانت بالفترة الصباحية أو المسائية حسب طبيعة العمل وما يتطلبه من وقت وجهد , تتغير مواعيد العمل حسب الظروف المحيطة ومثال على ذلك أثناء شهر رمضان المبارك تتقلص فترة الدوام للتخفيف على الصائمين , لما يتطلبه العمل من مجهود ولانه شهر للعبادة والتقرب الى الله ويجب استغلاله جيدا لا أن نهدر يومنا في العمل , لهذا فقد قرر اوقات دوام محددة للغرفة التجارية بحسب المكان وهي كالتالي :

الغرفة التجارية الموجودة في جدة , فإن دوامها في رمضان يكون على فترتين الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا , أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة العاشرة مساءا حتى الساعة الواحدة صباحا على ان يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية .

الغرفة التجارية الموجودة في الرياض , فإن دوامها في رمضان يكون على فترتين الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة ونصف ظهرا , والفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءا حتى الساعة الثانية ونصف بعد منتصف الليل على ان يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية  ، وهناك مواعيد مختلفة فرع النسيم والشفاء والمنطقة الصناعية على فترتين ايضا الفترة الصباحية تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساء , والفترة المسائية التي تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل .

الغرفة التجارية الموجودة فى الدمام , يكون دوامها في رمضان على فترتين الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءً , والفترة المسائية التي تبدأ من الساعة العاشرة مساءا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل .

الغرفة التجارية في الشرقية يكون دوامها في رمضان على فترة واحدة فقط وهي من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا على ان يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية .

الغرفة التجارية في مكة يكون دوامها في رمضان على فترة واحدة فقط هي من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساءا على ان يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية .

اقرأ أيضاً :في اي سنة فرض الصيام على المسلمين

 فضل العمل في رمضان

يعتبر شهر رمضان من الشهور المباركة والمحببة لدى المسلمين , فهم يستغلونها للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادات والطاعات وفتح صفحات وبدايات جديدة مع الله ، وفي هذا الشهر يستمر المسلمون في عاداتهم اليومية كما هي كالعمل مثلا وهناك فضل للعمل في شهر رمضان فأولها وهو أن العمل يعتبر عبادة ويدرج تحت العبادات والطاعات التي يتقرب بها المسلم إلى الله غير انه يساعد في الاستيقاظ مبكرا واستغلال اليوم من بدايته وليس قضائه بالنوم والتكاسل عن الطاعات .

 جزء من الغرف التجارية الموجودة في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الغرف التجارية الموزعة على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ومن هذه الغرف هي :

الغرفة التجارية والصناعية في الرياض

الغرفة التجارية والصناعية في جدة

الغرفة التجارية والصناعية في مكة

الغرفة التجارية والصناعة في المدينة المنورة

الغرفة التجارية والصناعية في الشرقية

الغرفة التجارية والصناعية في أبها

الغرفة التجارية والصناعية في تبوك

الغرفة التجارية والصناعية في جازان

الغرفة التجارية والصناعية في الجوف

الغرفة التجارية والصناعية في الأحساء

الغرفة التجارية والصناعية في الطائف

وهناك المزيد من هذه الغرف التجارية


لقد تحدثنا في هذا المقال عن دوام الموظفين في شهر رمضان الخاص في كل منطقة في المملكة , كما تحدثنا عن فضل العمل في شهر رمضان المبارك , وتحدثنا ايضا عن اماكن تواجد الغرف التجارية الموجودة حول المملكة .

اترك تعليقاً